تحديث MIUI 11.0.1 لهاتف Redmi Note 8 Pro [رسمي مستقر، شرح التثبيت]

تحميل تحديث MIUI 11 الرسمي المستقر لهاتف شاومي ريدمي نوت 8 برو. هواتف ريدمي نوت التي جائت بمعالجات كوالكوم Snapdragon قد لعِبت دورًا كبيرًا في نجاح هواتف شاومي خارج الصين، خصوصًا في دول الشرق الأوسط. الرحلة هنا بدأت منذ ثلاثة سنوات بعام 2016 مع هاتف Redmi Note 3، وبعد ذلك الشركة الصينية استمرت في إبهارنا عامًا وراء الآخر بواسطة إطلاق بعض الهواتف الرائعة والتي منحت المستخدم أفضل قيمة ممكنة مقابل السعر.

ومع ذلك، منذ إنفصال علامة Redmi التجارية عن Xiaomi، قامت ريدمي ببطئ بإعادة تغيير المشهد الحالي وتقديم هواتف ريدمي بشكل مختلف عن ذي قبل. مفهوم إطلاق إصدارين من نفس الهاتف (إصدار عادي، وإصدار Pro) في الواقع يأتي بثماره. ولتوسيع عملية البيع والإنتشار والإستحواذ على قدر أكبر من سوق الهواتف، قامت ريدمي بتقديم هاتف Redmi Note 8 Pro لعام 2019 بجانب رقاقة من مدياتك للمرة الأولى في تاريخها.

تقليل الإعتماد على معالجات كوالكوم واستخدامها الموسّع بهواتف شاومي يبدو جيدًا للوهلة الأولى، ولكن حتى الآن غير واضح إذا ما كان هاتف ريدمي نوت 8 برو سيستكمل ما بدأه سابقيه، ويستحوذ على حب المستخدمين المعتاد لهذه السلسلة أم لا. الهاتف جاء مع نظام تشغيل Android Pie بجانب نكهة MIUI 10 بواسطة شاومي من الصندوق، وكان مفترض أن يحصل على تحديث MIUI 11 أثناء شهر ديسمبر 2019 القادم.

تحديث MIUI 11 لهاتف ريدمي نوت 8 برو

خريطة تحديثات MIUI 11 لهواتف ريدمي

حسنًا، بطبيعة الحال نحن نتحدّث هنا عن الإصدارات العالمية من هذه الهواتف وليست تلك الإصدارات الموجهة للمستخدم الصيني. ولكن يبدو أن شاومي قد غيّرت خططها بشأن بعض الهواتف في هذه القائمة، حيث قامت بإطلاق تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi 8 منذ أيام، ثم لحقه اليوم أخيه الأكبر ريدمي نوت 8 برو بحصوله هو الآخر على النظام الجديد. التحديث الرسمي الغير متوقّع قد جاء كإصدار OTA فرعي بحجم 400 ميجابايت، ويأتي كذلك بجانب التصحيح الأمني لشهر اكتوبر 2019.

تحديث MIUI 11 ريدمي نوت 8 برو

كما يُمكنك ان ترى من الصورة السابقة، تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi Note 8 Pro يأتي برقم إصدار V11.0.1.0.PGGMIXM ما زال يأتي بناءًا على نظام Android Pie وليس Android 10، والذي يعتبر شئ مخيِّب للآمال إذا كنت تسألني! ونحن من جانبنا نأمل أن تقوم شاومي بإطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 8 برو بجانب الإصدار النهائي من MIUI في شهر ديسمبر كما وعدت.

تحميل تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi Note 8 Pro

قامت شاومي ببدء إطلاق تحديث النظام الجديد لهاتف ريدمي نوت 8 برو خارج الصين منذ ساعات وذلك بدءًا من دولة أندونيسيا والهند وبعض الدول الأخرى.

إسم الهاتف Redmi Note 8 Pro - begonia
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة MIUI V11.0.1.0.PGGMIXM
إصدار النظام Android 9.0
حجم التحديث الرسمي 2.0 جيجابايت - 2.7 جيجابايت لنسخة Fastboot
التصحيح الأمني 1 أكتوبر 2019
تاريخ الإصدار 12 نوفمبر 2019

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي وسيتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف:

miui_BEGONIAIDGlobal_V11.0.1.0.PGGIDXM


المتطلبات الضرورية


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

تثبيت نظام MIUI الرسمي بواسطة أداة Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI 11 بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الإتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.

  • قم بتحميل روم MIUI 11 Global من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • قم أيضًا بتحميل أداة Mi Flash Tool، ثم قم بتثبيتها أيضًا على الكمبيوتر.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى ترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

ةضع Fastboot بهاتف Poco F1

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

تحديث هاتف Poco F1 إلى Pie 9.0 باستخدام Mi Flash Tool

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI 11 Global من الخطوة الأولى.

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوتلودر منذ بعض الوقت. أما في حالة أنك قمت بعمل Unlock Bootloader ضمن خطوات هذا الدرس، على الأرجح إذًا أنك لن تحتاج لهذا الخيار. يُمكنك أيضًا إختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوتلودر مرة أخرى. أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوتلودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI 11.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بتحديث MIUI 11 الجديد كليًا على هاتف Redmi Note 8 Pro. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شئ يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.