تحديث MIUI 12 (اندرويد 10) لهاتف Redmi Note 8: رسمي عالمي، شرح التثبيت

في الواقع أن شاومي تعاني في الوقت الحالي بين عملية إرسال تحديث اندرويد 11 القادم، وبين إرسال تحديثات MIUI 12 لهواتفها الداعمة له وبين هذه الهواتف كان ريدمي نوت 8. وبينما تحديث الواجهة الأخير بنسخته التجريبية قد وصل بالفعل لمستخدمي Redmi Note 8 في الصين منذ شهر يوليو الماضي، إلا أنه حتى منذ ساعات لم يكن وصل لأي من مستخدمي النسخة العالمية من الهاتف. والآن، الإنتظار قد انتهى أخيرًا، وأصبح بإمكانك تحميل MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 8 وتثبيته بنفسك على الهاتف متبعًا بعض التعليمات المبسّطة.

ريدمي نوت 8: تحديث MIUI 12

بعد إنتظار طويل، وبعد أن نجحت الشِركة في تحديث بعض هواتف نفس السلسلة الأخرى وتتضمن Redmi Note 8T وأيضًا Redmi Note 8 Pro، الآن حان موعِد مستخدمي ريدمي نوت 8 العادي في الحصول على تحديث الواجهة الأخير والذي يبدو أنه قد بدأ إطلاقه الرسمي من اليوم والذي جاء أيضًا بجانب الترقيع الأمني “قبل الأخير” لشهر سبتمبر 2020.

ريدمي نوت 8 تحديث MIUI 12

حسب جروب تليجرام الخاص بمتابعة تحديثات MIUI، تحديث MIUI 12 لموبايل Redmi Note 8 قد جاء برقم إصدار V12.0.1.0.QCOMIXM كما أنه جاء بحجم 2.3 جيجابايت تقريبًا وهو موجه للإصدارات العالمية في جميع البلدان وذلك بعد عِدة أشهر من الإنتظار. وبينما التحديث لم يتم إطلاقه عالميًا حتى الآن (أي لم يصل إشعار وجود تحديث جديد لجميع المستخدمين)، أنت غير مضطر إلى إنتظار وصوله كون أن رابط تحميل الروم الرسمي قد أصبح متوفر بالأسفل، لذا يُمكنك ببساطة تحميله وتثبيته بنفسك وسنقوم بشرح كيفية فعل ذلك بالأسفل.

مميزات MIUI 12 لهاتف Redmi Note 8

أما إن كنت تتسائل عمّا ستحصل عليه بعد تثبيت النظام الأخير، تحديث MIUI 12 يتميز إذًا باحتوائه على بعض التأثيرات المتحركة الجديدة، مركز التحكم الجديد الشبيه بهواتف ايفون، واجهة مستخدم بتصميم جديد، الكثير من خيارات التخصيص الإضافية، ستحصل أيضًا على خلفيات MIUI 12 الجديدة بالطبع خاصةً خلفيات Super Wallpapers التي ينتظرها الجميع. ستلاحظ أيضًا ان التجديث الجديد يأتي بجانب الترقيع الأمني لشهر سبتمبر 2020، نعم هو ليس الأحدث حتى الآن ولكنه رغم ذلك أحدث بالتأكيد من الموجود حاليًا على الهاتف.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 8

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

إسم الهاتف Redmi Note 8
الإسم الكودي ginkgo
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.QCOMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.11 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ٍسبتمبر 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_GINKGOGlobal_V12.0.1.0.QCOMIXM_10.0.zip

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة ريدمي نوت 8. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi Note 8. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
5 تعليقات
  1. عبد الغني says

    السلام عليكم أنا من المغرب عندي Redmi Note 8 النسخة PCOMIXM هل تتوافق مع هذا التحديث الاخير

  2. خالد says

    بيقولي لا يستطيع القيام بالتحديث

  3. mohamed ali says

    انا حملت روم بإسم

    miui_GINKGOINGlobal_V12.0.1.0.QCOINXM_4c43ebdc8f_10.0 (1).zip

    وحاولت اثبته ظهرلي الكلام ده

    Couldn’t verify. Looks like current ROM’s network carrier type is different from that in the Recovery package. Please download the correct ROM from MIUI forum

    عايز حل للمشكلة دي ولو نزلت الروم الموجود عالموقع ده هتتكرر نفس المشكلة ولا لا ؟

  4. mohamed says

    ظهرلي
    Sorry, flash to this stable version is not allowed.

  5. Said says

    ظهرلي
    Sorry, flash to this stable version is not allowed.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.