تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 13.0

تحديث One UI 5 لهواتف Galaxy A22/A23 “اندرويد 13” أصبح متاح للتحميل الآن!

سامسونج ما زالت تستمر في إرسال نظام تشغيل اندرويد 13 الأحدث حتى الآن بجانب واجهة One UI 5 الجديدة أيضًا لهواتفها المؤهلة وذلك منذ بداية شهر نوفمبر الماضي. وبعد أن نجحت في إرسال التحديث الرسمي لجميع هواتفها الرائدة حتى عام 2020 وكذلك الكثير من هواتف الفئة المتوسطة أيضًا، اليوم بدأت في إرسال النظام الجديد لهواتف الفئة المنخفضة بدءً بهواتف جالكسي A22 وأيضًا A23. النظام الجديد لهذه الهواتف “تحديدًا” عادةً ما يأتي بعدد محدود جدًا من الخواص الجديدة والتغييرات الجذرية هنا تكون خلف الكواليس.

لذا، هل أنت مستخدم لهاتف Galaxy A22 أو Galaxy A23 ولم يصلك حتى الآن إشعار بوجود تحديث جديد لنظام التشغيل؟ بإمكانك إذًا تنفيذ بعض الخطوات حتى تقوم بتحديث هاتفك فورًا، بنفسك! فقط اقرأ ما نحن بصدد قوله تاليًا.

سامسونج جالكسي A22 & A23 (اندرويد 13)

بدأ مستخدمي هاتف Galaxy A22 (نسخة 4G) اليوم في الحصول على تحديث One UI 5 برقم إصدار A225FXXU3CVK3، بينما حصل هاتف Galaxy A23 4G على نفس نظام التشغيل أيضًا ولكن برقم إصدار A235FXXU1BVK8، علمًا أن هاتف سامسونج A23 (نسخة 5G) حصلت كذلك على تحديث اندرويد 13 برقم إصدار A236BXXU2BVK7.

أما إن كنت تتساءل عن البلدان الذين حصل مستخدميهم على هذه التحديثات، بالنسبة لهاتف جالكسي A22 فقد وصل التحديث لمستخدميه في  معظم البلدان الأوروبية وهي أستراليا، بلغاريا، كرواتيا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، وبعض الدول الأخرى، بينما حصل مستخدمي جوال A23 على التحديث الرسمي في عِدة بلدان مختلفة ومنها روسيا وجورجيا، أما عن نسخة 5G من هاتف A23 قد تم تحديثه في عِدة دول أيضًا وتتضمن دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

نتحدث هنا عن إصدار جديد من الاندرويد، وكذلك نسخة جديدة من واجهة One UI الخاصة بهواتف سامسونج، لذلك توقع أن يأتي الروم الرسمي بحجم جديد والذي يكون أكثر من 7 جيجابايت في بعض الأحيان. لذلك أنصحك بشِدة قبل تنفيذ أي خطوات من التأكد أن لديك اتصال إنترنت مستقر ذو سرعة تنزيل مناسبة لتجنب أي انقطاعات أثناء تحديث الهاتف.

ما الجديد

أما إن كنت تريد معرفة ما ستحصل عليه إذا قمت بتحديث هاتفك من سامسونج الآن إلى اندرويد 13، فقد جاءت واجهة One UI 5 مع بعض التغييرات والإضافات المميزة مثل خاصية OCR (قراءة النصوص) والتي أصبحت الآن جزء افتراضي من خواص الكاميرا ومعرض الصور وحتى لوحة المفاتيح بحيث بإمكانك ببساطة الآن استخراج أي نصوص أو حروف من الصور.

لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية أيضًا قد جاءت مع أشكال إيموجي جديدة ثابتة أو متحركة بالإضافة إلى تلك التي يُمكنك استخدامها مع الواقع الافتراضي. ومن الجهة الأخرى، الأداء وسلاسة التأثيرات المتحركة في النظام قد تحسّنت كثيرًا أيضًا.

تنزيل تحديث One UI 5 وتثبيته يدويًا

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A225F/A235F
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
A225FXXU3CVK3/A235FXXU1BVK8
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 5.5 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث متغيِّر
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف ايه 22 من هذا الرابط: A225FXXU3CVK3.zip ومن هنا يُمكنك تنزيل تحديث ايه 23: A235FXXU1BVK8.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A23 أو A22 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى