تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 لهاتف Redmi Note 9 [إصدار MIUI 12]: شرح التحميل والتثبيت

جوال ريدمي نوت 9 من الشركة الصينية شاومي هو الأخير الذي استقبل مستخدميه بدءً من الأمس تحديث Android 11 المستقر، ورغم أن التحديث ما زال جاء مصاحبًا لإصدار واجهة MIUI 12 وليست MIUI 12.5 للأسف، إلا أنه ما زال تحديث رسمي أساسي لنظام التشغيل وستلاحظ بعض التغييرات الجذرية في طريقة عمل النظام. جاء هاتف Redmi Note 9 مع نظام اندرويد 9.0 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصل على تحديث اندرويد 10 العام الماضي، مما يعني أن هذا التحديث هو الإصدار الرسمي الأخير له وبقية التحديثات ستكون عبارة عن تصحيحات أمنية فقط، إلا إن قامت الشركة بتغيير سياسة تحديثات أجهزتها كما حدث من قبل. لذا، وبدون أي حديث إضافي، هل تبحث عن كيفية تحميل اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 9، انظر إذًا ما نحن بصدد استعراضه عليك تاليًا.

ريدمي نوت 9: تحديث Android 11

تحديث ريدمي نوت 9 إلى اندرويد 11

الشيء المثير للدهشة، أن جميع إصدارات Redmi Note 9 “ما عداه في الواقع” قد جصلت بالفعل على تحديث اندرويد 11 في نهايات العام الماضي! نعم، هاتف Redmi Note 9S وأيضًا Redmi Note 9 Pro قد تم تحديثهما إلى النظام الأخير منذ فترة طويلة، ولسببٍ ما قد أجلت شاومي التحديث الخاص بالنسخة الأساسية كل هذا الوقت.

إذا كنت لا تعرف، نفس الهاتف متاح أيضًا في الصين ولكن باسم مختلف وهو Redmi 10X 4G والذي قد حصل بدوره على تحديث اندرويد الأخير أيضًا منذ فترة. أما الآن، فقد قررت شاومي أخيرًا إرسال تحديث Android 11 للهاتف لمستخدمي الإصدارات العالمية منه وكذلك الإصدارات الروسية. لذا، تحديث اندرويد 11 لهاتف ريدمي نوت 9 قد جاء برقم إصدار V12.0.1.0.RJORUXM “بالنسبة للنسخة الروسية”، بينما الإصدارات العالمية قد حصلت أمس على التحديث الرسمي برقم إصدار V12.0.1.0.RJOMIXM.

بما أننا نتحدث هنا عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل، سيكون على الأرجح تحديث ذو حجم كبير “عادةً أكبر من 2.5 جيجابايت” – لذلك قبل بدء التحميل والتثبيت يجب أن تتأكد أن لديك اتصال انترنت سريع ومستقر وكذلك سعة تخزينية فارغة كافية لتجنب حدوث أي أخطاء أثناء تحديث الهاتف.

مميزات التحديث

أما بالحديث عن المميزات الجديدة أو ما ستحصل عليه عندما تقوم بتحديث Redmi Note 9 إلى نظام اندرويد 11 – فهو كما ذكرنا تحديث رسمي رئيسي لنظام التشغيل، لذلك ستلاحظ بعض التغييرات الجذرية الخاصة النظام الجديد مثل فقّاعات برامج المحادثات “والتي لسببٍ ما لم تعجب الكثير من الأشخاص وبإمكانك استرجاع فقاعات الماسنجر القديمة من هذا الشرح”، إدارة إعدادات وخيارات الخصوصية والأمان بشكل أفضل، تحكم أفضل بالإشعارات، والعديد من الأشياء الأخرى. بالطبع لا تتوقع وجود العديد من التغييرات الظاهرية كون أنه تحديث لنظام التشغيل نفسه وليس في واجهة المستخدم.

هل تعلم أن لدينا قائمة هواتف شاومي الداعمة لتحديث اندرويد 12

تحميل اندرويد 11 لهاتف Redmi Note 9

في البداية، عادةً ما تقوم الشركة بالإعلان عن توفر التحديث الجديد لعدد محدود من المستخدمين وذلك لتجنب الانتشار الواسع لأي مشكلة جديدة تظهر بوظائف النظام، ثم بعد ذلك بفترة قليلة تقوم الشركة بإطلاقه عالميًا لجميع المستخدمين. وحتى تتأكد إذا ما كان هاتفك سيحصل على تحديث اندرويد 11 أم لا، لدينا إذًا قائمة بأجهزة شاومي الداعمة له، فقط قم بزيارتها من وقتٍ لآخر لأننا نقوم بتحديثها باستمرار.

كما ذكرنا في الأعلى، التحديث في الوقت الحالي قد وصل لمستخدمي الإصدارات العالمية، لذلك غالبًا ما سيتم إرساله إلى منطقتك قريبًا. التحديث الجديد جاء بإصدار مستقر بحجم 2.1 جيجابايت – وبإمكانك تحميله من الروابط المرفقة بالأسفل. لذا، إذا ما صادف أنك تريد تحميل التحديث على الفور، بإمكانك إذًا تحميل الروم المتاحة بالأسفل علمًا أنها نسخة الريكفري (التي يتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف نفسه). بالطبع يُفضل أن تنتظر الإصدار الرسمي، ولكن ما أقوله هنا أنك لديك الخيار، والقرار النهائي لك.

اسم الهاتف Redmi Note 9 – MERLIN
نوع التحديث Stable Beta
إصدار الواجهة V12.0.1.0.RJOMIXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.1 جيجابايت
التصحيح الأمني مايو 2021
تاريخ الإصدار يونيو 2021

تثبيت تحديثات MIUI  من داخل الإعدادات

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث اندرويد 11 الجديد كليًا على هاتف Redmi Note 9. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى