نظام Android 10 لهاتف Redmi Note 8 (روم Pixel Experience) [شرح التثبيت]

تثبيت تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8 بواسطة روم Pixel Experience المعدلة. بخلاف القيمة الفعلية التي بإمكانك الحصول عليها مقابل سعر هاتفك الحالي، إلا أن الرومات المعدلة توفر لك قيمة إضافية، بل وربما تكون أفضل حتى من القيمة السعرية إذا ما صادف أن هاتفك داعمًا لها. بالنسبةِ إلى العديد من الهواتف القوية، ربما تكون فرصتك ضئيلة في الحصول أي منهم لأن ذلك يعتمد كليًا على السعر، أشياء العتاد الداخلي، السوفت وير، بالإضافة إلى هل الهاتف متوفر فعليًا للشراء في منطقتك أم لا.

حسنًا، هذه القاعدة لم تسري أبدًا على هواتف شاومي خاصةً أنه منذ أيام أيضًا أصبح هناك إمكانية تثبيت MIUI 12 لهاتف Redmi Note 4. ورغم أن واجهة MIUI المخصصة تعتبر من أفضل إصدارات اندرويد على الإطلاق، إلا أن الرومات المطبوخة مليئة بالمميزات والتخصيصات والتي سنقوم باستكشافها معًا تاليًا.

نظام اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8

ريدمي نوت 8 من شاومي يعتبر هاتف رائع بعتاد داخلي قوي حتى بمعايير اليوم. الهاتف تم إطلاقه في أكتوبر 2019 الماضي مع نظام اندرويد 9.0 بجانب واجهة شاومي الأحدث آن ذاك MIUI 11. وبعد مرور 9 أشهر من عمر الهاتف، إلا أنه ما زال يعمل بنظام Android Pie الذي جاء به من الصندوق.

في الواقع أن شاومي تنوي إطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8 أثناء يوليو 2020 القادم وذلك طبقًا لخريطة تحديث Android 10 لأجهزة شاومي. ورغم ذلك، كمستخدم للهاتف ربما لا تريد الإنتظار كل هذا الوقت لتتمكن من تجربة نظام اندرويد 10 الأحدث حتى الآن. حسنًا، أنا هنا لأخبرك أن هناك طريقة أخرى لتتمكن من فعل ذلك فورًا.

الفضل هنا يعود لفريق مطوري روم Pixel Experience، وهي روم معدلة، مخصصة، غير رسمية، يتم بنائها عادةً على إصدارات اندرويد الأخيرة “مفتوحة المصدر” وهي نفس الإصدارات التي ستراها على هواتف Google Pixel، أي تجربة نظام اندرويد الخام. لذا، مستخدمي Redmi Note 8 الآن أصبح بإمكانهم تثبيت اندرويد 10 وذلك لأن الهاتف قد تم دعمه رسميًا من الروم.

روم Pixel Experience لهاتف ريدمي نوت 8

روم Pixel Experience [اندرويد 10]

روم Pixel Experience متاحة لهاتف Redmi Note 8 بإصدارين، أولهما هو Pixel Experience أما الآخر فهو Pixel Experience Plus. الفرق بين الإصدارين هو أن نسخة Plus هنا تأتي مع بعض خيارات التخصيص القليلة الإضافية، أما النسخة الأساسية فهي بتجربة نظام اندرويد الخام مثل هواتف جوجل بيكسل تمامًا.

يجب أن تعلم مع ذلك أن صفحة التحميل الخاصة بهذه الإصدارات في الموقع الرسمي تقوم ان هذه الإصدارات ما زالت تجريبية، لذا هذا شئ يجب أن تضعه في الحسبان قبل أن تقوم بتثبيت الروم. ورغم ذلك، أستطيع التأكيد لك أن هذه الرومات مستقرة تمامًا وبدون أخطاء تقريبًا.
إسم الرومPixel Experience
إصدار النظامAndroid 10.0
حجم الروم1.34 جيجابايت
واجهة المستخدم10.0-20200515-1757
مناسبة لهاتفRedmi Note 8
تاريخ الإصدار15 مايو 2020
رابط المصدرPixel Experience

PixelExperience_ginkgo-10.0-20200515

PixelExperience_Plus_ginkgo-10.0-20200515


ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

المتطلبات الضرورية


خطوات تثبيت روم معدلة عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم،من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى ذاكرة SD خارجية (وليس ذاكرة الهاتف الداخلية).
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية، ثم إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.