تحميل Google Camera v7.2 لهاتف Samsung Galaxy M21 [شرح الإعدادات]

واحدًا من أفضل هواتف سامسونج للفئة المتوسطة وكذلك قيمة مقابل السعر كان هاتف سامسونج M21، ناهيك عن أنه قد تميز فعلًا في إمكانيات التصوير نظرًا لسعره المتدني. والآن، لديك فرصة في تثبيت جوجل كاميرا لهاتف Galaxy M21 للحصول على أفضل أداء ممكن من الكاميرا الخاصة به. الهاتف قد تم إطلاق في مارس 2020 الماضي مع كاميرا خلفية بثلاثة عدسات بجانب عدسة سيلفي بدقة 20 ميجابيكسل. ولكن المميز فعليًا به هو أنه قد جاء مع خواص Camera2 API مفعّلة إفتراضيًا، مما سيسمح لك باستغلال عتاد الكاميرا الداخلي بأفضل شكل ممكن. لذا، ما الشئ الأفضل من تثبيت وتجربة Pixel Camera؟ حسنًا، تابع معنا ما نحن بصدده تاليًا.

سامسونج M21 [جوجل كاميرا 7.2]

واحدًة من الأشياء التي تتميز بها سلسلة Galaxy M عمومًا خصوصًا منذ بداية 2020 كانت الكاميرا، ولكن مع ذلك الشئ السلبي الذي تشترك فيه جميع أجهزة هذه الفئة هو أنها تحتوي على رقاقات Exynos من سامسونج. لا تفهم ذلك بشكل خاطئ، هذا المعالج يعتبر ذو أداء رائع في "معظم الفئات"، ولكنه مع ذلك يتشابه مع معالجات ميدياتك في عدد المطورين القليل الذي يدعمونه.

وبالتالي، هناك عدد قليل للغاية من إصدارات جوجل كاميرا لهواتف سامسونج، بجانب أن معظمها للأسف لا يحتوي على ميزة التصوير بالوضع الليلي (Night Sight)، كما أن بعضها أيضًا لا يحتوي حتى على إمكانية تصوير بورتريه. ولكن بخلاف ذلك، ولحسن الحظ وبشكل مثير جدًا للدهشة، هناك نسخة معدلة من تطبيق جوجل كاميرا 7.2 لهاتف Galaxy M21 (وهي الكاميرا الخاصة بهاتف جوجل بيكسل 4).

مميزات Google Camera

ولكن السؤال، مالذي سيضطرك إلى التخلي عن تطبيق كاميرا سامسونج الرسمي واستخدام آخر خارجي؟ حسنًا، مع تثبيت جوجل كاميرا ستحصل على بعض الخواص الرائعة وتتضمن خاصية Astrophotography لتصوير القمر والنجوم والتي لم تتواجد بأي إصدار من الكاميرا إلا في تلك الخاصة بهاتف بيكسل 4، وضع تصوير Night Sight، وضع التصوير البطئ (SloMo).

هناك أيضًا وضع تصوير Beauty Mode، تحسين الصور الملتقطة بواسطة تكنولوجيا HDR، خاصية Lens Blur لإضافة تأثير العزل على الصور، خواص Playground للتصوير بالواقع المعزز، دعم التقاط صور بامتداد RAW مثل كاميرات DSLR، خواص Google Lens لترجمة واستخراج النصوص من الصور. وبالأسفل، سنتحدّث عن خطوات تفصيلية لكيفية تحميل Google Camera وتثبيتها على هاتف جالكسي M21 مع شرح عمل أفضل إعدادات الكاميرا للحصول على تجربة تصوير متميزة على الهاتف.

تحميل Google Camera لهاتف Samsung M21

كما ذكرنا سابقًا بالأعلى، هاتف جالكسي M21 يتميز بأنه يأتي مع خواص Camera2 API وكذلك HAL3 مفعّلة إفتراضيًا من المصنع، لذلك لن تحتاج هنا إلى فتح البوت لودر أو عمل روت أولًا حتى تتمكن من تشغل هذه الخاص ومن ثم تثبيت جوجل كاميرا. العملية هنا بقدر بساطة تثبيت ملف APK من مصدر خارجي فقط.

تاليًا ستجد ان هناك إصدارين من جوجل كاميرا لهاتف جالكسي M21، أولهم بإصدار 6.1 من هاتف Pixel 3 وهو من تطويرArnova8G2 وهو أكثرهم استقرارًا أيضًا وما ننصح بتثبيته. أما الثاني فهو إصدار GCam 7.2 من هاتف Pixel 4 والذي قم بتعديله Urnyx05 ولكنه مع ذلك يحتوي على بعض الأخطاء. لذا، قم بتحميل الإصدار الملائم لك، ثم تابع كيفية التثبيت والإعدادات من الأسفل.

عد انتهاء التحميل والتثبيت، تأكد أن تقوم باتباع الإعدادات التي يُنصح بها بالأسفل لتطبيق الكاميرا على الهاتف وذلك حتى تستطيع إلتقاط صورًا رائعة بدون أن تؤثر على آداء التطبيق أو أن تواجه مشكلة إغلاقه بالقوة مثلا.
ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل).

شرح كيفية تثبيت Google Camera APK

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق GCam APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.

خطوات تثبيت جوجل كاميرا


أفضل إعدادات لتطبيق كاميرا جوجل لهاتف Galaxy M21

إعدادات GCam_6.1.021_Advanced_V1.5.190418.1850.apk:

  1. قم بتشغيل الكاميرا > إذهب إلى Settings > ثم Mod Settings > ثم Advanced > ثم Fix > ثم ViewFinder Format ـ قم بتغيير هذا الخيار إلى YUV_420_888.
  2. مرة أخرى إذهب إلى Settings > ثم Mod Settings > ثم Advanced > ثم إعدادات Saturation وقم بتغيير التالي:
    • قم بتغيير خيار Highlight Saturation في الكاميرا الخلفية إلى1.7.
    • خيار Shadow Saturation في الكاميرا الخلفية إلى 2.3.
    • في الكاميرا الأمامية، قم بتغيير خيار Highlight Saturation إلى 1.1 وكذلك Shadow Saturation إلى 2.0.

عمل الإعدادات بواسطة ملف XML

  1. قم بتحميل ملف Config.xml من الأعلى، ثم وقم باستخراج محتوياته على ذاكرة الهاتف.
  2. لآن قم بإنشاء مجلد جديد بإسم GCam في مسار الذاكرة الداخلية الرئيسي، ثم بداخله قم بإنشاء مجلد آخر بإسم Configs.
  3. الآن، قم بنسخ ملف الإعدادات (m21-config.xml) إلى مسار /Internal Storage/GCam/Configs.
    ملف XML إعدادات جوجل كاميرا
  4. الآن إذهب إلى تطبيق جوجل كاميرا، واضغط ضغطتين متتاليتين على المساحة السوداء بجانب زر إلتقاط الصورة.
  5. الآن إضغط على الإعدادات التي ستظهر بواسطة ملف m21-config.xml، واضغط على زر restore.
    تشغيل اعدادات جوجل كاميرا
  6. الآن قم بإغلاق الكاميرا، ثم قم بتشغيلها مرة أخرى.
  7. إستمتع بأفضل تجربة تصوير على الهاتف.
  8. إستمتع بتجربة تصوير ليس لها مثيل!
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.