تحديث Android 10 (إصدار ColorOS 7.0) لهاتف Oppo K3, K5 [تجريبي]

قامت الشركة الصينية أوبو بإطلاق تحديث ColorOS 7 التجريبي بجانب نظام اندرويد 10 لهاتف Oppo K3 أثناء شهر ابريل 2020 الماضي. وبعد ذلك لاحقًا باسبوع تقريبًا قبل نهاية نفس الشهر، تم إطلاق النسخة التجريبية لهاتف Oppo K5 أيضًا. وبينما هذا التحديث في الأساس كان موجّه لمستخدمي الهاتفين في الهند، إلا أن مستخدمي أوبو K5 في الصين فقط هم من حصلوا على النظام الجديد. ومن الجهة الأخرى، تحديث اندرويد 10 المستقر قد تم إطلاقه اليوم للهاتفين للمستخدمين بدءًا من الصين.

تحديث ColorOS 7 أوبو K3

أوبو K3/K5 (تحديث اندرويد 10)

في الإعلان الرسمي عن النظام الجديد للهاتفين رسميًا، صرّحت أوبو أن إصدارات Oppo K3 الملائمة للتحديث هي تلك التي تأتي برقم إصدار PCGM00. كما أن تحديث ColorOS 7 نفسه جاء برقم إصدار C.03، كما أنه سيصل فقط لهواتف K3 التي تعمل حاليًا بنظام تشغيل بإصدارات A.14, A.15, أو A.16.

أما بالنسبة لمستخدمي Oppo K5، الهواتف الملائمة للتحديث إلى النظام الجديد هي التي بإصدارات PCNM00. كما أنك إذا كنت مستخدم للهاتف، فيجب أن يكون نظام تشغيلك الحالي برقم إصدار A.19 أو A.20 حتى تستطيع الحصول على تحديث ColorOS 7 الجديد. سجل التغييرات الرسمية في النظام الجديد بإمكانك إيجاده هنا لأجهزة K3، أما بالنسبة لهاتف K5 فبإمكانك إيجاده هنا علمًا أنه باللغة الصينية وستحتاج إلى ترجمته بواسطة Google Translate حتى تفهم فحواه.

تحديث Android 10 لإصدار Oppo K5 فقط كان متوقع أن يتم إطلاقه في الصين بدءًا من اليوم، بينما هاتف Oppo K3 كان متوقع أن يتم تحديثه تحديدًا يوم 29 مايو الحالي كما صرّحت أوبو من قبل، ولكنه مع ذلك قد تم إطلاقه اليوم. متوقع أيضًا وصول النظام الجديد لجميع مستخدمي الهاتف حول العالم بدءًا من اليوم وحتى يوم 25 مايو 2020 القادم.

تثبيت ColorOS 7.0 لأجهزة Oppo K3, K5

لذا، إذا كنت ما زِلت تقرأ، وكان هاتفك أيضًا متوفرة به كافة الشروط المذكورة بالأعلى، فقم إذًا بتنفيذ الخطوات التالية للحصول على التحديث الرسمي الجديد. الطريقة التي سنتحدّث عنها تاليًا هي مخصصة للإصدارات التجريبة من أوبو فقط، أي أنها مختلفة عن تلك المعتادة عندما يكون لديك ملف التحديث نفسه والذي عادةً ما يكون بامتداد OZIP. لذا، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج أوبو للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا.

الهاتفOppo K3/K5
واجهة المستخدمColorOS 7.0
رقم الإصدارC.03, C.18
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث3.13 جيجابايت
التصحيح الأمني1 ابريل 2020
تاريخ الإصدارالأربعاء 20 مايو 2020
  • إذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا إضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.
  • بعد أن تنتهي من تثبيت التحديث ولاحظت وجود أخطاء، إذهب إلى صفحة Report Issues للتبليغ عن هذه الأخطاء.

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 10 بجانب إصدار ColorOS 7.0 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.