تحديث Android 11 لهاتف Redmi Note 5 Pro (نظام معدّل، شرح التثبيت)

هاتف ريدمي نوت 5 برو قد تم الإعلان عنه في فبراير 2018 الماضي، نعم منذ أكثر من عاملين. هاتف شاومي الأفضل آن ذاك جاء مع نظام Android 7.1.2 من الصندوق. وبعد ذلك لاحقًا، تم تحديثه إلى اندرويد 8، ثم إلى اندرويد 9 وكان إصداره الرسمي الأخير. هاتف Redmi Note 5 قد جاء مع رقاقة كوالكوم Snapdragon 636  والتي بينما هي تعتبر أقل كثيرًا من المعالجات الحالية، إلا أنها ما زالت رقاقة جيدة حتى بمعايير 2020. وبما أن الهاتف قد تلقى إصدارين من نظام تشغيل اندرويد، لن يحصل إذًا على تحديث اندرويد 10، على الأقل بشكل رسمي.

ريدمي نوت 5 برو (اندرويد 11)

وكما نقول دائمًا، الفضل هنا يعود لطبيعة نظام اندرويد مفتوحة المصدر وكذلك دعم المطورين المستقلين، إنتهاء دعم هاتفك الاندرويد رسميًا لا يعني بالضرورة أنك لن تستطيع تجربة إصدارات النظام الجديدة على هاتفك، ونفس هذه القاعدة تسري أيضًا على هاتف ريدمي نوت 5 برو. نعم، إذا ما صادف أنك مستخدم للهاتف، هناك عدد لا يحصى من رومات اندرويد 10 للهاتف بجميع الأنواع، والتي تتضمن حتى روم Experience UI بنظام اندرويد 8.

لذا، مستخدمي Redmi Note 5 Pro اليوم لديهم شئ مثير جدًا للإهتمام لرؤيته. مرة أخرى، الفضل هنا يعود لمجتمعات المطورين مثل XDA، لدينا الآن نسخة من نظام اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 5 برو متاحة للتحميل، وبإمكانك تثبيتها على هاتفك الآن!

مؤخرًا، رأينا ذلك الفيديو بواسطة قناة Tecnobuzznet على اليوتيوب والتي به قام باستكشاف نظام Android 11 على ريدمي نوت 5 برو، والشئ المفاجئ أيضًا أنه يعمل بامتياز وسلاسة مذهلة وبلا أخطاء تقريبًا، على الأقل أثناء مشاهدتي لهذا الفيديو. مطوري هذه الروم قاموا حتى بدمج تطبيق MIUI Camera الرسمي به حتى لا تواجه أخطاء أثناء التصوير بواسطة كاميرا اندرويد الخام التي تفتقر للكثير من المميزات مقارنةً لذلك الذي يأتي مع إصدارات MIUI والذي يبدو أنه يعمل أيضًا بدون أخطاء.

تحميل نظام Android 11 لهاتف Redmi Note 5 Pro

إصدار اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 5 برو الذي نتحدّث عنه اليوم قد جاء بناءًا على النسخة التجريبة الأخيرة Beta 2 والتي تم إطلاقها لأجهزة بيكسل منذ عِدة أيام والذي جاء أيضًا مع الترقيع الأمني الأخير لشهر يوليو 2020. ملحوظة هامة، الفيديو السابق رغم أنها تفصيلي، إلا أنه باللغة الهندوسية، لذلك ربما هناك بعض الأخطاء التي ذكرها صاحب الفيديو ولم نفهمها!

واقع أن هناك نسخة من نظام اندرويد 11 متاحة لهاتف لم يحصل على تحديث اندرويد 10 حتى بشكل رسمي لهو شئ رائع إذا كنت تسألني. وكما نعتاد قوله دائمًا مع مثل هذه الشروحات، تذكر أنك تفعل ذلك على مسئوليتك بالكامل إذا قررت إتباع الخطوات المذكورة بالأسفل، خصوصًا أننا نتحدث هنا عن إصدار اندرويد لم يتم إطلاق النسخة المستقرة منه حتى الآن، لذلك حتى وإن لم يتم ذكر ذلك، غالبًا ما ستجد عِدة أخطاء. لذا، إذا كنت ما زلت تريد التجربة، قم إذًا بتحميل الروم من الرابط المرفق تاليًا، ثم بعد ذلك إتبع خطوات التثبيت بعناية.

الهاتف Redmi Note 5 Pro
إسم الروم Open Beta 2 Port
واجهة المستخدم AOSP
إصدار النظام Android 11.0
الترقيع الأمني يوليو 2020

تحميل الروم لهاتف Redmi Note 5 Pro: 

2020_07_12_R_beta2_by_speedo_v1.1.zip


ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP لهاتف ريدمي نوت 5 برو.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت سوفت وير معدل عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية.
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.