تطبيقات أندرويد

أفضل تطبيقات تحسين ورفع صوت هواتف الاندرويد “6 برامج 2022” يُمكنك تنزيلها الآن!

هل تبحث عن تطبيقات تحسين صوت الهاتف؟ إليك قائمة بأفضل اختياراتنا! إذا تحدثنا عن تجربة الهاتف بشكل عام فهي ليست مجرد كلمة واحدة تعبر عن الفترة التي تستخدم فيها هاتفك، بل هي عبارة عن مجموعة من الأجزاء التي تكون في النهاية ما يسمى بتجربة الهاتف، بالطبع هناك منها السيء وهناك منها الذي لا مثيل له، ولا شك أن تلك الأجزاء هي التي تحكم على جودة التجربة وتعطيك هذا الانطباع، ومن أهم تلك الأجزاء الذي لابد من اعتباره شيء أساسي التواجد هو الصوت، مجرد التخيل عزيزي القارئ تجربة الهاتف دون الصوت فكرة سيئة للغاية!

فكر معي بالأشياء والأمور العديدة التي سوف تصبح أهميتها معدومة أساساً بدون الصوت، من أهم الأجزاء بالطبع، ولكن لم نأتي اليوم بدليلنا هذا للتحدث بتلك الطريقة، فما تبحث عنه وما نحن أتينا للحديث عنه أيضاً هو تحسين الصوت! فهل يمكنني القيام بذلك؟ إليك افضل تطبيقات تحسين صوت الهاتف للأندرويد!

أفضل تطبيقات تحسين صوت الهاتف لعام 2022

ليست تلك هي المرة الأولى التي نتحدث بها عن هذا الأمر في موقعنا محمدوفيتش، ولكن خصصنا بالفعل دليل بالعام الماضي وبقائمة مختلفة عن أفضل الخيارات التي يمكنك تحميلها من تطبيقات تحسين صوت الهاتف ولكن كان بتاريخ العام الماضي بعنوان “أفضل برامج رفع الصوت“، وها نحن نتحدث بهذا العام مرة أخرى عن خيارات أخرى أفضل يمكنك تحميلها على هاتفك وبدء تحسين تجربة سماعاته ونقلها لمرحلة أفضل بكثير! بالتأكيد هو أمر مهم، ولا شك أن ذلك في كل الحالات، سواء كان صوت هاتفك بالفعل صوته منخفض، وتبحث عن وسيلة للحصول على جودة أفضل تستطيع مقارنتها بغيرها من الهواتف، أو حتى إن كان صوت هاتفك بالفعل لا بأس بصوته ولكن أنت بدليل تطبيقات تحسين صوت الهاتف طمعاً في صوت أفضل وأفضل مما كان عليه!

قد ذكرنا أكثر من مرة من بداية الدليل وحتى تلك الفقرة أن تطبيقات تحسين صوت الهاتف من أفضل الأدوات التي لابد من تحميلها على جهازك، وأن نقل جودة الصوت للأفضل شيء مهم، وأن الصوت نفسه لابد أن يكون من أهم أجزاء الهاتف التي لن تكتمل تجربته إلا به! وفي بداية الدليل قد ذكرت لك أن تفكر فقط بتجربة الهاتف دون الصوت، وبكم الأمور التي سوف تكون أسوء شيء ممكن بدون الصوت، فلماذا لا نفكر معاً بصوت مرتفع؟ فمثلاً تجربة مشاهدة العروض التليفزيونية على الهاتف عن طريق Netfilx أو إيجي بست أو أي وسيلة أخرى سوف تصبح أفضل بكثير بعد تحميل تطبيقات تحسين صوت الهاتف، الاستماع إلى الراديو عن طريق تطبيق Samsung Radio كذلك، أو حتى متابعة المباريات بث مباشر، ونفس الأمر مع الموسيقى والاستماع لمطربك المفضل من الهاتف!

مهما تحدثنا وذكرنا أمثلة عديدة لن ننتهي من الحديث عن أهمية الصوت وكيف هو يُكمل تجربة الهاتف بشكل عام ومدى أهمية ضمان عمله بأفضل جودة ممكنة كذلك، هذا ما سوف نحصل عليه بسهولة بتحميل أحد التطبيقات المقترحة بالأسفل بقائمة تضم 7 أدوات من افضل تطبيقات تحسين الصوت لعام 2022! هناك العديد منها عزيزي القارئ بالطبع، ويمكنك التأكد من ذلك فقط بالبحث عن Volume Booster في شريط بحث جوجل بلاي، ولكن تأكد أن بالأسفل سوف تجد أفضل تلك الخيارات، فقط تعرف على نبذة عنه بالأسفل، قم بتحميله، تثبيته على هاتفك واستمتع بأفضل تجربة وتحسين كبير لجودة الصوت!


1. تطبيق Equalizer EX

تطبيقات تحسين ورفع صوت هواتف الاندرويد
Equalizer EX

نحن نتحدث الآن عن تطبيق حصل حتى لحظتنا تلك على ما يتعدى مليون عملية تحميل على مختلف هواتف الاندرويد، نفسه قد حصل على تقييم يصل إلى 4.2 من قِبل المستخدمين، وفي الحقيقة هو مميز، دون التقييم أو به، فما يقدمه من إضافات تعمل جميعها معا على تحسين جودة صوت الهاتف من أكثر من اتجاه وبأكثر من طريقة، التطبيق بسيط وهذا يعتبر ميزة، إلى جانب أنه به عدد لا بأس به من المميزات، فما هي تلك الإضافات؟ إليك قائمة بها:

  • كما ذكرنا التطبيق يتميز بالبساطة الواضحة، فهو عبارة عن ثلاثة واجهات فقط، يمكنك عن طريق أول واجهة منهم وهي Equalizer التعديل على الصوت نفسه من حيث الترددات مثلاً، ليس لتحسين جودته ولكن للوصول في النهاية إلي صوت تشعر بالارتياح وأفضل تجربة استمتاع معه!
  • قد تحدثنا بالفعل عن أولى واجهات التطبيق من الثلاثة الذي يشملهم، الثانية منها هي التي سوف نستعين بإضافتها لتحسين جودة الصوت وليس التعديل عليه هذه المرة، فعن طريق إضافة Bass Boost جعل جودة الصوت أفضل بكثير، وكذلك عن طريق Loudness Enhancer يمكنك رفع صوت الهاتف عن المعتاد.
  • وأخيراً عن طريق أخر واجهات التطبيق وهي Profiles، يمكنك القيام بمختلف التعديلات على صوت هاتفك والتحكم بالوضعيات ثم حفظها في حساب، القيام بتعديلات أخرى وكذلك تفعيل وضعيات أخرى وحفظها في حساب أخر، وذلك للتغيير بينهم بسهولة دون الحاجة لإعادة للتعديل في كل مرة، فقط اختيار الحساب!

2. تطبيق Precise Volume

Precise Volume
Precise Volume

أحد أفضل تطبيقات رفع صوت الهاتف أيضاً، والتي لابد أن تحظى بتجربتها إلى جانب الأدوات المذكورة بالدليل لتختار بالنهاية ما سوف تعتمد عليه في تحسين جودة الصوت والحصول على أفضل نسخة منها! من ناحية الإضافات التي تميزه وما يأتي به من أمور إيجابية سوف يتميز بها صوت هاتفك، فيمكننا نسخ كل ما ذكرناه بالأعلى ووصعه مرة أخرى بتلك الفقرة! نفس مميزات Equalizer EX وواجهته تقريباً نراها باسم مختلف ولكن ببعض الإضافات الأخرى المختلفة والرائعة حقيقاً مثل حد صوت سماعات الرأس، وهي إضافة لوضع حدود لا يمكن لأحد تخطيها عند رفع الصوت أثناء وضع سماعات الرأس، يمكن فصل أصوات الإشعارات ورنة الهاتف أيضاً لكي تُصدر كل منها بنفس الوقت بشكل طبيعي! قم بتحميل Precise Volume للحصول على أفضل تجربة صوت!


3. تطبيق VLC

VLC
VLC

لا شك أنه إن لم يكن كلنا فأغلبنا يعلم ما هو هذا التطبيق جيدا، تلك الأداة العريقة صاحبة ملايين المستخدمين التي هي في الأساس إن لم تكن على على علم الأفضل من بين أمثالها من تطبيقات تشغيل الصوت ومقاطع الفيديو، هذا المشغل الرائع الذي له شهرة وشعبية كبيرة قد تحدثنا عنه بشكل تفصيلي سابقًا بدليل تحميل VLC للكمبيوتر والاندرويد، والذي هو أيضاً يمكن اعتباره من افضل تطبيقات تحسين صوت الهاتف، فهو يوفر لنا ميزة Audio Boost التي بتفعيلك لها من إعدادات التطبيق سوف تحصل على تحسين ملحوظ لجودة صوت هاتفك بنسبة تصل إلى 200%! ولكن قبل ذلك قم بتحميل الأداة على هاتفك.


4. تطبيق MX Player

رفع صوت هاتف الاندرويد باستخدام تطبيق MX Player

يمكن تشبيهه بالمقترح الموجود بالأعلى فهما الإثنين تطبيقات لتشغيل الفيديوهات وملفات الصوت في الأساس، ربما MX Player أقل شعبية من السابق، ولكن لا شك بالطبع أنه واحد من أفضل تطبيقات التشغيل التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، بتحميلك له سوف تحصل بالفعل على أداة للتشغيل، وبنفس الوقت أحد الأدوات التي تعتبر من قائمة تطبيقات تحسين صوت الهاتف، فبنفس طريقة الحديث السابقة، بتحميلك له يمكنك رفع صوت هاتفك إلى نسبة 200%، الأمر رائع في الحقيقة ووسيلة رائعة لنقل جودة الصوت لمنطقة أفضل بكثير، لذا قم بتحميل التطبيق على هاتفك من الأسفل، ثم تأكد من تنفيذ الخطوات المذكورة أيضاً!

  1. بعد الانتهاء تماماً من تحميل التطبيق من تلك النافذة الموجودة بأعلى هذا الشرح، قم بالدخول إليه.
  2. بعد الدخول إليه، قم بالتوجه إلي إعداداته.
  3. من واجهة إعدادات MX، قم بالضغط على قائمة إعدادات Audio.
  4. بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوة السابقة، قم بتفعيل خيار Volume boost.

5. تطبيق Podcast Addict

Podcast Addict
Podcast Addict

تلك المرة ومع هذا المقترح، التطبيق في الحقيقة يصف نفسه، فكما نرى من العنوان التطبيق يسمى باللغة العربية مدمن الملفات الصوتية، أي هو واحد من أفضل مساعد للحصول على تجربة الصوت أو الاستماع التي تصل معها إلى أقصى درجات الاستمتاع، يمكنك عن طريق تلك الأداة التعديل على ملفاتك الموسيقية من حيث أصواتها بالترددات وما شابه ذلك، كما يوجد بإعدادات التطبيق أيضاً كما رأينا في المقترح السابق والسابق له خيار يقوم بتحسين جودة الصوت تماماً ورفع مستواه لدرجة أفضل من التي كان عليها وهو خيار Volume Boost، فقط قم بتحميل التطبيق من الأعلى توجه إلى إعداداته، ثم قم بتفعيل هذا الخيار وابدأ بالاستمتاع بتجربة صوت مختلفة!


6. تطبيق Viper4Android

Viper4Android
Viper4Android

تلك الأداة هي الأخيرة بمقالنا اليوم الذي كان يضم قائمة بأفضل تطبيقات تحسين صوت الهاتف، هناك نسختين منها في الحقيقة، الأصلية أو الكاملة التي لابد من توافر صلاحيات الروت إلى جانبها حتى تستطيع الاستمتاع بما تقدمه من مميزات لتحسين تجربة الصوت، يمكنك تحميل النسخة الكاملة من Viper4android إذا قمت بعمل الروت أولاً، أما إذا أردت تخطي خطوة توفير صلاحيات الروت فيمكنك أيضاً القيام بذلك ولكن سوف يكون عليك تحميل النسخة الغير رسمية من Google Play بشكل طبيعي، لكن تأكد أنك سوف تفقد حزمة لا بأس بها من الإضافات، لذا قم بتحميل الأداة سواء الرسمية أو غير الرسمية ثم تفعيل خيار eXtra Loud من إعداداتها ومقارنة جودة الصوت بما قبل تحميلها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى