تحديث Android 10 لهاتف Galaxy S7, S7 Edge (روم Pixel Experience) - شرح

نظام اندرويد 10 لهاتف Samsung Galaxy S7, S7 Edge. مثل معظم الشركات الأخرى، سامسونج استمرت في رفع أسعار هواتفها الرائدة لمستوى مجنون في الأعوام القليلة السابقة. ولكن رغم ذلك، ربما تبدو أسعار هذه الهواتف منطقية إذا نظرت عن قرب للعتاد الداخلي التي تحتويه. ورغم ذلك، أسعار هواتف سامسونج العالمية تبدو سخيفة لأنها في الواقع لن تعطيك غالبًا أي قيمة مقابل السعر مقارنةً بهواتف الشركات الأخرى.

لسنوات طويلة، تميّزت سامسونج بأنها تمنح مستخدميها إصدارين من نظام تشغيل اندرويد (أي عامين) بخلاف ذلك الذي يأتي به الهاتف من الصندوق. ولكن من الجهة الأخرى، هواتف من شركات أخرى مثل آبل (والتي في بعض الأحيان تأتي أقل سعرًا حتى من أجهزة سامسونج) بدعم كافة هواتفها الذكية بالتحديثات الجديدة لمدة تصل إلى 5 سنوات.

سامسونج S7 (إيدج) - تحديث اندرويد 10

هاتف رائد من الشركة الكورية مثل Galaxy S7 وأيضًا Galaxy S7 Edge قد تم الإعلان عنهما في عام 2016 الماضي، كما أن كلاهما قد جائوا مع نظام Android 6.0 Marshmallow من الصندوق. للأسف، أخر إصدار رسمي  رئيسي من سامسونج لهما كان تحديث اندرويد 8.0. وبالتالي، هذه الهواتف رغم أنها رائعة إلا أنها تعمل بإصدار قديم من النظام منذ ثلاثة سنوات الآن. بعد ذلك لاحقًا ظهرت روم One UI بنظام اندرويد 9.0 للهاتف والتي تم تعديلها من الروم الرسمي لهاتف Galaxy Note FE وكانت هذه آخر روم بواجهة سامسونج متاحة للهاتف.

لحسن الحظ، طالما أن هاتفك بنظام تشغيل اندرويد أنت لن تحتاج إلى البحث عن تحديثات نظام التشغيل الرسمية فقط. الفضل هنا يعود لطبيعة نظام اندرويد مفتوحة المصدر وكذلك مجتمعات المبرمجين المستقلين مثل XDA أو GitHub، معظم أجهزة اندرويد القديمة التي تم إطلاقها في السنوات القليلة السابقة أصبح بإمكانها تجربة أحدث إصدارات من النظام الآن، ولنا في توفر نظام اندرويد 10 لهاتف Galaxy S2 عبرة، ذلك الهاتف الذكي الذي أصبح بعمر ثمانِ سنوات الآن!

Pixel Experience

الآن، بإمكانك كمستخدم لهاتف جالكسي S7 وأيضًا جالكسي S7 إيدج ان تتذوق نظام اندرويد 10 والأحدث رسميًا حتى الآن من جوجل ولكن بشكل غير رسمي بالطبع. نتحدّث هنا عن روم Pixel Experience الشهيرة وهي تعتبر من افضل رومات اندرويد والتي تم تسميتها لهذا الإسم لأنها ستمنحك نفس التجربة التي ستحصل عليها إذا قمت باستخدام هاتف Google Pixel.

مميزات روم Pixel Experience

إذا قررت تثبيت هذا النظام، وبخلاف التجربة الرائعة لنظام اندرويد الخام بدون أي إشياء إضافية وغير ضرورية، ستحصل كذلك على كم ضخم جدًا من خواص التخصيص والتغيير في كافة جوانب النظام. وأزيدك من الشعر بيتًا، ستحصل على نظام اندرويد الأحدث حتى الآن مع الترقيع الأمني الأخير والكثير من تحسينات النظام تحت الغطاء.

تحميل روم Pixel Experience لأجهزة S7/S7 Edge

لذا، إذا أردت خوض هذه التجربة الرائعة وتثبيت نظام اندرويد 10 بإصداره المعدل على هواتف سامسونج S7 وأيضًا S7 إيدج، قم إذًا بتحميل الروم الملائمة لهاتفك من الروابط المرفقة بالأسفل، ثم قم بتثبيتها عبر الريكفري المعدل بواسطة الخطوات المذكورة تاليًا.

ومع ذلك، يجب أن تعلم أنك لتستطيع تثبيت رومات معدلة على الاندرويد، ستحتاج أولًا إلى فتح البوت لودر، وكذلك تثبيت ريكفري TWRP معدل.

الهاتف Galaxy S7/S7 Edge
إسم الروم Pixel Experience
واجهة المستخدم AOSP
إصدار النظام Android 10.0
الترقيع الأمني يونيو 2020

تحميل الروم لهاتف Samsung Galaxy S7: 

PixelExperience_Plus_herolte-10.0

تحميل الروم لهاتف Samsung Galaxy S7 Edge: 

PixelExperience_Plus_hero2lte-10.0


ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. شرح تثبيت ريكفري TWRP لأجهزة اندرويد.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت سوفت وير معدل عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية.
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.