تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 9.0

تحديث MIUI 12 رسميًا لهاتف Redmi Note 5 [رسمي عالمي، شرح التحميل والتثبيت]

تحميل تحديث ريدمي نوت 5 إلى MIUI 12. أعتقد أن تحديث MIUI 12 هو الشئ الأكثر انتظارا بواسطة جميع مستخدمي الشركة الصينية وذلك منذ الإعلان الأول عنه في إبريل 2020 الماضي، ربما حتى أكثر من انتظار تحديث نظام التشغيل نفسه وذلك لما توفرة واجهة شاومي المخصصة من خواص ومميزات مثيرة للإعجاب عادةً لا نراها مع إصدارات نظام اندرويد الرسمية من Google.

هذا الإنتظار والحماس من المستخدمين غالبًا مفهوم بسبب أن تحديثات واجهة MIUI المخصصة عادةً ما تأتي مع عدد ضخم جدًا من المميزات الجديدة مثل إمكانية الحماية المحسّنة، خلفيات Super Wallpapers الجديدة (صور متحركة رائعة لكوكب الأرض والمريخ)، تأثيرات التنقل الجديدة، الأيقونات الجديدة، تحسين إمكانيات تنفيذ المهام المتعددة، وضع توفير الطاقة الفائق، الإصدار الثاني من الوضع الليلي (Dark Mode 2.0)، ودجت الطقس المتحرك، والكثير من الخواص الأخرى.

تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 5 (برو)

بعد أن قامت الشركة الصينية بالكشف عن قائمة الأجهزة الداعمة لتحديث MIUI 12 في بلدها الأم في الصين بفترة قصيرة، قامت أيضًا بمشاركة نفس القائمة ولكن تلك التي تحتوي على الإصدارات العالمية من الهواتف الداعمة لتحديث الواجهة الجديدة أيضًا. لذا، في القائمة الثانية أخوين Redmi Note 5 وأيضًا Note 5 Pro كانوا مفترض أن يكونوا ضمن الدفعة الثانية لتحديث MIUI 12. ولكن من جهة أخرى، الدفعة الثانية لتحديثات النظام الجديد لهواتف شاومي تعتمد كليًا على وصول التحديث للدفعة الأولى أولًا. وبناءًا على أن الدفعة الثانية من تحديثات MIUI 12 لهواتف الشركة الصينية قد انتهت بالفعل، هواتف ريدمي نوت 5، نوت 5 برو لم تحصل على تحديثات النظام الأخير بعد.

تحديث هواتف Redmi Note 5, Pro قريبًا!

ريدمي نوت 5 MIUI 12

طبقًا لمحادثة ظهرت مؤخرًا على تويتر بين أحد مستخدمي هاتف ريدمي نوت 5 ومدير شاومي الإقليمي في أندونيسيا، تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 5، وأيضًا ريدمي نوت 5 برو (وبالتبعية هاتف Redmi 5 Plus أيضًا) مفترض أن يكون قريبًا وذلك بعد أن تقوم الشركة بإطلاق نفس الإصدار لهاتف Redmi Note 7 وكذلك Redmi Note 6 Pro أولًا، كون أن هذه الإصدارات هي الأحدث. لذا، يبدو أن كمستخدم لإحدى هذه الهواتف ستحتاج إلى الإنتظار لوقت أطول قليلًا.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 5

تحديث 5 يناير 2021: بعدما قامت شاومي بإطلاق التحديث لهاتف ريدمي نوت 8، قامت الشركة الصينية شاومي منذ الأمس ببدء إطلاق تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 5 (الإصدارات العالمية باسم كودي whyred). التحديث الجديد قد جاء رسميًا برقم إصدار V12.0.2.0.PEIMIXM بجانب نظام تشغيل اندرويد 9.0، كما أنه جاء أيضًا بالترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2020.

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

إسم الهاتف Redmi Note 5
الإسم الكودي whyred
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.2.0.PEIMIXM
إصدار النظام Android 9.0
حجم التحديث 1.91 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ٍديسمبر 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

MIUI_HMNOTE5GLOBAL_V12.0.2.0.PEIMIXM_9.0.ZIP

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة ريدمي نوت 8. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi Note 5. وإذا كانت لديك أي استفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى