تثبيت تحديث One UI التجريبي (نظام Android 9 Pie) لهاتف Galaxy S8/S8+

بعد إطلاق تحديث Android Pie التجريبي لأجهزة Galaxy S9/S9+ وكذلك Galaxy Note 9 – سامسونج تقوم في صمت باختبار تحديث Pie 9.0 التجريبي لأجهزة Galaxy S8/S8+ الرائدة لعام 2017. هناك بالفعل إصدار من One UI التجريبي لهاتف جلاكسي S8 والذي تم تسريبه على الإنترنت منذ أيام ويُمكنك تحميله من الأسفل. لذلك، في حالة أنك تريد تجربة النظام الجديد وكذلك خواص سامسونج بواجهة ون يو آي الجديدة، قم إذًا باتباع التعليمات الواردة بالأسفل لتثبيت One UI Beta على هاتف Galaxy S8 بإصداريه.

نظام One UI هو واجهة سامسونج الجديدة والتي كانت سابقًا تٌسمى Samsung Experience أو ما كنا نعرفه قديمًا بإسم TouchWiz. الواجهة الجديدة مثيرة للإعجاب فعلًا كون أنها تأتي كمزيج رائع بين تصميمات سامسونج الجمالية وبين تصميمات نظام Android Pie البسيطة. كما أن سامسونج قامت بالتركيز بإصدارها الجديد على منح المستخدم ما يحتاجه فعليًا بدون أي إضافة أي مزايا أو تطبيقات غير ضرورية وإتاحة فقط ما تستخدمه في تعاملك اليوم مع الهاتف.

العملاقة الكورية بدأت في اختبارات إصدارات Android Pie لأجهزة جلاكسي عبر البرنامج التجريبي لأجهزة Galaxy S9/S9+ بجانب هاتف Galaxy Note 9 الذي تم إضافته مؤخرًا. ومن الجهة الأخرى، مستخدمي اجهزة Galaxy S8 حول العالم كانوا متحمسين لتجربة النظام الجديد. ومؤخرًا، فريق مطوري XDA قد أعلنوا أنهم حصلوا بالفعل على إصدار One UI Beta لهاتف Galaxy S8 (إصدارات كوالكوم Snapdragon فقط في الوقت الحالي).

التحديث التجريبي مُتاح على هيئة ملفات OTA مضغوطة بواسطة موقع firmware.science. ومع وجود ملفات النظام الرسمي بين أيدينا يُمكنك ببساطة تحديث هاتفك إلى نظام Android Pie بجانب إصدار One UI وذلك فقط أن هاتفك ضمن إصدارات كوالكوم، وسنقوم بتحديث هذا الدرس بمجرد توفر التحديثات الملائمة لأجهزة جلاكسي S8 ذات رقاقات Exynos.

المتطلبات الضرورية

ملحوظة هامة: لتستطيع تثبيت إصدار One UI على أي من إصدارات S8/S8+ يجب أن يكون هاتفك بنظام Android Oreo برقم إصدار CRK1. ويُمكنك تحميل إصدار نظام CRK1 من هنا لإصدار SM-G950U – ومن هنا لإصدار SM-G955U. وبعد ذلك تثبيت النظام باستخدام Odin3. وفي حالة أنك لا تعرف كيفية فعل ذلك، توجه إذًا لدرس: شرح تثبيت سوفت وير سامسونج الرسمي بالأودين.

تحميل تحديث One UI Beta لأجهزة جلاكسي S8/S8+

.

هاتف Galaxy S8 إصدار SM-G950U

هاتف Galaxy S8+ إصدار SM-G955U

ملحوظة هامة: يجب أن تقوم أولًا بتنصيب تحديث إصدار CRK1 إلى إصدار CRL1 بنظام Oreo المناسب كما ذكرنا بالأعلى، وبعد ذلك يُمكنك أخيرًا بدأ تنصيب إصدار DRL5/DRL6 (حسب نوع الهاتف) وهو ملف OTA الخاص بنظام Android Pie.

شرح كيفية تثبيت One UI التجريبي على هاتف Galaxy S8/S8+

وبمجرد التأكد أن هاتفك على الإصدار الصحيح كما نبّهنا بالأعلى، يُمكنك اتباع الخطوات التالية لتثبيت One UI OTA يدويًا:

  • قم بتحميل إصدار CRK1 إلى CRL1 (نظام أوريو) وكذلك ملفات تحديث One UI.
  • قم بتوصيل هاتف S8/S8+ إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • قم بنقل جميع ملفات النظام إلى المسار الرئيسي لذاكرة SD خارجية (خارج أي مجلدات).
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • الآن ستحتاج إلى إقلاع هاتف Galaxy S8 بداخل وضع الريكفري الرسمي وذلك من خلال الخطوات التالية:
    # بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Bixby + Power معًا بنفس الوقت
    # أترك جميع الازرار بمجرد رؤيتك لشاشة زرقاء مع شعار اندرويد

  • في وضع الريكفري، باستخدام أزرار الصوت قم بتحديد خيار “Apply update from SD card” ثم قم باختياره مستخدمًا زر Power.

  • الآن توجه إلى ذاكرة SD وقم أولًا باختيار ملف إصدار CRK1/CRL1 لتثبيت إصدار الأوريو المناسب.
  • الآن قم بالضغط على ‘Yes’ لبدء تثبيت النظام.
  • بمجرد إنتهاء التثبيت، باتباع نفس الخطوات مرة أخرى قم بتثبيت إصدار DRL5/DRL6 وهو تحديث One UI.
  • وعند إنتهاء التثبيت، توجه إلى خيار “Reboot system now” وقم باختياره لإعادة تشغيل الهاتف.

الآن ينبغي أن يقوم الهاتف بالإقلاع مرة أخرى بداخل إصدار One UI بنظام Android Pie الأحدث. وفي هذه المرحلة دائمًا ما ننصح بإعادة الهاتف إلى ضبط المصنع سواء من خلال إعدادات الهاتف أو بواسطة خيارات الريكفري وذلك للمساعدة على تجنب حدوث أي أخطاء مع النظام الجديد.

اترك رد