نظام Android 10 لهاتف OnePlus 5, 5T (روم Pixel Experience) [شرح التثبيت]

شخصيًا أحب أجهزة ون بلس كون أنها تأتي بمذاق تجربة اندرويد الخام، حتى وإن كانت بها بعض التخصيصات الإضافية، ولكنها مع ذلك الأقرب لتلك التجربة التي ستحصل عليها باستخدام هاتف من جوجل بيكسل. والشئ الأفضل حتى أن الشركة من حينٍ لآخر تقوم بإضافة بعض خيارات التخصيص الإضافية لتسمح للمستخدم بفعل ما يلائمه، وتغيير جوانب النظام كما يناسبه. تحديث OxygenOS 10 الأخير من الشركة الصينية بمختلف إصداراته قد وصل بالفعل لمعظم مستخدمي هواتف OnePlus.

في الواقع أن العملاقة الصينية وبشكل مثير جدًا للدهشة، قد قامت بإطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتفي OnePlus 5/5T وهو الشئ الغريب جدًا كون أن الهاتف أصبح بعمر ثلاثة سنوات الآن. نعم، شئ نادر الحدوث مع هاتف اندرويد لأن معظم الشركات في الوقت الحالي تقوم بدعم أجهزتها بعامين فقط من تحديثات النظام الرئيسية، حتى ون بلس نفسها. ولكن لسببٍ ما، الهاتف قد تم تحديثه إلى النظام الأخير منذ أيام.

روم Pixel Experience لأجهزة ون بلس 5/5T

كما ذكرنا بالأعلى، كلا هاتفي OnePlus 5 وأيضًا OnePlus 5T قد حصلوا بالفعل على نظام اندرويد الاخير بجانب واجهة OxygenOS 10 من الشركة. ولكن مع ذلك، طبيعة نظام اندرويد مفتوحة المصدر دائمًا ما تسمح للمطورين المستقلين بتعديل إصداراتهم الخاصة من النظام والتي عادةً ما تحتوي على بعض الأشياء التي يفتقر لوجودها النظام الرسمي، حتى نظام ون بلس. ومثال جيد على هذه الرومات المعدلة، هي سلسلة إصدارات Pixel Experience.

روم Pixel Experience التي نتحدّث عنها اليوم قد جائت بناءًا على نظام اندرويد الاحدث حتى الآن، اندرويد 10، والآن قد أصبحت متاحة رسميًا للتثبيت على هواتف ون بلس 5، 5T. مؤخرًا أيضًا، القائمين على هذه الروم قد قاموا بدعم هاتف OnePlus 3/3T بشكل رسمي، والآن حان موعد أخوين OnePlus 5.

Pixel Experience

أما بالحديث عن الروم، فهي واحدة من أفضل، أسرع رومات اندرويد المعدلة في الوقت الحالي، وشخصيًا أرى أنها أكثرهم أناقة واستقرار أيضًا. هذا الإصدار من النظام المعدل كما ربما تكون فهمت من الإسم هو نسخة طبق الأصل من النظام الرسمي المتواجد على هواتف Google Pixel، أي نظام اندرويد الخام كما يجب أن يكون من جوجل.

كما أنها وبخلاف معظم الرومات المعدلة الأخرى تتميز بأنها تحتوي على كافة خدمات جوجل المعتادة مثل يوتيوب أو خرائط جوجل وما إلى ذلك، أي أنك لن تحتاج إلى تحميل هذه الخدمات وتفليشها بشكل منفصل من الريكفري.  وذلك بطبيعة الحال بجانب المميزات الحصرية لهواتف بيكسل مثل لانشر جوجل بيكسل، خلفيات جوجل، الأيقونات، الخطوط، بالإضافة إلى  شعار الإقلاع أو Pixel boot animation أيضًا.

لذا، إذا كنت مهتم بتجربة شئ جديد، ورائع على هاتفك من ون بلس، فتابع معنا إذًا ما نحن بصدد قوله بالأسفل.

تحميل Pixel Experience (اندرويد 10)

مع هذه الروم أنت لن تحصل فقط على أفضل وأحدث إصدار من نظام اندرويد حتى الآن، ولكنك كذلك ستحصل أيضًا على التصحيح الأمني الأخير لشهر مايو 2020. ومع ذلك، يجب أن تعلم أنك لتستطيع تثبيت رومات معدلة على الاندرويد، ستحتاج أولًا إلى فتح البوت لودر، وكذلك تثبيت ريكفري TWRP معدل.

الهاتف OnePlus 5/5T
إسم الروم Pixel Experience
واجهة المستخدم AOSP
إصدار النظام Android 10.0
الترقيع الأمني مايو 2020

تحميل الروم لأجهزة OnePlus 5: 

PixelExperience_Plus_cheeseburger-10.0

تحميل الروم لهاتف OnePlus 5T: 

PixelExperience_Plus_dumpling-10.0


ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP لهاتف OnePlus 5/5T.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت روم معدلة عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية.
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.