نظام اندرويد 10 لأجهزة OnePlus 3/3T, 6/6T, 7 Pro [روم Pixel Experience]

عندما نتحدث عن هواتف ون بلس، أعتقد أن أول ما يطرأ في بالك بخلاف أنها هواتف رائدة بسعر قليل، هي أنها في الواقع تتمتع بدعم تحديثات النظام المستمرة والمتكررة مقارنةً مع الهواتف الأخرى. ورغم أن معظم أجهزة الاندرويد في الوقت الحالي قادرة على تشغيل إصدارات نظام اندرويد الرئيسية حتى إن كانت بعمر أكثر من عاملين، إلا أن معظم مصنعي الهواتف في الوقت الحالي نادرًا ما يدعمون أجهزتهم بتحديثات جديدة للنظام خصوصًا لتلك الأجهزة التي تخطّت عمر الثلاثة سنوات.

حسنًا، هواتف OnePlus تعتبر استثناءًا لهذه القاعدة، وذلك لأن الشركة الصينية قد قامت بالفعل بتحديث هاتفها الرائد لعام 2016 وهو هاتف OnePlus 3 أو 3T ‘إلى نظام Android Pie علمًا أنه قد جاء مع نظام Android 6.0.1 من الصندوق. لذا، نظام اندرويد 9.0 كان التحديث الرئيسي "الثالث" لأجهزة ون بلس 3 وهذا شئ نادرًا ما يحدث إذا كنت تسألني.

نظام اندرويد 10 لأجهزة ون بلس 3, 3T

لحسن الحظ، والفضل يعود هنا لطبيعة اندرويد مفتوحة المصدر التي تمنح للمطورين المستقلين الإمكانية لتطوير، برمجة، أو تعديل إصدارات اندرويد الخام (AOSP) للأجهزة المختلفة والتي عادةً ما تأتي بناءًا على أحدث نظام اندرويد. نعم، نتحدّث هنا عن روم Pixel Experience بنظام اندرويد 10 والتي أصبحت متاحة رسميًا للعديد من اجهزة اندرويد في الوقت الحالي، وتتضمن معظم هواتف OnePlus أيضًا.

Pixel Experience

روم Pixel Experience لهواتف OnePlus

سلسلة رومات Pixel Experience في الوقت الحالي أصبحت تدعم رسميًا هواتف OnePlus 3/3T, 6/6T بالإضافة إلى OnePlus 7 Pro أيضًا. وإذا كنت لا تعرف، روم بيكسل إكسبيريانس هي أفضل روم اندرويد معدلة لأفضل تجربة ممكنة لنظام اندرويد الخام كما يجب أن يكون وهي نفس التجربة التي ستحصل عليها بواسطة استخدام هاتف Google Pixel (نعم لهاذا تم تسميتها بهذا الإسم).

الروم تتميز كذلك مقارنة برومات اندرويد الخام الأخرى أنها تأتي مدمجة إفتراضيًا مع كافة خدمات جوجل المعتادة مثل يوتيوب وخرائط جوجل وما إلى ذلك. وذلك بطبيعة الحال بجانب المميزات الحصرية لهواتف بيكسل مثل لانشر جوجل بيكسل، خلفيات جوجل، الأيقونات، الخطوط، بالإضافة إلى  شعار الإقلاع أو Pixel boot animation أيضًا.

والآن، أصبح بإمكانك تحميل روم Pixel Experience بجانب اندرويد 10 (بإصدار رسمي مستقر) لجميع هواتف ون بلس المذكورة بالأعلى. لذا، إذا كنت مهتم، قم بتحميل إصدار النظام الملائم لهاتفك من الأسفل، ثم بعد ذلك اتجه لطريقة تثبيت الروم بواسطة الريكفري المعدل بعد ذلك.

تحميل Pixel Experience (اندرويد 10)

مع هذه الروم أنت لن تحصل فقط على أفضل وأحدث إصدار من نظام اندرويد حتى الآن، ولكنك كذلك ستحصل أيضًا على التصحيح الأمني الأخير لشهر مايو 2020. ومع ذلك، يجب أن تعلم أنك لتستطيع تثبيت رومات معدلة على الاندرويد، ستحتاج أولًا إلى فتح البوت لودر، وكذلك تثبيت ريكفري TWRP معدل.

الهاتف OnePlus 3/3T/6/6T/7 Pro
إسم الروم Pixel Experience
واجهة المستخدم AOSP
إصدار النظام Android 10.0
الترقيع الأمني مايو 2020

تحميل الروم لأجهزة OnePlus 3, 3T: 

PixelExperience_oneplus3-10.0-20200514

تحميل الروم لهاتف OnePlus 6: 

PixelExperience_enchilada-10.0-20200514

تحميل الروم لهاتف OnePlus 6T:

PixelExperience_fajita-10.0-20200514-0759

تحميل الروم لهاتف OnePlus 7 Pro:

PixelExperience_guacamole-10.0-20200512


ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت روم معدلة عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية. وبعد ذلك ستحتاج إلى الضغط على زر Add More Zips لإضافة خدمات جوجل الرسمية إلى الروم أو GApps. وفي النهاية إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.