تحديث One UI 2.5 يصل لأجهزة Galaxy S9/S9+/Note 9: رسمي، شرح التثبيت

تقوم العملاقة الكورية سامسونج في الوقت الحالي بإختبارات تحديث اندرويد 11 مع واجهة One UI 3.0 المخصصة وهي الأحدث بواسطتها حتى الآن. وبينما قامت الشركة بوعد مستخدمي بعض هواتف بدعم أجهزة بإرسال ثلاثة تحديثات رئيسية من نظام اندرويد، هذا لم يتضمن للأسف أجهزة الشركة الرائدة منذ عامين وهم جالكسي S9 وأيضًا جالكسي نوت 9 وذلك لأن هذا الدعم حصري فقط للجيل العاشر من أجهزة سامسونج، أي إصدارات جالسي S10 وكذلك نوت 10. ومع ذلك، سامسونج وعدت معظم مستخدميها للهواتف الأقدم بالحصول على تحديث One UI 2.5 من الواجهة الخاصة بها ومنهم بالطبع إصدارات S9/Note 9. لذا، التحديث قد بدأ في الوصول للمستخدمين بالفعل بدءًا من اليوم برقم إصدار FTJ1.

ومن الجهة الأخرى، تحديث One UI 2.5 قد بدأ في الوصول أيضًا لمستخدمي هواتف Galaxy S9, S9 Plus في دولة ألمانيا وكذلك بعض الدول الأوروبية برقم إصدار G960FXXUCFTJ2, وأيضًا G965FXXUCFTJ2 بالترتيب وذلك لإصدارات Exynos العالمية. أما بالنسبة لإصدارات كوالكوم أو مستخدمي هذه الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، فا مفترض أن يصلهم إشعار بتحديث OTA قريبًا، علمًا أن التحديث جاء مع الترقيع الأمني الأخير لشهر أكتوبر 2020.

تحديث One UI 2.5 لهواتف S9 Note 9

تحديث One UI 2.5 لأجهزة S9/S9+/Note 9

هواتف Galaxy S10 وكذلك Note 10 قد حصلوا بالفعل على تحديث One UI 2.5 منذ فترة وذلك لكلا إصداري Exynos وأيضًا Snapdragon. والآن قد وصل نفس الإصدار بجانب هواتف جالكسي S9 أيضًا لهاتف جالكسي نوت 9 برقم إصدار N960FXXU6FTJ3. التحديث حتى الآن كما ذكرنا قد وصل لمستخدمي هذه الهواتف في ألمانيا وأوروبا وسيصل قريبًا لجميع المستخدمين حول العالم.

خواص جديدة من هاتف Note 20 Ultra

السبب الذي من أجله يجب أن يتحمس مستخدمي هذه الجوالات وصول تحديث One UI 2.5 إليهم هو أنه جاء مع معظم الخواص الحصرية التي تميز بها هاتف Galaxy Note 20 Ultra الرائد الأخير من سامسونج وذلك لإصدارات Galaxy S. جوالات نوت 20 الأخيرة قد جائت من الصندوق بنفس هذا الإصدار من الواجهة، وبينما التحديث الجديد ما زال بنظام تشغيل اندرويد 10 إلا أنه جاء بالعديد من الخواص الجديدة أهمها ميزة Wireless DeX وأيضًا تحديث وضعية برو فيديو للتعديلات الإحترافية، دعم ملصقات Bitmoji الخاصة بسامسونج بداخل خاصية AOD، إضافة ميزة لوحة المفاتيح المنفصلة أثناء إستخدام الهاتف بالوضع الأفقي، بالإضافة إلى عِدة تحسينات للنظام والقليل منها ظاهريًا.

تحديث One UI 2.5 لهاتف جالكسي نوت 9

إذا ما صادف أن التحديث لم يصلك حتى الآن، وأردت تجربة خواص التحديث الجديد الآن على هاتف جالكسي نوت 10 لايت، إذًا تأكد أولًا أن الهاتف لم يتلقى تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

فعلت ذلك ولم تجد تحديث جديد؟ حسنًا، يُمكنك أيضًا تفليش التحديث الجديد لهاتفك بواسطة أداة Odin الخاصة بهواتف سامسونج في حالة أن لديك ملف الروم الرسمي الملائم لهاتفك. ولتحصل على ملف الروم الصحيح، بإمكانك إستخدام بعض الأدوات الموثوقة مثل Frija Tool أو SamFirm، أو بعض المواقع الموثوقة التي تحتوي على رومات سامسونج الرسمية المحدّثة باستمرار مثل SamMobile أو SamFrew، والتي سنقوم بإرفاق روابط التحميل من بعضها بالأسفل.

بيانات تحديث One UI 2.5 لهاتف Samsung S9/S9+/Note 9

رقم إصدار الهاتف SM-G96F/SM-G960F/SM-N960F
رقم الإصدار G960FXXUCFTJ2 – G965FXXUCFTJ2 – N960FXXU6FTJ3
واجهة المستخدم One UI 2.5
الترقيع الأمني 1 أكتوبر 2020
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 5.53 جيجابايت
تاريخ الإصدار الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

يُمكنك الآن تحميل ملف التحديث من الأسفل وتثبيته يدويًا على الهاتف بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة، وذلك بدون القلق أن يقوم ذلك بالتأثير على ضمان الهاتف أو حدوث أي شئ خاطئ لأنه رسمي تمامًا من سامسونج. سنقوم بإضافة روابط تحميل التحديث الموجّه للدول العربية فور توفره، رغم أنه لا يوجد فروقات تستحق الذكر بين التحديثات الموجهة لأي دولة أخرى.

روابط التحميل:


المتطلبات الضرورية

خطوات تثبيت تحديث One UI 2.5

تاليًا، سنقوم بذِكر خطوات مختصرة تُرشدك عن كيفية تثبيت التحديث الرسمي بواسطة Odin3 (يدويًا، دليل كامل للمبتدئين). ولكنك لديك الخيار إما في اتباع الرابط السابق لشرح التفليش، أو اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، قم بتحميل الروم الرسمي من الأعلى.
  2. قم باستخراج محتويات الروم على الكمبيوتر.
  3. قم بتحميل تعريف USB المناسب لهاتفك.
  4. حمِّل أداة Samsung Odin من الروابط المرفقة بالأعلى (أحدث إصدار).
  5. قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
      • بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Volume Down + Power معًا بنفس الوقت
      • أترك جميع الأزرار بمجرد رؤيتك تحذير على الشاشة – ثم اضغط زر Volume Up لدخول وضع الداونلود
  6. قم بتشغيل الاودين (كمستخدم إداري) أو As administrator.
  7. الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر في وضع Download Mode باستخدام كابل USB.
  8. في حالة أنك قمت بتثبيت التعريفات الصحيح، المفترض في هذه الخطوة أن يتعرف الاودين وذلك من خلال تغيّر خانة ID:COM إلى الأزرق، بجانب ظهور كلمة Added!!
    • وفيما عدا ذلك، قم بإعادة تثبيت تعريف USB الملائم للهاتف مرة أخرى.
  9. الآن في خيارات الاودين، من خانة Options تأكد أن الخيارات المفعلة هي ‘Auto Reboot’ وكذلك ‘F.Reset Time’ وألا يوجد أي خيارات أخرى مفعله.
  10. الآن بالعودة إلى محتويات الروم الرسمي، ضع كل ملف منهم في خانته كما يظهر بالصورة التالية:
    كيفية عمل الاودين
  11. الآن في الاودين، قم بالضغط على زر BL وتوجه إلى مجلد التحديث الرسمي وقم باختيار ملف ‘BL_M105F’. هذا ملف البوتلودر ويرمز له باختصار BL = BootLoader. بنفس الطريقة، قم بالضغط أيضًا على زر APCP وأخيرًا HOME-CSC كل ملف منهم في خانته المناسبة. وبعد انتهائك يجب أن يبدو الاودين تحديدًا مثل الصورة التالية:
  12. الآن، كل ما عليك هنا هو الضغط على زر Start لبدء تفليش النظام الجديد.
  13. وبمجرد الإنتهاء من التثبيت، ستلاحظ ظهور عبارة PASS! أو RESET! مكتوبة بالأعلى، وهاتفك سيُعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي.
  14. يُمكنك الآن فصل كابل USB. أول إقلاع للهاتف يُمكن أن يصل إلى 15/20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه بما أنه نظام جديد. يجب أن تتحلى بالصبر في هذه المرحلة ولا تكن خائف من أي شئ خاطئ.

وعندما يُقلع هاتفك مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد One UI 2.5 الجديد على هاتفك.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث One UI 2.5 الرسمي لأجهزة Samsung Galaxy S9/S9+/Note9؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.