تحديث اندرويد 10 (إصدار ColorOS 7.0) لهاتف Oppo F11/F11 Pro [رسمي]

في نوفمبر 2019 الماضي، قامت أوبو بالإعلان عن أحدث إصدار من واجهتها المخصصة، تحديث ColorOS 7.0 بجانب اندرويد 10 الأخير لهواتفها الذكية بجانب هواتف Realme أيضًا. كما أن الشركة قد صرّحت بالفعل عن خريطة إطلاق التحديث الجديد لهواتفها الذكية وذلك بدءًا من هاتف Oppo Reno, Reno 10X في ديسمبر الماضي. والآن قد حان موعِد هواتفها للفئة المتوسطة، والآن أصبح بإمكانك تثبيت Android 10 على هواتف اوبو F11 & F11 برو كون أن الإصدار الرسمي المستقر قد تم إطلاقه اليوم بالفعل.

تحديث ColorOS 7 يأتي بالعديد من المزايا الرائعة والخواص الجديدة لهواتف أوبو & ريلمي وذلك بجانب التصحيح الأمني الأخير للنظام. وبالأسفل، سنتحدّث عن بعض الخطوات التفصيلية التي يُمكنك من خلالها تثبيت تحديث اندرويد 10 لهاتف اوبو F11 وأيضًا F11 Pro والإستمتاع بتجربة تحديث ColorOS بنسخته النهائية والمستقرة.

تحديث Android 10 لهاتف Oppo F11 & F11 Pro

منذ يومين، قامت الشركة اليابانية بإطلاق تحديث النظام الأخير لهاتف اوبو رينو 2F. والآن، اوبو قد أكدت رسميًا أن التحديث الرسمي الجديد قد تم إطلاقه بالفعل لإصداري F11 وأيضًا هاتف Oppo A9 2020. في الوقت الحالي، التحديث قد بدأ في الوصول للمستخدمين في الصين، وقريبًا سيتوفر لكافة المستخدمين حول العالم، ونحن من جانبنا سنقوم بتحديث هذه الصفحة بمجرد توفره للمناطق الأخرى. ولكن حتى ذلك الوقت، بإمكانك معرفة ما هو الجديد مع تحديث اندرويد 10 لهاتف اوبو إف 11، إف 11 برو تاليًا.

تحديث اندرويد 10 oppo f11 pro

 وبالحديث عن خواص التحديث الجديد، فأنه يأتي مع واجهة مستخدم ذات تصميم جديد كليًا تتشابه جدًا مع هواتف ايفون، وكذلك هواتف شاومي خصوصًا مع وجود أيقونات أوبو الدائرية الجديدة والقابلة للتخصيص كما يلائمك، الوضع الليلي واسع المدى في النظام بالكامل، وضعية تصوير beauty mode 2.0 الجديدة، خلفيات ColorOS 7 الجديدة، بعض التأثيرات الجذابة أثناء شحن الهاتف والتنقل بين التطبيقات، وتحسينات في اداء النظام بشكل عام.

تحديث ColorOS 7.0 لهاتف Oppo F11, F11 Pro يأتي برقم إصدار C.20 كما أنه يأتي بحجم 2 جيجابايت، بالإضافة إلى أنك ستحصل على الترقيع الأمني الاخير لشهر ابريل 2020.

تحميل اندرويد 10 لهاتف Oppo F11/Pro

كما نعتاد دائمًا، تحديث اندرويد 10 لهاتف اوبو F11 سيتم إطلاقه على دفعات على هيئة تحديثات OTA هوائية للمستخدمين حول العالم تباعًا وذلك بدءًا من مستخدمي الهاتف في الصين، وعادةً ما تستغرق بعض الوقت قبل أن تصل لجميع المستخدمين. وإذا ما صادف أنك لم تتلقى إشعار بالتحديث الجديد حتى الآن، بإمكانك إذًا التحقق من وصول التحديث الجديد يدويًا من خلال الذهاب إلى الإعدادات >> تحديثات النظام.

الهاتف Oppo F11/F11 Pro
واجهة المستخدم ColorOS 7.0
رقم الإصدار C.20
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.0 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ابريل 2020
تاريخ الإصدار السبت 18 ابريل 2020
أما عن رابط تحميل التحديث الرسمي، فهو لم يتوفر حتى الآن كون أن النظام لم يتم إطلاقه للإصدارات العالمية حتى الآن، ولكننا مع ذلك سنقوم بإضافة رابط التحميل هنا بمجرد توفّره للتحميل والتثبيت. وإذا ما صادف أنك بطريقةٍ ما قد حصلت على ملف OZIP الخاص بالنظام الجديد، قم إذًا باتباع الطريقة التالية لتثبيته يدويًا على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

شرح تثبيت تحديث رسمي على هاتف اوبو

  1. قم بنقل ملف الروم (11_OTA_0200_all_qLlRKPBk9033.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 على هاتف Oppo F11، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 10 على هاتف أوبو إف 11 (برو). وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 7.0 الجديد كليًا أيضًا من اوبو. الآن أصبح بإمكانك إستخدام هاتفك Oppo F11 أو Oppo F11 Pro أو حتى Oppo F11 Avengers Edition بتحديث ColorOS 7.0 الجديد كليًا بجانب Android 10 مع أحدث ترقيع أمني لنظام اندرويد. وإذا كانت لديك أية أسألة أو إستفسارات بشأن أي من الخطوات المذكورة في درس اليوم، رجاءًا لا تتردد في مراسلتنا بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
22 تعليقات
  1. محمود فرج says

    احدث فونى اوبو f11pro الى اندرويد 10ازاى
    ارجو الافاده

    1. أبو مُعِز says

      النظام لسة ما زال تجريبي يا محمود، ان شاء الله هنشرح الطريقة مجرد مايكون في اصدار مستقر.

  2. ابراهيم says

    يباشا النظام التجريبي خلص

    امتا هينزلنا الاصدار الاخير اساسي
    انا موابايلي نوعه f11

    انهارضه 1/2/2020

    1. أبو مُعِز says

      لسة لم يتم إطلاق النسخة المستقرة منه يا ابراهيم، بس ماتقلقش احنا متابعين ومجرد مايظهر هنتكلم عنه علطول.

      1. محمد says

        امتى هينزل ل ابو اف 11 ياريت ضرورى الرد لانى محتاج اعملة

  3. رامى says

    موبيلي اف 11
    لسه مجاش له تحديث 7
    اى الحل

    1. أبو مُعِز says

      انت ماعندكش مشكلة يا رامي عشان تدور على حلول
      تحديث اندرويد 10 لأجهزة اوبو F11 ما زال تجريبي يا صديقي، لذلك أنصحك تستنى الرسمي، ومجرد التحديث المستقر ما يتم اصداره في اي مكان هنحدث الصفحة دي ان شاء الله ونشرح طريقة تثبيته يدوي

  4. Youssef says

    هينزل امته التحديث لاوبو f11 حضرتك

  5. Hyooka says

    مافهمت شو قصدو بالرقم؟ رقم الموبايل يعني رقمي انا تبع SIM ؟

  6. Hyooka says

    وكمان سؤال هو اجاني يالي شرحته فوق، اجرب سوييه او انطر التحديث الرسمي المستقر؟

  7. اسلام says

    لو سمحت هو الاصدار الكامل هينزل مصر امتا
    وهل نزل لدول تاني حاليا نقدر نغير vpn ونحملة ؟؟

  8. أشرف الزيات says

    أنا جهازيf11 proولسه منزلش التحديث الجديد لدلوقتي ممكن اعرف السبب

  9. محمود says

    انا جهازى f11 pro لحد دلوقتى منزلش التحديث ايه السبب

  10. ام مكه says

    هو التحديث هينزل امتي لي f 11العادي والنسخه التجريبي دي كويسه وانزلها ازاي ولو ليه تحديث وانا منزله النسخه التجريبي هينزلي وله لا

  11. مصطفى says

    النسخه الرسميه نزلت ولا لسه؟

  12. Menna says

    انا f9 ازاي أحدثه ل ColorOS 7

  13. مصطفي says

    لو سمحت انا نزلت النسخه دلوقتي بس النت ضعيف مش زي الاول ايه الحل f11

  14. عبدالرحمن says

    نزلت النسخة دي منين

  15. عادل نوارج says

    السلام عليكم أنا عندي مشكله مع الاصدار الاخير نغمه الموبايل فصلت علي برامج التواصل الاجتماعي النت وكل الاعدادات مظبوطه ايه الحل روحت التوكيل موش عرفين الحل قبل الاصدار كان كل حاجه تمام بعد الاصدار التليفون بقا خربان انا في دبي

  16. محمد بن احمد says

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
    بعد التحية.. لدي اوبو ف 11 برو . و جاءني اشعار بالتحديث منذ ايام و بعد ان قرأت بعض التعليقات هنا و هناك لقد وقعت في حيرة لا اعرف لحد الان الجواب الصحيح. و هذه التعليقات تحذرني من التحديث كم من واحد يقول لي ابقى في التحديث القديم وإياك إن تقوم بالتحديث حال الموضوع . لذى من فضلكم و اطلب منكم نصيحة لوجه الله سبحانه وتعالى اعود واقول نصيحة لوجه الله قبل ان اندم وهي هل اقوم بالتحديث كولور 7 اندرويد 10 . و انني في انتظار ردكم في اقرب وقت لان وقع لي وسواس من هذا التحديث و اسمحولي على إطالة الموضوع و تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام وشكرا

    1. أبو مُعِز says

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أهلا بك أخي محمد، وأتمنى أن تكون أنت وأسرتك بأفضل حال
      اما بخصوص سؤالك، نصيحتي لك يا طيب أن تقوم بالتحديث فورًا لأنه قد قام بتحسين النظام وتخفيف الهاتف بشكل ملحوظ، وكذلك إضافة العديد من الخواص والمميزات الجديدة
      ولكن، قبل أن تقوم بالتحديث، قم بعمل نسخة إحتياطية كاملة بواسطة كابل USB على الكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد ذلك قم بعمل التحديث، وأخيرًا قم بإعادة الهاتف إلى ضبط المصنع وابدأ استحدامه مرة أخرى.
      وأعتذر منك جدًا أخي الغالي على تأخري في الرد، دمت بود ..~

  17. محمد بن احمد says

    ارجوكم انني في انتظار ملاحظاتكم و رأيكم في الموضوع السابق الذي نشرته من فضلكم نصيحة لوجه الله و جزاكم الله كل خير

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.