تطبيقات أندرويد

تحميل انستقرام لايت “2022” Instagram Lite .APK 306.0 الأفضل للهواتف الضعيفة!

يمكنك الأن تحميل تطبيق انستجرام لايت Instagram Lite .APK بحجم 2.1 ميجابايت. فهناك الكثير من التساؤلات التي تجول في خاطرك عزيزي القارئ حول تحميل انستقرام. فهل يمكننا تحميل نسخة من تطبيق مشاركة الصورة العالمي، بشرط أن تكون نسخة خفيفة تتناسب مع هواتف الأندرويد ذات الإصدارات القديمة؟ وما هي الفروقات بينه وبين التطبيق الأصلي؟ كل هذا واكثر تجده في سطور هذا المقال.

يوجد لديك هاتف اندرويد قديم يعتمد على نظام قديم غير قابل لعمل تحديثات للتطبيقات التي توجد لديه، وفي نفس الوقت تعتمد على انستجرام في مشاركة الصور والمنشورات مع الأصدقاء المتابعين. فهل هناك سبيل آخر غير انستجرام الأصلي؟ بالطبع يوجد يا صديقي، فمخرجك الوحيد من هذا المأزق هو انستجرام لايت. فمع Instagram Lite سوف تتمكن من مشاركة الصور وكتابة المنشورات والتواصل مع الأصدقاء والمتابعين بسهولة كما هو الحال في التطبيق الأصلي، ولكن سوف تستخدمه بأريحية أكبر على الهواتف الضعيفة.

Instagram Lite
تطبيق Instagram Lite

تنزيل انستقرام لايت

اسم التطبيق Instagram Lite
رقم الإصدار 306.0.0.13.107
آخر تحديث 6 يونيو 2022
حجم البرنامج 2.1 ميجابايت
المبرمج Instagram
اسم الحزمة com.instagram.lite
Instagram Lite
Instagram Lite
Developer: Instagram
Price: To be announced
يمكنك تحميل انستجرام لايت: com.insta.lite-306.0.0.13.107.APK.

نبذة عن انستا لايت

يعتبر برنامج انستقرام لايت من أفضل تطبيقات اندرويد الخفيفة التي يمكنك تحميلها على الهاتف في حالة كان هذا الهاتف ضعيف، أي أنه هاتف قديم ويعتمد على نظام قديم للاندرويد. ومن هنا تتمكن من مشاركة كافة الصورة والمنشورات مع الأصدقاء ونشر قصص الانستا على صفحتك الشخصية، وهي تلك المنشورات التي تظل موجودة على الصفحة لمدة أربع وعشرين ساعة وتختفي بعدها. وهي منشورات سريعة تصل إلى أكبر عدد من المتابعين أو الأصدقاء، ويمكنك استخدامها بغرض اعلامهم بأمر هام أو حدث هام مرتبط بك أو شيئا أخر من هذا القبيل.

انستجرام لايت
الصفحة الرئيسية في انستجرام لايت

ماذا يوجد أفضل من أن تكون قريبا دائما من الأصدقاء والعائلة والمتابعين إن كان لديك عدد منهم؟ بالطبع لا يوجد أفضل من هذا الأمر إذا كان حديثنا عن منصات التواصل الاجتماعي. ويوجد العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تحقق لك هذا الغرض. ولكن، ومن ضمن تلك المنصات يوجد الانستقرام الرائع الذي يعتمد في الأساس على نشر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، والتي تعتبر من أكثر وأسرع الأشياء التي تنتشر في عالم السوشيال ميديا الآن. ولكي يكتسب انستجرام شريحة أكبر المستخدمين، فقد تم تصميم تطبيق instagram lite. ولكن، هل يوجد فرق بين انستجرام الأصلي وانستجرام لايت؟

الفرق بين انستقرام الأصلي وانستا لايت!

لا يوجد فروق كبيرة بين التطبيقين، فهم في الغالب يؤدون نفس الوظيفة التي تم تصميمهما من أجلها. ولكن الاختلاف الأكبر الذي سوف تلاحظه سوف يتعلق بجانب الأداء، إذ أن انستجرام لايت ليس بالقوة والحجم التي يوجد عليها انستغرام العادي.

حجم التطبيق

إذا تحدثنا عن تطبيق Instagram، فإن الحجم الأساسي له بداية تحميله وتثبيته على الجهاز، فإنه يكون بين 30 و80 ميجابايت، ويختلف الحجم حسب اختلاف الجهاز الذي تم تحميله عليه. ويمكن أن يصل إلى حجم 550 ميجابايت على الجهاز بعد مدة من استخدامه. وذلك بسبب كثرة ملفات الكاش وحجم البيانات التي يحملها على الجهاز مباشرة.

بينما يبدأ Instagram Lite بحجم 573 كيلوبايت، ويمكن أن يصل إلى حجم 2.1 ميجابايت بعد ان تقوم باستخدامه مدة معينة. وذلك لأنه يخزن معظم بياناته على الساحة الخاصة بإنستجرام وليس على الهاتف مباشرة كما هو الحال في البرنامج الأصلي، وهذا ما يدفع البعض إلى تحميله .

انستجرام لايت
الرسائل المباشرة في انستجرام لايت

مميزات انستا لايت وانستقرام الأصلي

عندما تم إطلاق النسخة اللايت من انستجرام في عام 2018، ظهرت بشكل باهت للغاية، حيث كانت تفتقد إلى أهم المميزات التي يبحث عنها المستخدمين للتطبيق الأصلي مثل إرسال رسائل مباشرة أو تسجيل فيديو ونشره عليه. ولكن اختلف الحال مع النسخة او الإصدار الجديد من هذا التطبيق، وهو الإصدار الذي نقدمه لك في هذا المقال. حيث يمكنك الان ارسال رسائل مباشرة من خلاله إلى شخص معين أو مجموعة في جروب شات، ويمكن أن تتضمن الرسالة نصوص أو صور ثابتة او صور متحركة أو حتى مقاطع فيديو قصيرة. ولكن تفتقد إلى مميزات أخرى في هذا التطبيق، مثل عدم القدرة على ضبط الثيمات الخاصة بالدردشة التي تدور بينك وبين الطرف الأخر سواء كان شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص. كما لا يوجد خواص التحكم من خلال التمرير على الشاشة.

Instagram Lite
لايت 4

مع Instagram Lite سوف تتمكن من مشاركة الصور وكتابة المنشورات والتواصل مع الأصدقاء والمتابعين بسهولة كما هو الحال في التطبيق الأصلي، ولكن سوف تستخدمه بأريحية أكبر على الهواتف الضعيفة.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Android

Application Category: Social Networking

Editor's Rating:
4.4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى