تثبيت تطبيق جوجل كاميرا APK لهاتف Xiaomi Mi 9T, Redmi K20 (بدون روت)

في درس اليوم، سنتحدث عن كيفية تحميل تطبيق Google Camera apk الملائم لهواتف شاومي الجديدة وهم ريدمي K20 & K20 برو، بالإضافة إلى هاتف شاومي Mi 9T وذلك بدون روت.

هواتف شاومي الجديدة، والتي تتمثل في ثلاثة إصدارها أحدهم هاتف Mi 9T الموجّه للسوق العالمية، وكذلك هواتف ريدمي الجديدة أيضًا وهي الهواتف الرائدة الأولى التي تحتوي على شاشة AMOLED منفذ إنفصال علامة Redmi التجارية عن شاومي وأصبحت لها خط إنتاج هواتف مختلف. سلسلة Redmi K الجديدة تحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 855 بجانب أنهم يحتوون على بطارية ضخمة بسعة 4,000 مللي أمبير.

أما بالحديث عن التصوير، الثلاثة هواتف يأتون مع كاميرا خلفية ذات ثلاثة عدسات، إحداهما أساسية بدقة 48 ميجابيكسل، ومستشعر إضافي بدقة 13 ميجابيكسل لتصوير الزوايا الواسعة، وأخيرًا عدسة telephoto بدقة 8 ميجابيكسل. بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجابيكسل (سواء بداخل النوتش أو تظهر بواسطة موتور بإصدار K20 Pro. ورغم أن هذه الهواتف تستطيع إلتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة تطبيق كاميرا شاومي الرسمي، إلا أنه لا يوجد مقارنة أبدًا في الدقة والألوان بعد تثبيت جوجل كاميرا apk على هواتف مي 9t وكذلك هواتف K20, K20 Pro الجديدة.

تطبيق جوجل كاميرا لهواتف شاومي بدون روت

الشئ المميز في شرح تثبيت كاميرا جوجل اليوم على هواتف شاومي هو أنك لن تضطر إلى فتح البوتلودر أو عمل الروت أولًا، وذلك لأن جميع إصدارات شاومي الجديدة تأتي مع خاصية Camera2 API مُفعّلة مٌسبقًا وهي الشئ الذي كنت تضطر من أجله فتح البوتلودر وعمل الروت أولًا. لذلك، تابع معنا ما سنقوم بسرده تاليًا (بعناية) لتقوم بتثبيت تطبيق جوجل كاميرا على أي من هذه الهواتف.

تحميل Google Camera apk لهواتف K20, K20 Pro & Mi 9T

العضو sannn111ty من منتدى XDA للمطورين قد قام بتعديل إصدار ما من تطبيق كاميرا بيكسل ليستطيع المستخدمين تثبيته على هواتف شاومي الأخيرة. والمميز هنا أيضًا أن الكاميرا تعمل بكافة خواصها المعهودة بأجهزة جوجل بيكسل وتتضمن إمكانية التصوير باستخدام خواص +HDR أو RAW، وضع البورتريه (عزل الخلفية)، الوضع الليلي (Night Sight)، بالإضافة إلى ملصقات الواقع المعزز (AR Stickers) وكذلك إمكانية تصوير وتسجيل الفيديو عالي الدقة حتى 60 مشهد في الثانية.

ولكن رغم ذلك، ولأنه ما زال تطبيق "غير رسمي"، هناك بعض الخواص التي لن تعمل (حتى الآن) وتتضمن: تصوير الفيديو البطيء Slow-motion وذلك أثناء تفعيل خاصية +HDR. لذلك، ننصحك إذا أردت تصوير فيديو بالحركة البطيئة أن تقوم بإغلاق خيار HDR أولًا.

الإصدار الأخير من تطبيق جوجل كاميرا لهواتف كي20/كي 20 برو وكذلك مي 9t يأتي برقم Google Camera v6.2.030. كما قام المطور بإصلاح بعض الأخطاء المعروفة بهذا الإصدار من قبل مثل توقف ميزة التصوير بالوضع الليلي في بعض الأحيان أثناء إستخدام عدسة Ultra-wide، بعض أخطاء التركيز التلقائي، بالإضافة إلى أخطاء التقريب البصري باستخدام عدسة telephoto. ويُمكنك تحميل الإصدارات الملائمة لهواتف شاومي من الروابط التالية:


كيفية تثبيت كاميرا Google على هواتف Xiaomi Mi 9T & K20, K20 Pro

عملية تثبيت كاميرا جوجل لهواتف شاومي تعتبرغاية في السهولة بقدر تثبيت أي ملف APK معتاد، لذلك قم باتباع التعليمات التالية:

تثبيت تطبيق جوجل بيكسل 3 كاميرا على الاندرويد

  1. قم بتحميل ملف GCam apk الملائم لإصدار هاتفك من الأعلى.
  2. باستخدام أي متصفح لملفات الهاتف، توجّه إلى مجلد Downloads في الذاكرة التخزينية الداخلية.
  3. إضغط لتثبيت ملف جوجل كاميرا (ملف Kv1.0_6.2.030.apk).
  4. بمجرد إنتهاء التثبيت، إذهب إلى قائمة تطبيقاتك وقم بتشغيل كاميرا جوجل واسمح له بالصلاحيات اللازمة.
الآن أنت نجحت في تثبيت Google Camera apk على هاتف Mi 9t وكذلك هواتف ريدمي K20 & K20 Pro. الآن ستتمكن أخيرًا من تجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور الرائعة بواسطة أفضل تطبيق للكاميرا تم تطويره على الإطلاق. الآن نتمنى أن تشاركنا تجربتك بعض التقاط بعض الصور، هل لاحظت إختلاف قوي بين كاميرا جوجل وتطبيق كاميرا شاومي الرسمي؟ شاركنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

سؤال وجواب (FAQ)

  • كيف يُمكنني التبديل بين العدسة الأساسية وعدسة Ultra-wide (الزاوية الواسعة) أو telephoto؟
    • إذهب إلى إعدادات الكاميرا، إعدادات وضع F1، خيار Auxiliary camera switch، ثم قم بالضغط مطولًا على خيار Gallery.
      • ضغطة مطولة على أيقونة معرض الصور للتغيير بين العدسة العادية والعدسة الواسعة
      • ضغطة مطولة على ايقونة زر Switch للتغيير بين عدسة telephoto والعدسة العادية
    • لدي إصدار أقدم من تطبيق Google Camera، هل يُمكنني تثبيت هذا الإصدار مباشرة؟
      • لا، لن يُمكنك ذلك. ستحتاج أولًا إلى إزالة أي إصدارات أقدم من التطبيق.
    • هل يُمكنني إلتقاط الصور بدقة 48 ميجابيكسل بواسطة جوجل كاميرا؟

وأخيرًا، هذا كان درس اليوم عن كيفية تثبيت Google Camera v6.2 apk لهواتف شاومي الجديدة بدون روت. وفي حالة ان لديك أي إستفسار، رجاءًا أترك تعليق بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.