نظام Android 10 لهاتف Galaxy S6, S6 Edge Plus [روم LineageOS 17.1]

الآن يُمكنك تثبيت تحديث اندرويد 10 على هاتف سامسونج S6 وأيضًا S6 إيدج بلس. أكثر شئ أحبه بشان نظام اندرويد، هو واقع أنه عبارة عن بيئة مفتوحة المصدر، مما يسمح بالمحاولات العديدة من المطورين المستقلين بإمكانية تعديل إصداراتهم الخاصة من النظام وعمل الرومات المعدلة المختلفة بدون دفع أية أموال لأي جهة، لأن نواة نظام اندرويد مجانية بالكامل ومتاحة لجميع المستخدمين والشركات.

روم LineageOS 17.1 لهاتف سامسونج S6

إذا كنت شخص محب للتخصيصات الجذرية منذ عمل الروت وتثبيت الريكفري، أنت لن تحتاج إذًا إلى تقديم أو تعرف سلسلة رومات LineageOS. اما بالنسبةِ لهؤلاء الأشخاص الذين لا يعرفون، روم LineageOS تعتبر واحدة من أشهر رومات اندرويد المعدلة والتي عادةً ما تأتي بناءًا على أحدث إصدار من نظام اندرويد، وفي حالتنا هنا هي تأتي مبنية على نظام Android 10. وميزتها أنها داعمة لمعظم اجهزة الاندرويد حتى القديمة منها بحيث تستطيع تثبيت إصدار النظام الأخير على هاتفك، حتى وإن لم يكن مدعوم من الشركة المصنعة له بشكل رسمي.

روم LineageOS

وأزيدك من الشعر بيتًا، الإصدار الأحدث من الروم وهو LineageOS 17.1 قد أصبح رسميًا منذ فترة، ولكنه مع ذلك لم يدعم الكثير من الهواتف حتى الآن بشكل رسمي (نعم هذه السلسلة من الرومات لها مجموعة من المبرمجين الرسميين، وكلمة رسمي هنا ليست معناها أن النظام نفسه رسمي لأنه يظل ليس من الشركات المصنعة للهاتف). وبخلاف ما سبق، الروم متوفرة للتثبيت على عدد ضخم جدًا من الهواتف ولكن بشكل غير رسمي.

نظام اندرويد 10 لهاتف Galaxy S6/S6 Edge

إصدارات جالكسي S6 وكذلك نسخة إيدج بلس من الأجهزة التي دعمها مؤخرًا بنسخ غير رسمية من الروم من بعض المبرمجين المستقلين بمنتدى XDA للمطورين. نعم، هاتف سامسونج الرائد لعام 2015 أصبح الآن داعمًا لتثبيت تحديث اندرويد 10 وسيحظى كذلك بالتصحيح الامني لشهر ابريل 2020. بالطبع كما ذكرنا النظام متوفر بشكل غير رسمي بواسطة تثبيت ملف lineage-17.1-20200413-UNOFFICIAL-zerofltex.

تحديث اندرويد 10 لهاتف galaxy s6 edge+

لذا، إذا كنت مهتم بتجربة نظام اندرويد الأحدث حتى الآن على هاتف سامسونج قديم، فقط قم بمتابعة ما نحن بصدد قوله تاليًا. علمًا ان نفس الروم متاحة أيضًا لهواتف أخرى من سامسونج أقدم حتى من هاتف S6، وإذا كنت أحد مستخدميها، قم إذًا بالذهاب للصفحات التالية: نظام اندرويد 10 لهاتف Galaxy S2, Note 3 وأيضًا نظام اندرويد 10 لهاتف Galaxy S8.

تحميل Android 10 لهاتف Samsung S6

الآن، كل ما عليك فعله هو تحميل الروم من الروابط المرفقة بالأسفل، أعِد تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP، قم بتفليش الروم مع أحدث إصدار من حِزمة GApps (خدمات جوجل الرسمية)، ثم أعِد التشغيل مرة أخرى بداخل النظام الجديد.

الهاتف Galaxy S6, S6 Edge Plus
واجهة المستخدم AOSP
رقم الإصدار LineageOS 17.1
إصدار النظام Android 10
حجم النظام 571 ميجابايت
التصحيح الأمني 1 ابريل 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 13 فبراير 2020

تحميل روم اندرويد 10 لهاتف جالكسي S6:

lineage-17.1-Galaxy-S6-20200413-UNOFFICIAL

lineage-17.1-Galaxy-S6-Edge+-20200512-UNOFFICIAL

GApps-for-Android-10-Download.zip

ولمعرفة كيفية تثبيت رومات اندرويد المعدلة على الهاتف، إذهب إلى شرح خطوات تثبيت روم بواسطة ريكفري TWRP تاليًا.
بمجرد أن تقوم بتحميل ملف الروم الملائم لهاتفك، يُمكنك تثبيته مباشرةً عبر ريكفري TWRP (في حالة أنه متوفر). بطبيعة الحال، يجب أن تعلم أن تثبيت روم معدلة على هاتف اندرويد ليس ببساطة تثبيت نظام رسمي كون أنه يتطلب وجود بعض الأدوات الغير رسمية، والتي غالبًا ما تقوم على المجازفة في حالة تنفيذ أي خطوة بشكل خاطئ. ولكن مع ذلك لا تقلق، لأننا بالأسفل قمنا بكتابة خطوات تفصيلية لتتمكن من تثبيت الروم ببساطة، ومن ثم تحظى بتجربة ممتعة لنظام اندرويد الأخير على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

  • قم أولًا بتثبيت ريكفري TWRP لهاتف Galaxy S6.
  • بعد أن تقوم بتثبيت الريكفري المعدل، تأكد ان تقوم بعمل نسخة إحتياطية للنظام الحالي [NANDroid].
  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط السابقة، ثم قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة الهاتف.
  • قم بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة 60% على الأقل.
  • قم بتحميل حِزمة تطبيقات GApps | أو حِزمة تطبيقات BitGApps [الخاصة بنظام اندرويد 10].
  • قم بتحميل ملفات Magisk.ZIP & Magisk APK في حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم.

شرح تثبيت اندرويد 10 على جالكسي S6

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • قبل تثبيت الروم، ننصحك بشدة أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid للنظام الحالي على الهاتف.
  • الآن وبعد انتهاء الخطوة السابقة، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف lineage-17.1-20200413-UNOFFICIAL.zip. وبعد ذلك ستحتاج إلى الضغط على زر Add More Zips لإضافة خدمات جوجل الرسمية إلى الروم أو GApps. وفي النهاية إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

وإذا أردت عمل الروت بعد تفليش الروم، قم بتفليش ملف Magisk.zip، أو اذهب إلى درس: عمل الروت للاندرويد بواسطة MagiskSU - أو عمل الروت باستخدام SuperSU (أيّهما تفضل القرار لك). وفي حالة مواجهتك لأي أخطاء، سنقوم بمساعدتك فورًا، كل ما عليك فقط هو ذكر المشكلة تحديدًا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.