تحديث Android 11 لأجهزة Oppo Find X2, X2 Pro إصدار ColorOS 7.2 (تجريبي)

فاجئت جوجل المتجمع التقني كليًا عندم صرّحت رسميًا ان هناك 23 هاتف ذكي (بخلاف أجهزة بيكسل) سيحصلون على دعم تجربة نظام اندرويد 10 وذلك في بدايات عام 2019 الماضي. بينما هذه الهواتف شاركت أوبو بهاتف Oppo Reno والذي كان الوحيد الذي حظى بتجربة نظام Android Q التجريبي الأحدث آن ذاك. والآن، يبدو أن شركة BBK (المالكة لشركات مثل اوبو، فيفو، ون بلس) قد اتبّعت نفس الخطى مع تحديث Android R التجريبي الحالي وقد قامت كلٍ منهم بدعم بعض الهواتف لتجربة النظام الأخير.

فايند اكس 2 (برو) - تحديث اندرويد 11

في حالة أنك لا تعرف، اندرويد R هو الإسم الكودي لنظام اندرويد 11 القادم من جوجل. الشركة الأمريكية قامت بإطلاق الإصدار التجريبي الأول (beta 1) في بدايات الشهر الحالي. وحتى الآن، هناك الكثير من الهواتف الذكية التي قد حصلت على دعم البرنامج التجريبي للنظام الأخير بعضهم قد تلقاه بالفعل، والبعض الآخر قد أعلن فقط عن حصول بعض الهواتف عليه.

نظام اندرويد 11 التجريبي شاومي مي 10 برو

هواتف مثل مي 10 (برو)، فيفو NEX 3S، ون بلس 8 (برو)، بالإضافة إلى ريلمي X2 برو قد حصلوا بالفعل على نظام اندرويد 11 التجريبي بينما نتحدّث، بينما هاتف Realme X50 سيتلقى النظام التجريبي الشهر القادم وذلك حسب تصريح ريلمي. أما اوبو من الجهة الأخرى فقد وعدت مستخدميها أن هاتف Find X2 وأيضًا Find X2 Pro سيتلقون دعم برنامج Android 11 التجريبي أثناء شهر يونيو 2020 الحالي وقد كان. ورغم أن نفس الهاتف قد حصل مؤخرًا على الإصدار التجريبي لواجهة ColorOS 11.0، إلا أن الشركة الصينية دعمته أيضًا لتجربة النظام الأخير.

فايند اكس 2 برو تحديث اندرويد 11
تصريح اوبو عن تحديث Find X2 Pro (تويتر، ColorOS)

تحميل نظام اندرويد 11 لهاتف Find X2/X2 Pro

مستخدمي هواتف فايند X2 وكذلك نسخة برو من نفس الهاتف الآن بإمكانك تحميل نظام Android 11 التجريبي الأخير وذلك بشكل رسمي تمامًا من أوبو كون أن هذا الإصدار يأتي بجانب ColorOS 7.2 من الشركة. التحديث التجريبي مع ذلك متاح لعدد محدود فقط من المستخدمين وهم الذين يمتلكون الهاتف بإصدارات CPH2023 وأيضًا CPH2025.

هذا الإصدار كما ذكرنا يأتي بجانب واجهة ColorOS المخصصة من أوبو، كما أنه موجّه في الأساس لمبرمجين التطبيقات ليستطيعوا تحديث تطبيقاتها لتلائم النظام الجديد، وكذلك لمحبي التجربة والقادرين على التعامل مع أي أخطاء محتملة في النظام كون أننا نتحدث عن نسخة تجريبية. لذا، إذا ما صادف أنك ما زلت تريد فعل ذلك، قم إذًا بتحميل الروم الرسمي من الروابط المرفقة تاليًا.

إسم الهاتف Find X2, X2 Pro
واجهة المستخدم ColorOS 7.2
نوع التحديث China Beta
إصدار النظام Android 11 Beta 1
حجم التحديث 3.72 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يونيو 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 23 يونيو 2020

تحميل التحديث لهاتف Oppo Find X2 من الرابط التالي:

CPH2023PU_11_OTA_0050_all-Find-X2.ozip

تحميل التحديث لهاتف Oppo Find X2 Pro من الرابط التالي:

PH2025PU_11_OTA_0050_all_beta1-Find-X2-Pro.ozip

وفي حالة أنك انتهيت من تجربة النظام، وأردت العودة إلى إصدار اندرويد 10 المستقر (عمل Downgrade للإصدار الأقدم)، قم إذًا بتحميل ملف استرجاع النظام الأصلي التالي وقم بتثبيته على الهاتف:

CPH2023PU_11_OTA_0730_all-Find-X2.OZIP

CPH2023PU_11_OTA_0730_all-Find-X2-Pro.OZIP

ملحوظة هامة: بعد أن تقوم بالتحميل النظام التجريبي الملائم لهاتفك بالأعلى، توجّه إلى الفقرات التالية لمعرفة كيفية تثبيت النظام يدويًا على الهاتف بواسطة الريكفري الرسمي لأجهزة أوبو. وفي حالة أنك انتهيت من تجربة نظام اندرويد 11 وأردت العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر على الهاتفين، قم إذًا بتحميل ملفات Downgrade من الاعلى أيضًا وقم بتنفيذ نفس خطوات تثبيت التحديث التالية.

تثبيت اندرويد 11 من الريكفري

بمجرد إنتهاء تحميل ملف روم اندرويد 11 من الاعلى، إذًا أنت الآن جاهز لبدء تفليش النظام الجديد على الهاتف. علمًا أن الخطوات التي ستقوم بتنفيذها بالأسفل يُمكنك تنفيذها سواء أردت التحديث إلى نظام Android 11 R أو حتى أردت عمل Downgrade أو الرجوع إلى نظام اندرويد 10. ولكن أولًا ستحتاج إلى توفير بعض المتطلبات الضرورية قبل بدء أي خطوات وقمنا بترتيبها لك تاليًا.

المتطلبات الضرورية

خطوات التثبيت

  1. قم بنقل ملف الروم إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف الروم التجريبي وقم باختياره.
    خطوات تثبيت نظام اندرويد على هاتف اوبو
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 11 على هاتف Find X2 Pro، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.
  8. الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 11.

الرجوع إلى نظام اندرويد 10

وحتى تسترجع إصدار الهاتف المستقر، يُمكنك تنفيذ نفس الخطوات السابقة ولكن باستخدام ملف النظام المستقر المرفق تحميله بالأعلى. أنت الآن بإمكانك تجربة كافة مميزات وخواص نظام اندرويد 11 القادم على هاتف فايند اكس 2 برو. كون أنه إصدار تجريبي موجّه في الأساس إلى المطورين، على الأرجح أنه لن يكون مناسب للإستخدام اليومي مثل إصدارات الاندرويد المستقرة أو حتى التجريبية النهائية (ما قبل المستقرة مباشرةً). ربما تستطيع التعامل مع هذه المشكلات، ولكن مع ذلك وجب التنبيه.

في حالة أنك واجهت أي مشكلة أثناء محاولتك تثبيت نظام اندرويد 11 باستخدام الطريقة السابقة، أو حتى واجهت أي عقبات في فِهمك لأي خطوة منها، دعنا نعرف ضمن قسم التعليقات بالأسفل بالمشكلة تفصيليًا وسنحاول جاهدين مساعدتك على تخطيها بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.