رومات اندرويدنظام اندرويد 10.0

تحديث Android 10 لهاتف Oppo Reno 2F إصدار ColorOS 7.0 [رسمي مستقر]

اندرويد 10 هو إصدار نظام اندرويد الذي تم إطلاقه رسميًا في أغسطس 2019 الماضي،  نعم هو شئ ليس بالجديد إطلاقًا خاصة أن جوجل بينما نتحدّث تقوم بالإعداد لإطلاق نظام اندرويد 11، الإصدار القادم من نظام تشغيلها الخاص وذلك إطلاق نسخة المطوّرين التجريبية منه بالفعل. في الوقت الحالي، تحديث Android 10.0 ينبغي أن يكون حصل عليه معظم أجهزة اندرويد، ولكن الواقع غير ذلك للأسف. شركة مثل أوبو لم تقم حتى الآن بإطلاق تحديث ColorOS 7.0 لمعظم أجهزتها. ورغم أننا لا يجب أن نقيّم الوضع الحالي بسبب مشكلة فيروس كورونا، إلا أن معظم الشركات تحاول تحديث اجهزتها بالترقيعات الامنية الشهرية وكذلك إصدارات النظام الأخيرة.

أوبو رينو 2F | اندرويد 10

طبقًا لتحديث مواعيد تحديثات اوبو الأخيرة للربع الثاني من عام 2020، هاتف اوبو رينو 2F كان متوقع أن يحصل على نظام اندرويد 10 المستقر في يوم 17 ابريل 2020، أي اليوم. ويبدو ان الشركة قد قامت بتنفيذ وعدها، وذلك لأن تحديث ColorOS 7 لهاتف Oppo Reno 2F بنسخته الرسمية المستقرة قد تم إطلاقه اليوم بالفعل.

ورغم ذلك، يجب أن تعلم عزيزي القارئ ان الإصدار النهائي من التحديث الجديد قد بدأ في الوصول لمستخدمي الهاتف في الصين كدفعة أولى، ولكنه في نهاية المطاف متوقع أن يصل لجميع المستخدمين في الأيام القليلة القادمة.

تحديث اندرويد 10 التجريبي لهاتف اوبو رينو 2f
موعِد تحديث اندرويد 10 لهواتف اوبو في 2020

اما بالحديث عن نظام Android 10 لهاتف رينو 2F، التحديث الجديد جاء برقم إصدار C.11 كما أنه جاء بالطبع بجانب واجهة ColorOS 7 المخصصة بإصدارها الأحدث من أوبو.

تحديث اندرويد 10 oppo reno 2f

ما الجديد نظام اندرويد 10 لهاتف Reno 2F

ورغم أننا “حتى وقت كتابة هذه الكلمات” لم نضع يدينا حتى الآن على سجل التغييرات الرسمي أو ما الجديد في نظام اندرويد 10 لهاتف اوبو رينو 2f، إلا أننا رأينا تحديث ColorOS 7 على عِدة هواتف من قبل بالفعل لذلك لدينا فكرة عما يحتويه تحديدًا مثل بعض الخواص الجديدة التي تتضمن واجهة المستخدم الجديدة، أيقونات النظام الجديدة، تأثيرات التنقل بين وظائف النظام والتطبيقات، إدارة وتحكم الذاكرة العشوائية أفضل (الرام)، معالجة صور الكاميرا أفضل، خاصية Soloop لتعديل الفيديو، والكثير من الأشياء الأخرى.

بالطبع أضِف لما سبق مميزات Android 10 الأساسية مثل إيماءات التنقل الجديدة، خاصية تسجيل فيديو الشاشة بداخل النظام بدون تطبيقات خارجية، خيارات أكثر للتحكم بالخصوصية والأمان، تحديث خواص Digital Wellbeing، الواضع الليلي الجديد للنظام بالكامل، والكثير من خواص اندرويد 10 المعتادة.

تحميل نظام اندرويد 10 لهاتف Oppo Reno 2F

كما نعتاد دائمًا، تحديث اندرويد 10 لهاتف رينو 2F سيتم إطلاقه على دفعات على هيئة تحديثات OTA هوائية للمستخدمين حول العالم تباعًا وذلك بدءًا من مستخدمي الهاتف في الصين، وعادةً ما تستغرق بعض الوقت قبل أن تصل لجميع المستخدمين. وإذا ما صادف أنك لم تتلقى إشعار بالتحديث الجديد حتى الآن، بإمكانك إذًا التحقق من وصول التحديث الجديد يدويًا من خلال الذهاب إلى الإعدادات >> تحديثات النظام.

أما عن رابط تحميل التحديث الرسمي، فهو لم يتوفر حتى الآن كون أن النظام لم يتم إطلاقه للإصدارات العالمية حتى الآن، ولكننا مع ذلك سنقوم بإضافة رابط التحميل هنا بمجرد توفّره للتحميل والتثبيت. وإذا ما صادف أنك بطريقةٍ ما قد حصلت على ملف OZIP الخاص بالنظام الجديد، قم إذًا باتباع الطريقة التالية لتثبيته يدويًا على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

شرح تثبيت تحديث رسمي على هاتف اوبو

  1. قم بنقل ملف الروم (11_OTA_0200_all_qLlRKPBk9033.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
    Steps to Install Android Q Beta on Realme 3 Pro 1
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
    Steps to Install Official Firmware Update on Realme Device
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 على هاتف Oppo Reno 2F، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.
    Steps to Install Official Firmware Update on Realme Device 02

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 10 على هاتف أوبو رينو 2 إف. وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 7.0 الجديد كليًا أيضًا من اوبو.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. انا نزل التحديث عندي الي هو التجريبي و حدثت و بعد لما حدثت الجهاز بقي بطئ و بينهج و يعلق

  2. ممكن اعرف احدث الفون اوبو رينو2F كل لما اقفل الفون وابداء الخطوات واحوال الى الانجليزيه يحتاج رقم سرى ممكن اعرف اعمل اياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى