تحديث Android 10 (إصدار Realme UI C.02) لهاتف Realme 3 Pro [رسمي، شرح التثبيت]

ريلمي 3 برو كان واحدًا من أشهر اجهزة الفئة المتوسطة لعام 2019. وفي حالة انك احد مستخدمي الهاتف، يُسعدني إذًا إخبارك أن تحديث اندرويد 10 بجانب Realme UI لهاتف Realme 3 Pro قد تم إطلاقه رسميًا بنسخة مستقرة وهو الشئ الغريب خصوصًا أن إصدار Realme UI التجريبي للهاتف وكذلك Realme XT قد تم إطلاقه منذ يومين فقط! ولكن جميع المستخدمين قاد تفاجئوا اليوم بأن الإصدار المستقر لنظام Android 10 قد بدأ في الوصول لهم في ساعات اليوم الأولى. لذا، بالأسفل يُمكنك تحميل ملف التحديث الرسمي الجديد، وكذلك معرفة كيفية تثبيته والإستمتاع بواجهة المخصصة الجديدة كليًا.

ريلمي 3 برو اندرويد 10

ريلمي 3 برو | تحديث اندرويد 10

سابقًا وأثناء إعلان ريلمي عن واجهة Realme UI المخصصة الجديدة منها، الشركة قامت كذلك بالإعلان عن مواعيد إطلاق تحديث اندرويد 10 لأجهزتها الذكية. وبالنظر لخريطة التحديثات الرسمية، اجهزة ريلمي 3 برو بالإضافة إلى ريلمي XT كانوا بأول قائمة اجهزة ريلمي التي سيتم تحديثها إلى Realme UI.

لذلك، منذ أيام قليلة تم إصدار البرنامج التجريبي للنظام الجديد بواسطة الشِركة والذي تحدثنا عنه بالفعل من قبل وذلك للمستخدمين الذي يريدون تجربة النظام قبل الإطلاق المستقر له، وكان محدد لعدد 200 مستخدم فقط. الآن، هذا الإصدار التجريبي قد بدأ بالفعل، لذلك يُمكنك الآن تحميل نظام اندرويد 10 لهاتف Realme 3 Pro من روابط رسمية بالأسفل ثم بعد ذلك بإمكانك معرفة خطوات تثبيته على الهاتف من داخل الإعدادات نفسها، وليس باستخدام أي أدوات خارجية.

التحديث الجديد يعتبر من الإصدارات الضخمة جدًا كون أنه نظام جديد كليًا، بجانب أنه يأتي بكافة مميزات نظام Android 10.0 بالإضافة إلى مميزات الواجهة المخصصة Realme UI 1.0. تحديث النظام الجديد الذي وصل لمستخدمي ريلمي 3 برو جاء برقم إصدار RMX1851EX_11_C.01 (تم إطلاق الإصدار الثاني، إنظر إلى التحديث القادم بالأسفل). كما أنه يأتي بحجم 3.52 جيجابايت تقريبًا. النظام جاء بالكثير من الخواص الجديدة وتتضمن: واجهة Realme UI الجديدة، إمكانية إلتقاط صورة للشاشة بثلاثة أصابع، إمكانية تشغيل الوضع الليلي للنظام بالكامل، والعديد من الخواص التي ستتمكن من تجربتها بمجرد تثبيت التحديث.


تحديث 20 يناير 2020: في ساعات اليوم الأولى، ظهر إصدار جديد من تحديث Android 10 لهاتف Realme 3 Pro (الإصدار الثاني من النظام) والذي قام بإصلاح عِدة أخطاء ظهرت مع الإصدار الأول بجانب بعض الإستقرار للنظام الذي تم إطلاقه منذ ثلاثة أيام. الإصدار الجديد جاء برقم C.02 ويأتي بحجم 541 ميجابايت تقريبًا وكانت مهمته هنا إصلاح مشكلة توقف الكاميرا أثناء التصوير، مشكلة إظهار العلامة المائية ‘watermark’ في كاميرا ريلمي 3 برو على الصورة، وكذلك تحسين أداء الكاميرا.

تحديث اندرويد 10 الإصدار الثاني لهاتف ريلمي 3 برو

أما بالنظر إلى سجي التغييرات في نسخة RMX1851EX_11_C.02 فهي كالآتي:

  • إصلاح مشكلة توقف الكاميرا وتحسين إستقرارها.
  • إصلاح مشكلة إظهار العلامة المائية على الصور أثناء إستعراض الصورة.
  • إصلاح بعض الأخطاء في النظام وإضافة تحسينات في الأداء.

المصدر: Realme

ويبدو أن هؤلاء الأشخاص الذين لم يقوموا بالتحديث إلى اندرويد 10 حتى الآن، ربما يتلقوا إصدار C.02 كإصدارهم الأول لتحديث Realme UI 1.0. وبالتالي، بإمكانك تخطي عملية تحميل الإصدار الأول لأنه كان يحتوي على بعض الأخطاء، وتحميل الإصدار الثاني مباشرةً من رابط التحميل الرسمي والمرفق تاليًا، قم تثبيته يدويًا بنفسك على الهاتف باتباع تعليمات تثبيت التحديثات الرسمية لهواتف ريلمي بالأسفل.

تحميل تحديث Realme UI لهاتف Realme 3 Pro

إصدار الهاتفRMX1851
واجهة المستخدمRealme UI 1.0
رقم الإصدارRMX1851EX_11_C.02
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث الرسمي3.52 جيجابايت
التصحيح الأمني1 يناير 2020
تاريخ الإصدارالسبت 1 فبراير 2020

RMX1851EX_11_OTA_1020.ozip

تحديث 1 فبراير 2020: واجه الكثير من المستخدمين مشكلة [عدم إستكمال] تحميل التحديث الرسمي من خوادم ريلمي، لذا تم تحديث الروابط مرة أخرى ومن الخوادم الرسمية أيضًا.


المتطلبات الضرورية

خطوات تحديث ريلمي 3 برو إلى اندرويد 10

  1. قم بنقل ملف الروم (RMX1851EX_11.C.02_1020_202001181849.Ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 على هاتف Realme 3 Pro، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث Android 10 على هاتف ريلمي 3 برو. وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار Realme UI الجديد كليًا أيضًا من ريلمي. وفي حالة أن لديك أي إستفسار أو كانت هناك خطوة غير مفهومة ضمن الخطوات السابقة، سنكون سعداء برد عليك، فقط أترك تعليق بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
19 تعليقات
  1. Ahmed says

    هل الجهاز هيتفرمت ولا لا

    1. أبو مُعِز says

      أكيد ايوة ياابو حميد لأنه نظام جديد كليًا، لذلك يفضل تاخد نسخة احتياطية من ملفاتك الأول.

  2. مصطفي says

    ناس كتير نزلته وبيقولو ع جروب ريلمي انه بيقف انا حملته مرتين ف خارج لي مجلد وف نص التفليش بيقف ويقول خطا ويرجع تاتي

    1. أبو مُعِز says

      كده غالبا دي كانت مشكلة في سيرفر تحديثات ريلمي، عموما يا درش في نسخة جديدة ظهرت النهاردة برقم إصدار RMX1851EX_11_C.02 صلحت مشاكل كتير في النسخة الأولى في الإستقرار والكاميرا، وروابط التحميل عموما تم تحديثها، لذلك جرب تاني كده ربما تظبط المرة دي.

  3. Tarek says

    ياجماعه حد نزله واشتغل معاه حلو ولا في مشاكل لاني خايف احمله

    1. أبو مُعِز says

      خايف ليه يا طرق طيب؟! ده تحديث رسمي من الشركة وحتى رابط التحميل نفسه من سيرفرات Realme نفسها مش من موقع خارجي، بجانب ان صور شرح التثبيت نفسه من موقع ريلمي برضه.
      وعلى كل حال انت لو قلقان بلاش تحمله يدوي، هيجيلك في اليومين اللي جايين دول.

  4. سيف says

    بيقولي فشل التحديث

  5. عبد الرحمن says

    امتي هيجي التحديث

  6. عبد الرحمن says

    امتي هيجي التحديث علي ريلمي 3 pro

  7. عبد الرحمن says

    امتي هيجي التحديث الجديد ل ريلمي 3 برو

  8. محمد says

    مافيش روم معدل لريلمي 3 برو بس يكون مافهوش اخطاء
    مبني علي اندرويد 10

  9. Mostafa says

    حملت التحديث التاني ونفس نظام الاول بيقول فشل التحديث وبيخرج لوحده

  10. Abdelsalam says

    انا دخلت علي الريكافري ودخلت علي online updata وقالي انو فيه تحديث وحجمة 2.8 جيجا هل ده اندرويد 10 ولا لا وهل لو نزلتو هيحصل حاجة ياريت ترد بسرعة

  11. محمد says

    حصل معايا برده كده النهارده

  12. Mohamed says

    هل هذا التحديث الاصلي ام التجريبي

    1. أبو مُعِز says

      الأصلي يا غالي

  13. Jakoup says

    ذى الزفت انصح بعدم التحديث
    بضاااااان

  14. Jakoup says

    ذى الزفت انصح بعدم التحديث
    بضاااااان
    حد يقدر يعرفنى اذاى ارجع السوفت وير القديم

  15. Mohamed says

    عاوز اشيل التحديث

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.