نظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 (ColorOS 11) لهاتف Oppo Reno 2F [رسمي مستقر، شرح التثبيت]

تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف اوبو رينو 2F وشرح التثبيت بالصور. منذ يومين، قامت الشركة الصينية أوبو ببدء اختبارات تحديث ColorOS 11 لهاتف Reno 2. وبينما هاتف Oppo Reno 2Z هو المفترض أن يحصل مستخدميه على تحديث اندرويد 11 المستقر الآن بدءًا من 17 مارس القادم، إلا ان التحديث التجريبي لهاتف اوبو رينو 2F كان يجري على بعض المستخدمين منذ فترة. وبعد انقضاء مدة النسخة التجريبية للهاتف، بدأت الشركة اليوم في إرسال تحديث Android 11 المستقر لهاتف Oppo Reno 2F

واجهة ColorOS 11 هي الإصدار المخصص الأحدث حتى الآن من الشركة الصينية أوبو بنظام تشغيل اندرويد 11 لهواتف الذكية سواء من سلسلة Oppo وأيضًا Reno، وهذا بخلاف واجهة Realme UI 2.0 المخصصة لهواتف ريلمي الذكية والمنفصلة منذ فترة عن اوبو. قامت الشركة بالفعل بإطلاق تحديث النظام الأخير لعدد جيد من أجهزتها الذكية، خاصةً الرائدة منها.

أما الهواتف الباقية معظمها في الوقت الحالي يتلقى تحديث النظام التجريبي بواسطة برنامج ColorOS 11 حتى يتأكد مطوري الشركة من استقرار النظام قبل إطلاق النسخة النهائية منه. واليوم، موعِد مستخدمي هاتف رينو 2F للحصول على تحديث Android 11 بإصداره المستقر. وإذا أردت، يُمكنك معرفة كيفية تجربته بواسطة خطوات تفصيلية موضحة بالأسفل.

تحديث هام 12 مارس 2021: رابط التحميل المتوفر للأسف ما زال بنظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة ColorOS 7.0 وليس اندرويد 11، يبدو أن اوبو لم تقم بإطلاق النسخة الرسمية بعد، لذلك الرابط المتوفر بالأسفل عبارة عن التحديث الأمني الجديد لشهر فبراير 2021 فقط. لذلك، نعتبر بشِدة عن هذا الخطأ، وسنقوم بإضافة روابط تحميل تحديث ColorOS 11 بمجرد توفره من الشركة.

Oppo Redo 2F February 2021 Android security patche update

وبو رينو 2F (تحديث اندرويد 11)

قامت أوبو ببدء اختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Reno 2F في يناير 2021 الماضي، كما أن الإصدار التجريبي للهاتف قد جاء بكم ضخم جدًا من المميزات والخواص الجديدة، بطبيعة الحال لأننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد، وأيضًا واجهة مستخدم جديدة بعد أن كان الهاتف يأتي مع واجهة ColorOS 7.0 قبل التحديث. على كلٍ، التحديث المستقر الآن والذي جاء برقم إصدار C.19 قد بدأ في الوصول للمستخدمين اليوم ولكن في بعض المناطق المحددة ومنها الهند. ونتحدث هنا عن نسخة نهائية ومستقرة، لذلك أي مستخدم لهاتف رينو 2F بإمكانه تحميله وتثبيته.

مميزات تحديث Android 11 لهاتف Reno 2F

تحديث اندرويد 11 المستقر لهاتف اوبو رينو 2 اف جاء بعدد كبير من المميزات الجديدة وكذلك تحسينات النظام وواجهة المستخدم تحت الغطاء وذلك بالإضافة إلى التحديث الأمني الأخير لشهر مارس 2021. أما بعض الأشياء المحددة الجديدة في هذا الإصدار فتتضمن التالي:

  1. خط جديد: Oppo Sans Font
  2. الإيماء بثلاثة أصابع لتشغيل ترجمة Google Lens
  3. خاصية Nearby Sharing لمشاركة الملفات بشكل فوري
  4. وضع الحفاظ على الطاقة الفائق
  5. بعض التحسينات في الوضع الليلي
  6. خلفيات ColorOS 11 الجديدة
  7. خاصية FlexDrop
  8. بعض الإضافات والتصميمات لميزة Always-on Display
  9. جميع مميزات نظام تشغيل Android 11

تحميل تحديث ColorOS 11 لهاتف Reno 2F

أما بالحديث عن التحديث الجديد، ستبدأ أوبو في إرسال التحديث لعدد محدود من مستخدمي الهاتف حول العالم ومنها مصر وكذلك الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال، وليس للجميع في آنٍ واحد كما نعتاد مع مثلا هذه الإصدارات الرئيسية من النظام. ولكن رغم ذلك، بالأسفل هناك شرح تفصيلي لكيفية تثبيت تحديثات أوبو الرسمية، لذلك في حالة توفر رابط التحميل بالأسفل، اتجه إذًا إلى هذه الخطوات لمعرفة كيفية تحديث الهاتف يدويًا بنفسك.

الهاتف Oppo Reno 2F
واجهة المستخدم ColorOS 11
رقم الإصدار CPH1989EX_11_C.19
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.87 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 فبراير 2021
تاريخ الإصدار مارس 2021

تحميل التحديث الرسمي برابط مباشر من أوبو:

CPH1989EX_11_OTA_1190.OZIP

المتطلبات الضرورية

شرح تثبيت تحديث رسمي على هاتف اوبو

  1. قم بنقل ملف الروم (CPH1989EX_11_OTA.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
    Steps to Install Android Q Beta on Realme 3 Pro 1
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الاسترداد الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، اذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
    Steps to Install Official Firmware Update on Realme Device
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 11 على هاتف Oppo Reno 2F، انتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد انتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.
    Steps to Install Official Firmware Update on Realme Device 02

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تنصيب تحديث اندرويد 11 على هاتف أوبو رينو 2اف. وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 11 الجديد كليًا أيضًا من اوبو. الآن أصبح بإمكانك إستخدام هاتفك Oppo Reno 2F بتحديث Android 11 الجديد كليًا مع أحدث ترقيع أمني لنظام اندرويد. وإذا كانت لديك أية أسأله أو استفسارات بشأن أي من الخطوات المذكورة في درس اليوم، رجاءً لا تتردد في مراسلتنا بالأسفل.

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

    1. فعلا كلامك صح يا محمد للأسف، انا آسف جدا
      المصدر للمقال والرابط كان من موقع عالمي، والخطأ اني اني مااتأكدتش
      بعتذر ليك مرة تانية وجاري تعديل المقال
      شكرا على التنبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى