تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحميل تحديث MIUI 12.5 لأجهزة Redmi Note 10, 10 Pro: إصدار مستقر، شرح التثبيت

هواتف شاومي الأخيرة للفئة المتوسطة من سلسلة ريدمي نوت وهي ريدمي نوت 10، وأيضًا نوت 10 برو ربما قد تم إطلاقها في الأسواق منذ فترة قليلة، ولكنها رغم ذلك جاءت مع إصدار واجهة MIUI 12 من الصندوق وهي ليست الأحدث إذا كنت متابع للجديد. ومنذ أصبحت هذه الهواتف متاحة للشراء، كان ينتظر المستخدمين بشِدة وصول تحديث MIUI 12.5 لأجهزتهم الجديدة. الشيء الغريب، أن أجهزة Redmi Note 10 كانت حتى ليست ضمن هواتف شاومي المؤهلة لتحديث MIUI 12.5 خصوصًا أنها لم تكن ضمن البرنامج التجريبي لهذا الإصدار من الواجهة. ولكن على كل حال، الانتظار قد انتهى، والآن أصبح بإمكانك تحميل تحديث MIUI 12.5 لهواتف ريدمي نوت 10، ريدمي نوت 10 برو ومعرفة كيفية تثبيته بنفسك على الهاتف.

ريدمي نوت 10 (برو): تحديث MIUI 12.5

ريدمي نوت 10 برو

في الفترة الماضية، شخصيًا كنت أتوقع أن تحديث MIUI 12.5 لأجهزة Redmi Note 10 بنسخته المستقرة قريبًا كون أن الشركة الصينية لم تشغل نفسها أساسًا بإدخال الهاتف في البرنامج التجريبي للواجهة الأخيرة مثل معظم هواتفها الأخرى من نفس الفئة، خاصةً أن هاتف مثل Redmi K40 والذي تم إطلاقه ضمن نفس الفئة ولكن في الصين كان مؤهلًا للبرنامج التجريبي، وما زال. على كل حال، توقعنا كان صحيح، والآن قامت الشركة بإرسال النسخة المستقرة لهواتف ريدمي نوت 10، وأيضًا ريدمي نوت 10 برو (والذي هو نفسه ريدمي نوت 10 برو ماكس في الهند). نعم، التحديث حتى الآن موجّه لمستخدمي الهاتف في الهند فقط، لذلك غالبًا ما سيصل لجميع المستخدمين حول العالم قريبًا.

لذا، ما الجديد في هذا التحديث؟

خلفيات Super Wallpapers

تحديث واجهة MIUI 12.5 بإصدارها المستقر جاء بالعديد من الخواص الجديدة لهاتف Redmi Note 10 وتتضمن بالطبع خلفيات MIUI 12 خاصةً خلفيات Super Wallpapers المتحركة، تصميم جديد لواجهة المستخدم بالإضافة إلى خاصية مركز التحكم الجديدة والمقتبسة من نظام iOS، تطبيق جديد لمعلومات الطقس، بالإضافة إلى تحسين التأثيرات أثناء التنقل بين وظائف النظام وكذلك ميزة النوافذ العائمة والكثير من الخيارات الجديدة الأخرى.

تحميل تحديث MIUI 12.5 لهاتف Redmi Note 10, 10 Pro

تحديث MIUI 12.5 ريدمي نوت 10 برو

كما ذكرنا في الأعلى، التحديث في الوقت الحالي قد وصل لمستخدمي الهاتف في الهند فقط لإصدارات ريدمي نوت 10 برو، وأيضًا ريدمي نوت 10 برو ماكس (والذي هو نفسه ريدمي نوت 10 برو في الأسواق الأخرى)، لذلك غالبًا ما سيتم إرساله لبقية المستخدمين قريبًا. التحديث الجديد جاء بإصدار مستقر ذو برقم إصدار V12.5.1.0.RKFINXM كما أنه قد جاء بحجم 2.68 جيجابايت مع الترقيع الأمني لشهر ابريل 2021 – وبإمكانك تحميله من الروابط المرفقة بالأسفل علمًا أنك لتتمكن من تثبيته ستحتاج إلى إلى فتح البوت لودر أولًا كما ذكرنا في شرح استبدال برامج جوجل، ببرامج شاومي الرسمية.

إذا ما صادف أنك تريد تحميل التحديث على الفور، بإمكانك إذًا تحميل الروم المتاحة بالأسفل علمًا أنها نسخة الريكفري (التي يتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف نفسه). بالطبع يُفضل أن تنتظر الإصدار الرسمي الملائم لهاتفك والموجه لمنطقتك، ولكن ما أقوله هنا أنك لديك الخيار، والقرار النهائي لك.

اسم الهاتف Redmi Note 10/10 Pro
الاسم الكودي Sweet – Mojito
إصدار الواجهة MIUI 12.5.1.0.RKFINXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.86 جيجابايت
نوع التحديث India Stable – Global Stable
تاريخ الإصدار أغسطس 2021

تثبيت تحديث MIUI 12.5 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 12.5 الجديد كليًا بجانب نظام Android 11 على هاتف Redmi Note 10, 10 Pro. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لقد قمت بتحميل التحديث وبعد الانتهاء ذهبت للاعدادات وضغطت على التحديث لكن تضهر لي رسالة تقول لا يمكن النزول لإصدار اقدم على الرغم من انني قمت بتنزيل اصدار احدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى