تثبيت روم LineageOS 16.0 (نظام Android Pie الخام) لهاتف Realme 3 Pro

إذا كنت مثلي وتأمل توفر بعض إصدارات الرومات المعدلة لهاتف Realme 3 Pro، إذًا لدي بعض الأخبار الجيدة. وبعض أن تحدثنا مؤخرًا عن كيفية عمل روت وتثبيت ريكفري لهاتف Realme 3 Pro، في درس اليوم سنتحدث عن أول روم معدلة بنظام اندرويد 9.0 باي الخام لهاتف ريلمي 3 برو وتعتبر من أفضل رومات اندرويد المطبوخة والمبنية على نظام اندرويد مفتوح المصدر، وهي روم LineageOS 16.0. وبالأسفل سنتحدث تفصيليًا عن كيفية تحميل والروم وتثبيتها على الهاتف بواسطة الريكفري المعدل.

روم LineageOS لهاتف Realme 3 Pro

مشروع رومات LineageOS يعمل تقريبًا منذ نشأة نظام الاندرويد وأصبح بينما نتحدث متاح بالفعل لمعظم هواتف اندرويد الحديثة والقديمة سواء بشكل رسمي أو حتى بشكل غير رسمي بواسطة بعض المطورين المستقلين او المستخدمين الشغوفين بهذه السلسلة. ولكن السؤال هو كيف أن هذا الوضع سيكون مختلفًا بالنسبةِ إلى هاتف ريلمي 3 برو؟ حسنًا، العديد من مستخدمي الهاتف كانوا ينتظرون تجربة الرومات المعدلة منذ شرائهم للهاتف بفترة بسيطة، والآن يُمكنهم تجربة الروم عبر أشهر سلسلة رومات اندرويد معدلة على الإطللاق.

هل تعلم أنك تستطيع الآن تجربة نظام Android 10 Q على هاتف Realme 3 Pro!

هاتف Redmi Note 7 وهو المنافس الشرس لهاتف Realme 3 Pro في الوقت الحالي قد تلقى بالفعل دعم عِدة رومات رسمية كما تحديثنا من قبل عن كيفية تثبيت روم LineageOS 16.0 على ريدمي نوت 7، والآن يريد مستخدمي هاتف ريلمي 3 برو أن يحظوا بنفس الدعم وأعتقد أن ذلك قريب كون أن الهاتف يأتي مع بعض العتاد الداخلي الرائع مع سعر منخفض للغاية ويعتبر ضمن أفضل هواتف اندرويد الرخيصة والتي تقدم ليها قيمة رائعة مقابل مبلغ زهيد من المال.

هناك العديد من الأشياء التي بسببها ستحتاج إلى إستخدام روم معدلة بدلًا من النظام الرسمي مثل التحديثات المتكررة لهذه الرومات بواسطة مطوريها والتي غالبًا ما تفتقر إليها الرومات الرسمية، سهولة إصلاح أخطاء النظام، سهولة الحصول على أحدث إصدار من النظام، إمكانيات التخصيص الكثيرة، والعديد من المميزات الأخرى. ورغم ذلك، أنت ما زلت ستتخلى عن بعض الأشياء التي لن تجدها إلى في الروم رسمي، ولكن هذا الأمر ليس قاعدة أيضًا لأنه غالبًا يعتمد على الروم التي ستقوم باستخدامها. لذلك، إذا أردت أن تخوض التجربة، قم إذًا بتحميل الروم من الروابط التالية.

تحميل روم LineageOS 16.0 لهاتف Realme 3 Pro (إصدار غير رسمي)

يجب أن تعلم أن هذا إصدار "غير رسمي" من سلسلة الرومات الشهيرة، ولكن على الأرجح أننا سنرى إصدار رسمي في المستقبل القريب وسنقوم كذلك بتحديث روابط التحميل بالأسفل للإصدارات الجديدة. الفضل يعود للعضو iamsj7 وفريق مطوريه في إخراج هذه الروم إلى النور، وجميع الأشياء التي ستحتاجها لتفليش وتشغيل الروم على الهاتف ستجدها بالأسفل، لذلك قم بتحميل كل ما يلزم قبل تنفيذ أي خطوات.

ملحوظة هامة: ننصحك بشِدة قبل التحميل أن تتوجّه إلى موضوع الروم الرسمي في XDA حتى تتأكد إذا ما كان هناك إصدار جديد من الروم في حالة أنك تقرأ هذا المقال بعد فترة من كتابته.

أخطاء الروم

  • إتصال VoLTE
  • خاصية تشفير الذاكرة الداخلية أو الخارجية
  • مستشعر البصمة لا يعمل (متوقع أن يتم إصلاحه قريبًا حسب قول المطور)

المتطلبات الضرورية

  • تثبيت ريكفري TWRP لهاتف Realme 3 Pro(لن تحتاج لخطوات عمل الروت)
  • يجب أن تكون بطارية الهاتف 70% على الأقل.
  • يُفضل أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid إحتياطية للروم الحالي على الهاتف قبل البدء (خطوة هامة، ولكنها إختيارية).
  • قم بتحميل تطبيق Magisk.zip, Magisk APK (في حالة أنك أردت صلاحيات الروت بعد تثبيت الروم).
  • يجب أن يعمل الهاتف حاليًا بالروم الرسمي.
  • ستحتاج لوجود كارت ذاكرة SD خارجية.

خطوات تثبيت روم اندرويد 9.0 الخام لهاتف ريلمي 3 برو

  1. قم بنقل ملف الروم بجانب ملف GApps (حزمة تطبيقات جوجل) إلى ذاكرة SD الخارجية.
  2. قم أيضًا بنقل ملف Magisk.zip وذلك في حالة أنك أردت عمل الروت بعد تفليش الروم.
  3. قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم أعِد تشغيله بداخل وضع ريكفري TWRP وذلك من خلال الضغط على أزرار Volume Down + Power ثم ترك الأزرار بمجرد رؤية شعار Realme على الشاشة.
  4. في قائمة الريكفري الرئيسية، إذهب إلى زر Wipe ثم Advanced Wipe.
    • من هنا قم باختيار جميع الأشياء التي أمامك فيما عدا MicroSD ثم اسحب على زر Swipe بالأسفل لعمل الفورمات.
  5. الآن عُد إلى قائمة الريكفري الرئيسية مرة أخرى، إنقر على زر Install ثم اذهب إلى مكان تواجد روم LineageOS 16.0 بداخل كارت الذاكرة الخارجية وقم باختيارها.
  6. الآن باضغط على زر Add more Zips قم باختيار حِزمة تطبيقات GApps، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء التثبيت.
  7. بعد انتهائك من تفليش ملف الروم وكذلك حِزمة تطبيقات Google، إذا كنت تريد عمل الروت، قم أيضًا بتفليش ملف Magisk.zip بنفس الطريقة المتبعة في تفليش الروم عبر زر Install.
  8. وأخيرًا وبعد انتهائك من تفليش كل شئ، قم بالضغط على زر Reboot System الذي ستلاحظ ظهوره بالأسفل.
  9. الآن سيُعيد الهاتف تشغيل نفسه بداخل النظام الجديد (والذي غالبًا سيستغرق وقت طويل مقارنتةً بالمعتاد للإقلاع الأول)، لذلك لا تقلق هذا طبيعي.

وأخيرًا ..

هذا كان درس اليوم عن شرح كيفية تثبيت نظام اندرويد الخام أو روم LineageOS 16.0 بنظام اندرويد 9 باي على هاتف ريلمي 3 برو. يجب أن تعرف أيضًا أن الروم رغم أنها مناسبة للإستخدام اليوم، إلا أنها ما زالت في إصداراتها الأولية، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء التي لم يذكرها المطور في موضوع الروم الرسمي بمنتدى المطورين. وفي حالة أنك واجهت أي مشكلة أثناء تثبيت الروم على الهاتف، رجاءًا لا تتردد في مراسلتنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. Ahmed says

    السلام عليكم
    لدي استفسار معي هاتف j7 pro كان عليه اصدار اندرويد 8 اوريو مصري نزلت عليه عن طريق الاودين اصدار اندرويد 9 اسباني بعد هيك اجيت بدي انزل عليه اصدار اندرويد 9 مصري ما نفع ,نزل بدال الروم المصري روم اماراتي هلقيت في طريقة ارجع للاصدار 9 المصري
    اذا بينفع ممكن الطريقة ولك كل الشكر

    1. أبو مُعِز says

      اهلا بيك يااحمد، الموضوع سهل جدا
      ببساطة تقدر تنزل الروم الموجهة لمصر من سامسونج وتثبيتها بالاودين عادي جدا
      بس الفكرة إن رومات سامسونج كلها واحد، ليه عايز تغير الروم الحالية؟
      وعلى كل حال، قولي إصدار موبيلك بالظبط وانا هحاول اوفرلك إصدار الروم الرسمي المصري المناسب ليك.

اترك رد