شرح عمل روت لهاتف Xiaomi Mi Mix 2S | تثبيت ريكفري TWRP المُطور

عندما قامت شاومي بإطلاق هاتف Mi Mix الأول، هو لم يكن مجرد نموذج للعرض فقط وانما كان جهاز كامل الأوصاف. كان لشاومي السبق في إطلاق هاتف اندرويد بدون حواف تقريبًا، بخلاف أسفل الهاتف وبدون حتى تصميم النتوء (Notch) المنتظر بوقتنا الحالي. ولتفعل ذلك قامت الشركة الصينية بإزالة سماعة المكالمات من الأساس وجعل الهاتف بالكامل مُخرج للصوت. ولأصدقك القول، الهاتف كان سابق لعصره ومتفرِّد التصميم كما أنه كان موجه لفئة معينة وليس الجميع يستطيع استخدامه كهاتف أساسي. هاتف Mi Mix 2, Mi Mix 3 بالإضافة إلى Mi Mix 2S قاموا باتباع نفس النهج ولكن مع بعض التحسينات الملحوظة، ولكنه ما زال هاتف لفئة بعينها وليس لجميع الأشخاص. وفي حالة أنك كنت ضمن هذه الفئة، اليوم يُسعدنا أن نقوم بإرشادك حول كيفية تنصيب ريكفري مخصص، وكذلك عمل Root لهاتف مي ميكس 2S.

تحذير

عمل روت لهاتف Mi Mix 2S سيتسبب في خسارتك لضمان الهاتف نهائيًا، وذلك في حالة أن الضمان ما زال ساري. بالإضافة إلى، تفليش ريكفري مخصص واستخدامه لتفليش الكيرنلات المخصصة، مودات تعديل أجزاء النظام بشكل عام يقوم على المجازفة. هناك احتمال أن يؤدي تنفيذ تلك الخطوات "بشكل خاطئ" إلى هاتف لا يعمل على الإطلاق. وإذا كنت هنا مع ذلك، أنت على الأرجح قد اتخذت قرارك بشأن عمل الروت. ونحن من جانبنا يُمكن أن نطمئنك أن جميع الخطوات المذكورة بالأسفل قد تم تجربتها سابقًا على عدة هواتف وأثبتت نجاحها، كما أنك ستلاحظ أن جميع الخطوات تم كتابتها بعناية شديدة وتفصيليًا قدر الإمكان مراعاةً لعدم وقوع أي أخطاء. ولذلك، يجب أن تعلم أنك تقوم بتنفيذ جميع الخطوات الواردة هنا على مسئوليتك بالكامل، ولن نتحمل أي مسئولية جراء ذلك.

المتطلبات الضرورية

  • ستحتاج أولًا إلى التوجه لدرس: فتح Bootloader لهاتف Xiaomi Mi Mix 2S
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت أدوات ADB/Fastboot (أداة Minimal ADB)
  • قم بتفعيل وضع تصحيح USB أو Debugging Mode وكذلك خيار OEM Unlock
    # توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام
    # توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة “أنت الآن مبرمج”
    # الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم “خيارات المبرمج”
    # قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB وكذلك OEM Unlock.
  • قم بشحن بطارية الهاتف لنسبة 60% على الأقل.
  • خطوات الروت ستتسبب في مسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية، لذلك ننصح بشدة قبل تنفيذ أي خطوات أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي كامل لهاتفك الاندرويد، وحفظ هذه الملفات في مكان آمن بعيدًا عن الهاتف.

تحميل الملفات الضرورية لعمل الروت

.

قم بتحميل ملف ريكفري TWRP (الغير رسمي) من الرابط المرفق بالأعلى ثم قم بإعادة تسميته إلى recovery.img ثم قم بوضعه بداخل مجلد أدوات ADB والذي ستجده بمسار: C:Program Files (x86)Minimal ADB and Fastbootبإتباع نفس الخطوات قم بإعادة تسمية ملف Magisk إلى magisk.zip وقم بوضعه بمجلد ADB أيضًا.

شرح عمل روت لهاتف Mix 2S

  • على الكمبيوتر، توجه إلى مسار مجلد أدوات ADB/ Fastboot ثم قم بتشغيل واجهة سطور الأوامر أو Cammand prompt (إضغط زر الفأرة الأيمين "كليك يمين" أثناء ضغطك على زر SHIFT بلوحة المفاتيح) ثم قم باختيار عبارة Open Command Window Here.

  • الآن بعد بتحميل تعريفات الهاتف الضرورية، قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • الآن قم بكتابة سطر الأوامر التالي للتأكد من استقرار إتصال الهاتف بالكمبيوتر:
adb devices
  • وفي حالة أن الإتصال مستقر، ينبغي أن تكون الإستجابة على هيئة رقم السيريال الخاص بالهاتف.
  • الآن ستحتاج إلى إعادة إقلاع الهاتف بداخل وضع Bootloader وذلك من خلال كتابة سطر الأوامر التالي:
adb reboot bootloader

بمجرد أن يكون الهاتف بوضعية البوتلودر، الآن يُمكننا ببساطة تفليش الريكفري. ولكن عندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل نظام MIUI 10 مرة أخرى، الهاتف تلقائيًا سيقوم باسترجاع الريكفري الرسمي له مرة أخرى. لذلك لن يكون من المنطقي أن نقوم بتفليش الريكفري الآن. في هذه المرحلة نحن سنحتاج ريكفري TWRP فقط لكي تستطيع تفليش Magisk وذلك لإمكانية عمل الروت في النهاية. ولتفعل ذلك، يُمكنك ببساطة إقلاع الهاتف "مؤقتًا" بداخل ريكفري TWRP بدون تفليشه فعليًا. ولتفعل ذلك قم بكتابة سطر الأوامر التالي:

fastboot boot recovery recovery.img
  • الآن ستلاحظ أن الهاتف قد أعاد تشغيل نفسه وقام بالإقلاع بداخل الريكفري المخصص. من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى خيار Advanced ثم ADB Sideload ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تشغيل ADB على الهاتف. ثم عُد إلى واجهة أوامر ADB على الكمبيوتر وقم بتفليش Magisk عبر سطر الأوامر التالي:
fastboot sideload magisk.zip
  • بمجرد إنتهاء التفليش، قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام كالمعتاد وستجد أنك أصبح يحتوي على صلاحيات الروت.

وماذا بعد الروت؟!

إلى هنا وانتهينا! أنت الآن أخيرًا قد قمت بعمل Root وكذلك تنصيب ريكفري مخصص لهاتف Mi Mix 2S. الآن فقط يُمكنك إستخدام Magisk Manager لتجربة أفضل موديلات/إضافات Magisk والتمتع بكافة صلاحيات الروت للتطبيقات التي تحتاجها، ويُمكنك التأكد من وجود الروت باستخدام تطبيق Root Checker. ومن جهة أخرى، يُمكنك الآن بسهولة تفليش وتجربة كافة الرومات المعدلة أو المطبوخة بما أن الهاتف الآن يحتوي على ريكفري TWRP المخصص.

هل انتهيت من عمل الروت بنجاح؟ سجي عليك قبل أي شئ حفظ نسخة NANDroid إحتياطية ثم يجب أن تقرأ أيضًا أقوى 50 تطبيق يُمكنك استخدامهم على الهاتف بعد الروت وكذلك أفضل تطبيقات ما بعد الروت بتقييم المستخدمين ولا تنسى أيضًا زيارة موضوع: هل قمت بعمل الروت أخيرًا؟ إليك بعض الأشياء الضرورية لفعلها بعد الروت.

اترك رد