تحديث اندرويد 10 (One UI 2.5) لأجهزة Galaxy S8/S8+/Note 8: روم HadesROM Q

هواتف Galaxy S8, S8 Plus بالإضافة إلى Galaxy Note 8 قد قاربت مدة دعمهم الرسمي من سامسونج على الإنتهاء كون أنهم قد مرة على إطلاقهم أكثر من ثلاثة سنوات الآن، وكان تحديث اندرويد 9.0 بجانب One UI 1.0 آخر تحديث رئيسي رسمي لهم. لذا، الشركة الكورية قد تخلّت بالفعل عن هذه الإصدارات الرائعة التي كانت في وقتٍ ما أفضل أجهزة ذكية في العالم على الإطلاق. حتى رغم أن هواتف جالكسي S8 أو نوت 8 قادرين كليًا على تشغيل نظام اندرويد 11 بكل سلاسة، إلا أن بسبب سياسة تحديثات سامسونج الرسمية، هذه الهواتف ستبقى مع نظام Android Pie، على الأقل بشكل رسمي.

لذا، إن كنت مستخدم لأحد هذه الهواتف ستحتاج غالبًا على الإعتماد على تثبيت روم معدلة حتى تستطيع مواكبة الأشياء الجديدة، قدر الإمكان. تحدثنا من قبل بالفعل عن كيفية تثبيت روم اندرويد 10 لهواتف جالكسي S8 أو نوت 8 وكانت بتجربة اندرويد الخام. هي تجربة مميزة وخفيفة إن كنت تسألني، ولكنها رغم ذلك غير مناسبة لمعظم الأشخاص خصوصًا هؤلاء المعتادين على واجهة سامسونج المخصصة وكم المميزات الضخم جدًا التي تحتويه. لذا، اليوم سنتحدث عن روم اندرويد 10 أيضًا ولكنه مع واجهة One UI 2.5 المخصصة من الشركة الكورية، وتعتبر هي الإصدار الأحدث لمعظم جوالات سامسونج في الوقت الحالي.

جالكسي S8 & Note 8: تحديث One UI 2.5

روم One UI 2.5 لهواتف Galaxy S8 & Note 8
أنقر على الصورة لتكبيرها

الفضل هنا يعود للمبرمجين corsicanu وأيضًا hadesROM في إخراج أول روم بنظام اندرويد 10 بجانب واجهة One UI لهواتف Galaxy S8, Note 8، علمًا أنها ليست الروم المعدّلة الأولى التي نتحدث عنها في محمدوفيتش، لأن نفس مطوري الروم قد قاموا كذلك بعمل روم Android Pie لهاتف Galaxy Note 8 وذلك قبل حتى أن يحصل على التحديث الرسمي من سامسونج، والتي كانت تعديل الإصدار الرسمي الموجه لهاتف Galaxy Note 9 آن ذاك. ومرة أخرى، روم hadesROM التي نتحدث عنها اليوم جاءت بناءًا أيضًا على روم اندرويد 10 الرسمي لهاتف جالكسي نوت 9 برقم إصدار N960FXXS6FTK3.

ولكنك في هذا النظام المعدّل ستحصل على جميع الخواص والمميزات الجديدة التي أضافتها سامسونج إلى إصدار واجهة One UI 2.5 لأجهزتها الذكية التي جاءت إفتراضيًا للمرة الأولى مع هواتف Galaxy S20, Note 20 من الصندوق. وأزيدك من الشعر بيتًا، ستحصل أيضًا على الترقيع الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2020.

الإصدارات الداعمة لتثبيت الروم

هذا الإصدار من النظام موجّه فقط لإصدارات Exynos العالمية من هواتف جالكسي S8 أو Note 8 بأرقام الإصدارات التالية:

  • هاتف Samsung S8 إصدارات: G950F / G950N
  • هاتف Samsung S8 Plus إصدارات: G955F / G955N
  • هاتف Samsung Note 8 إصدارات: N950F / N950N

أخطاء الروم

رغم المميزة الجمّة التي ستحصل عليها بعد تثبيت الروم، إلا أنها ما زالت تعاني من وجود بعض الأخطاء مثل عدم إمكانية تشغيل قارئ قزحية العين (Iris scanner)، وكذلك بعض أوضاع الكاميرا ربما لا تعمل كما ينبغي بسبب اختلاف العتاد الداخلي. هنالك أيضًا بعض الأخطاء في مستشعر HRM (خاص بزر التقاط صور السيلفي )، وأخيرًا خطأ في إمكانية تقليل أو تزويد شدة ضوء الفلاش بهاتف Galaxy Note 8 فقط.

تحميل Android 10 لهاتف Samsung S8, Note 8

الآن، كل ما عليك فعله باختصار شديد هو تحميل الروم من الروابط المرفقة بالأسفل، أعِد تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP، قم بتفليش الروم، ثم أعِد التشغيل مرة أخرى بداخل النظام الجديد. (لا تقلق سنقوم بشرح فعل ذلك تفصيليًا بالأسفل)

الهاتف Galaxy S8,S8+, Note 8
واجهة المستخدم One UI 2.5
نوع البورت Galaxy Note 9
إصدار النظام Android 10
حجم النظام 2.67 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ديسمبر 2020
إسم الروم HadesROM Q

روابط تحميل الروم:

hadesRom_Q_OneUI_v1.0_8895-FTK3 .zip

DIGI STORAGE

PCLOUD

GOOGLE DRIVE

ولمعرفة كيفية تثبيت رومات اندرويد المعدلة على الهاتف، إذهب إلى شرح خطوات تثبيت روم بواسطة ريكفري TWRP تاليًا.
بمجرد أن تقوم بتحميل ملف الروم الملائم لهاتفك، يُمكنك تثبيته مباشرةً عبر ريكفري TWRP (في حالة أنه متوفر). بطبيعة الحال، يجب أن تعلم أن تثبيت روم معدلة على هاتف اندرويد ليس ببساطة تثبيت نظام رسمي كون أنه يتطلب وجود بعض الأدوات الغير رسمية، والتي غالبًا ما تقوم على المجازفة في حالة تنفيذ أي خطوة بشكل خاطئ. ولكن مع ذلك لا تقلق، لأننا بالأسفل قمنا بكتابة خطوات تفصيلية لتتمكن من تثبيت الروم ببساطة، ومن ثم تحظى بتجربة ممتعة لنظام اندرويد الأخير على الهاتف.

المتطلبات الضرورية


شرح تثبيت One UI 2.5 على جالكسي S8, Note 8

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • قبل تثبيت الروم، ننصحك بشدة أن تقوم بحفظ نسخة NANDroid للنظام الحالي على الهاتف.
  • الآن وبعد انتهاء الخطوة السابقة، من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف hadesRom_Q_OneUI_v1.0_8895-FTK3 .zip. الآن النهاية اسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

وإذا أردت عمل الروت بعد تفليش الروم، قم بتثبيت ملف Magisk.zip، أو اذهب إلى درس: عمل الروت للاندرويد بواسطة MagiskSU – أو عمل الروت باستخدام SuperSU (أيّهما تفضل القرار لك). وفي حالة مواجهتك لأي أخطاء، سنقوم بمساعدتك فورًا، كل ما عليك فقط هو ذكر المشكلة تحديدًا عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.