تثبيت ريكفري TWRP مُعدل | عمل روت لهاتف Xiaomi Redmi Note 5 Pro

تم إطلاقه منذ شهور قليلة، تحديدًا في فبراير 2018، ولن تكون مبالغة إذا ما أخبرتك أن هاتف Redmi Note 5 Pro من شاومي هو الهاتف الذكي الأفضل، الأقوى في سلسلة Note 5 بأكملها. على الرغم من أن هواتف شاومي الذكية عمومًا تتركز جهودها وتوفيرها في الصين أولًا ثم الهند وبعض الدول الأسيوية، شاومي لديها مجتمع مزدهر جدًا وعدد ضخم من المطورين المستقلين الداعمين لها لمُعظم إصدارات وخطوط إنتاج هواتفها، خصوصًا تلك الموجهه للفئة المتوسطة. ونتيجة لذلك، هاتف Xiaomi Redmi Note 5 Pro الآن يحظى بإصدار رسمي من ريكفري TWRP المُخصص. كما يجب أن تعلم أيضًا أن الهاتف بالفعل كان يحظى بإصدار غير رسمي من الريكفري كذلك بفضل بعض المطورين المحبين للهاتف قبل الإطلاق الرسمي له. وإذا صادف أنك تبحث عن كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل الروت لهاتف ريدمي نوت 5 برو، حسنًا أنت في المكان الصحيح. دعنا نقوم بإرشادك كيف تقوم بتثبيت الريكفري وعمل روت لهاتف Redmi Note 5 Pro عبر الخطوات التالية.

في حالة أنك لا تعرف، هاتف Redmi Note 5 Pro يأتي مع رقاقة Snapdragon 625 SoC من كوالكوم والتي تم تصنيعها بتردد يصل حتى 2 جيجاهرتز وذلك بمساعدة مُعالج الرسوميات الرائع Adreno 506 وكذلك ذاكرة عشوائية رام بسعة 3/4 جيجابايت بالإضافة إلى 32 أو 64 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية. هاتف ريدمي نوت 5 برو من شاومي يأتي مع شاشة لمسية كبيرة بقياس 5.99 ذات أبعاد 18:9 الجديدة، كما أن الهاتف يحتوي على بطارية ضخمة ذات سعة 4000 مللي أمبير. في حالة أنك تقوم التعديل والتغيير بنظام الهاتف الرسمي بشكل متكرر، الآن يُمكنك أن تقوم بإضافة الإصدار الرسمي من ريكفري TWRP 3.2.1.0 لمزايا الهاتف فيما يخص التعديل. ولكن هناك بعض الأشياء القليلة التي يجب أن تعرفها أولًا، رغم أنك على الأرجح ربما تكون قرأتها مئات المرات قبل ذلك بالفعل.

تحذير!

عمل الروت لهاتفك الذكي بنظام أندرويد أو تثبيت أو تفليش المودات أو الرومات المعدلة وكافة أجزاء النظام المُخصصة كذلك ستتسبب بفقدانك لضمان الهاتف نهائيًا. وأزيدك من الشعر بيتًا، في هذا الدرس أنت تضع ثقتك الكاملة في بعض الأدوات والمودات التي تم تطويرها وتعديلها بواسطة بعض المطورين المستقلين الذين غالبًا لن يتحملوا أي مسئولية تجاه استخدامك لتلك الأدوات. نظام أندرويد مع هذا العدد الضخم من الهواتف ذات الإصدارات المختلفة يعتبر مُعقد نوعًا ما، لذلك من الصعب أو يكاد يكون مستحيل أن نعدك أن شئٍ أو أداةٍ ما ستعمل على جميع الهواتف، في النهاية جميع هؤلاء المطورين يعملون بشكل مجاني تمامًا بدون أي دعم من أي نوع. لذلك، يجب أن تعلم كم المجازفة التي تتخذها في حالة أنك تنوي تنفيذ الخطوات القادمة بالأسفل وكذلك أنك تتحمل المسئولية بعد تنفيذها أيضًا، في حالة أن حدث شئ غير متوقع! على الرغم من أنه احتمال نادر الحدوث، يُمكن حتى بعد الإنتهاء من هذه الخطوات أن تتفاجئ أن الهاتف لا يعمل على الإطلاق. على كلٍ، مدونة مُحمدوڤيتش لا يُمكنها أن تتحمل نتيجة أي إصابات ناتجة عن تنفيذك لخطوات تفليش الريكفري وعمل الروت لهاتف شاومي Redmi Note 5 Pro - ومرة أخرى، يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنك تقوم بتنفيذ كامل الخطوات التالية على مسئوليتك.

المتطلبات الضرورية لتثبيت ريكفري TWRP على هاتف Redmi Note 5 Pro

  • على الأرجح أنك ستحتاج لهاتف Xiaomi Redmi Note 5 Pro ويجب أن يكون ذو بوتلودر مفتوح.
  • يجب أن تتأكد أيضًا أن هاتفك الذكي يحتوي على الأكثر من 60% من طاقة البطارية المتبقية.
  • تحميل وتثبيت أدوات وتعريفات ADB | Fastboot على جهازك المكتبي بنظام Windows.
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف Xiaomi بنظام أندرويد.
  • قم بتفعيل خيار تصحيح USB أو USB Debugging Mode وكذلك خيار OEM Unlock على هاتفك. على هاتف ريدمي نوت 5 برو، توجه إلى Settings > About Phone ثم قم بالنقر 7 مرات متتالية على رقم إصدار MIUI. الآن يُمكنك أن تلاحظ ظهور خيار جديد بإسم خيارات المُبرمج أو Developer options في الإعدادات الإضافية بتطبيق إعدادات الهاتف أو Additional settings.

تحميل الملفات الضرورية لعمل الروت لهاتف Redmi Note 5 Pro

.

  • تحميل ريكفري TWRP 3.2.1.0 لهاتف Redmi Note 5 Pro: تحميل | رابط آخر
  • أحدث إصدار من Magisk Manager لإدارة صلاحيات الروت: تحميل (المصدر: topjohnwu)
  • تحميل تطبيق SuperSU v2.82 لإدارة صلاحيات الروت أيضًا. يُمكنك الإختيار بينه وبين Magisk بالأعلى.
  • قم بنقله تطبيق إدارة صلاحيات الروت الذي تريده إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.

شرح خطوات تثبيت ريكفري TWRP على هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro

  • الآن، قم بتوصيل هاتف ريدمي Note 5 برو إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام كابل USB المرفق بصندوق الهاتف عند الشراء، ثم قم بتشغيل واجهة أوامر ADB. بالنسبة لمستخدمي أنظمة ويندوز، فقط توجه إلى مسار تثبيت أدوات ADB ثم قم بإدخال CMD في خانة address bar بالأعلى. في حالة أنك تستخدم أدوات Minimal ADB & Fastboot يُمكنك ببساطة البحث عنها وتشغيلها. أما بالنسبة لمستخدمي أنظمة لينكس وكذلك ماكنتوش، ببساطة قم بتشغيل نافذة Terminal لبدء استخدام ADB.
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع Fastboot باستخدام أمر ADB التالي:
adb reboot bootloader

ربما تحتاج إلى السماح بصلاحيات USB debugging على هاتفك في حالة أنك لم تفعل ذلك من قبل.

  • بمجرد إقلاع الهاتف بوضع Fastboot - قم بتفليش ريكفري TWRP الذي قمت بتحميله من الأعلى باستخدام الأمر التالي:
fastboot flash recovery /path/to/twrp-3.2.1-0-whyred.img

قم باستبدال /path/to/ بالمسار الموجود له ملف الريكفري بامتداد img. يُمكنك أن تتجنب هذه الخطوة من خلال وضع ملف الريكفري بداخل مجلد أدوات ADB على الكمبيوتر. إذا فعلت ذلك ستقوم بتقصير الأمر الذي ستحتاج كتابته ليكون كالتالي:

fastboot flash recovery twrp-3.2.1-0-whyred.img
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى باستخدام الأمر التالي:
fastboot reboot

ريكفري TWRP لهاتف Redmi Note 5 Pro

شرح كيفية عمل الروت لهاتف شاومي Redmi Note 5 Pro

  • مرة أخرى قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB، ثم قم باستخدام الأمر التالي لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP المُخصص:
adb reboot recovery
  • بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، ننصحك دائمًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية لكافة أقسام نظام الهاتف الرسمي قبل تنفيذ أي تعديلات، في تحسبًا أنك أردت أن يعود كل شئ كما كان مرة أخرى. ولتفعل ذلك، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى خيار Backup وقم باختيار جميع الأقسام الظاهرة أمامك، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء عملية النسخ الإحتياطي.
  • عندما تنتهي عملية النسخ الإحتياطي، أو في حالة أنك قمت بتخطي هذه الخطوة، من قائمة ريكفري TWRP الرئيسية توجه إلى خيار Install وانقر عليه.
  • الآن، قم بتصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى Magisk أو SuperSU zip أيًا ما تريد استخدامه منهم لإدارة صلاحيات الروت على الهاتف وقم باختياره ثم اسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليشه.
  • بعد انتهاء التفليش، ستلاحظ ظهور زر Reboot System أو إعادة التشغيل بالأسفل، قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بوجود ريكفري TWRP مُخصص وكذلك كامل صلاحيات الروت على هاتف Xiaomi Note 5 Pro. هل انتهيت من عمل الروت بنجاح؟ الآن يجب أن تقرأ أيضًا أقوى 50 تطبيق يُمكنك استخدامهم على الهاتف بعد الروت وكذلك أفضل تطبيقات ما بعد الروت بتقييم المستخدمين.

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. ‪abo aqsa Omara‬‏ says

    كل الخوات تمام لكن عند خطوة adb reboot recovery
    بيقولى not device found
    مع انه قارئ الهاتف من الاول

    1. أبو مُعِز says

      اهلا بيك يا صديقي
      جرب كده تنفذ نفس الخطوات دي، بس قبل سطر الأوامر ده اكتب الأول
      adb devices
      وشوف كده الكمبيوتر قدر يتعرف على الموبايل ولا لا
      واتأكد إنك مثبت تعريفات USB لأجهزة شاومي، بجانب أداة Minimal ADB وبعدين قولي النتيجة

اترك رد