تحديث Android 11 لهاتف OnePlus 3, 3T, Nord: روم Havoc OS، شرح التثبيت!

نظام اندرويد 11 قد تم إطلاقه رسميًا بواسطة Google لهواتف Pixel في بداية الشهر الحالي، بالإضافة إلى بعض هواتف الشركات الأخرى. وبينما يستمر مصنعي الهواتف في الوقت الحالي محاولة مجاراة تحديثات اندرويد الجديدة بجانب تحديث واجهاتهم المخصصة أيضًا، من الجهة الأخرى هناك مجتمعات المطورين المستقرة الذين يحاولون فعل نفس الشئ ولكن الفرق هنا أنهم يقومون بدعم هواتف اندرويد القديمة التي غالبًا لن تحظى بتجربة نظام اندرويد الأخير بشكل رسمي وذلك مثلما رأينا مع بعض الهواتف القديمة مثل OnePlus 5 أو Redmi Note 5 Pro. وضمن هذه الأجهزة القديمة أيضًا إصداري OnePlus 3 وأيضًا OnePlus 3T والذين قد تم دعمهما مؤخرًا لتجربة نظام Android 11. لذا، تابع معنا ما سنقوم باستعراضه عليك تاليًا.

ون بلس 3/3T: تحديث اندرويد 11

في الأسابيع القليلة الماضية، رأينا أن هناك الكثير من أجهزة اندرويد يتم دعمها بإطلاق رومات اندرويد 11 المخصصة، ومعظم هذه الإصدارات حتى كانت مستقرة بدون أي أخطاء تذكر، أو مشكلات في وظائف النظام الأساسية. واليوم، والفضل يعود لمبرمجي اندرويد المستقلين مرة أخرى، مستخدمي هواتف ون بلس 3 وأيضًا ون بلس 3T بالإضافة إلى ون بلس نورد أصبح لديهم الفرصة في تجربة نظام اندرويد الأحدث حتى الآن، Android 11.0.

ولكن دعنا أولًا نقوم بإلقاء نظرة سريعة على اخوين ون بلس 3، نتحدث هنا عن أجهزة قديمة جدًا كون أنهم قد تم الإعلان عنهما بعام 2016 الماضي مع معالج Snapdragon 821 وكذلك نظام تشغيل اندرويد 6.1 من الصندوق. وآخر تحديث رسمي لكلاهما أيضًا كان نظام Android Pie والذي كان في ابريل 2019 الماضي. والآن، تحديث اندرويد 11 لهاتف OnePlus 3/3T أصبح متاح للتجربة والتثبيت على هيئة نظام معدل بواسطة روم Havoc OS الشهيرة.

تحميل نظام اندرويد 11 لهواتف ون بلس 3 & 3T

روم Havoc OS بنظام Android 11 لأجهزة OnePlus 3, 3T التي نتحدث عنها اليوم والمتاح روابط تحميلها بالأسفل ما زالت في مرحلة Alpha (ما قبل التجريبية)، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض أخطاء الإستقرار أو مواجهة خللٍ ما في وظائف النظام الأساسية. وبالنظر لما سبق، في الواقع أننا ليس لدينا قائمة محددة بأخطاء الروم أو حتى مميزاتها وما الذي يعمل أو الذي لا يعمل، لذلك إذا أردت معرفة ذلك ستحتاج إلى تجربة تثبيت الروم بنفسك.

الهاتف OnePlus 3, 3T
إسم الروم Havoc OS v4.0
واجهة المستخدم AOSP 11.0.0_r3
إصدار النظام Android 11.0
الترقيع الأمني سبتمبر 2020

رابط تحميل الروم لكلا الهاتفين: 

Havoc-OS-v4.0-20200918-oneplus3-Alpha .zip

تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف OnePlus Nord

مستدخدمي ون بلس نورد أيضًا لديهم الفرصة في تجربة نظام Android 11 الآن وذلك قبل أن تقوم بإطلاقه الشركة الصينية بشكل رسمي للهاتف بواسطة روم AOSP بنظام اندرويد مفتوح المصدر. وإن كنت لا تعرف، هاتف OnePlus Nord قد تم إطلاقه منذ عِدة أشهر بنظام تشغيل اندرويد 10 بجانب واجهة OxygenOS المخصصة.

لذا، هل تريد تجربة نظام اندرويد القادم الآن قبل أن يصل لهاتفك النورد بشكل رسمي؟ قم إذًا بتحميل الروم عبر الرابط التالي، ثم بعد ذلك إتجه إلى خطوات التثبيت وقم باتباعها، بعناية.

AOSP_AVICII-11-20200918-1950-BETA.ZIP

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت رومات اندرويد عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية.
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.