شرح كيفية تحديث سامسونج Galaxy A7 2018 إلى اندرويد 9 باي (تجريبي)

شرح طريقة تنزيل تحديث اندرويد 9 (الرسمي التجريبي) وتثبيته يدويًا على جالكسي اي 7 2018

يُمكنك الآن الحصول على تحديث اندرويد 9 (Pie) التجريبي لهاتف Samsung Galaxy A7 2018 إصدارات SM-A750F / SM-A750FD. أكبر أسواق الهواتف الذكية عالميًا والأكثر تنافسًا كذلك هي الهند والشرق الأوسط. العديد من الأشخاص بينما نتحدّث يحصلون على هاتفهم الذكي الأول بنظام الاندرويد، والأعداد في تزايد مستمر. وإحصائيًا، هناك تقريبًا 95% من مستخدمي هواتف الاندرويد الذكية يقومون بشراء الأجهزة التي تكلفتها أقل من 500 دولار.

وهذا سبب أن العديد من مُصنعي الهواتف يطلقون هواتف الاندرويد من الفئة المتوسطة في هذه الدول النامية، ولم يختلف الوضع من سامسونج حيث أنها الأضخم حتى الآن. سلسلة سامسونج جالكسي A وأيضًا جالكسي J من أجهزتها تحظى الآن بشعبية كبيرة وهي ضمن نفس الفئة. وطبقًا للمعلومات المتاحة مؤخرًا، هاتف سامسونج جلاكسي A7 2018 قد حصل على تحديث Android 9.0 Pie التجريبي في الهند.

تحديث Pie 9.0 لسامسونج جالكسي A7 2018

تحديث اندرويد 9 باي لهاتف جلاكسي A7 2018

هناك عِدة مستخدمين لتطبيق Samsung Members قد قاموا بمشاركة بعض لقطات الشاشة من إشعار تحديث Android Pie التجريبي لهاتف A7 2018. هاتف سامسونج جالكسي A7 2018 قد تم إطلاقه منذ خمسة أشهر تقريبًا (سبتمبر 2018). سامسونج إي 7 2018 يأتي مع معالج  Exynos 7885 ثماني النواه من سامسونج بتردد 2.2 جيجاهرتز، خيارات 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى وجود شاشة سامسونج انفينيتي AMOLED بدقة +Full HD ونسبة اتزان للأبعاد 18.5:9 بجانب التصميم قليل الحواف المثير للإعجاب من سامسونج.

هاتف A7 2018 هو كذلك الأول من سامسونج مع ثلاثة كاميرات خلفية بالإضافة إلى وجود بطارية بسعة 3,300 ميللي أمبير. الشئ السلبي الوحيد من رأيي هنا هو أن الهاتف يأتي مع منفذ MicroUSB القديم. هاتف اي 7 2018 جاء بنظام اندرويد 8 (Oreo) من الصندوق. وكما ربما تكون على علم، سامسونج مؤخرًَا أصبحت تتخطّى إصدار اندرويد 8.1 وقامت مباشرة بإطلاق تحديث اندرويد 9 لهاتف جالكسي A7 2018.

شرح تنزيل تحديث اندرويد باي التجريبي

وطبقًا لصورة التحديث الملتقطة بالأعلى، تحديث Android 9.0.0 لهاتف Galaxy A7 2018 يأتي مع أحدث ترقيع أمني بتاريخ 1 فبراير 2019. أما تحديث OTA فيأتي بحجم 1.3 جيجابايت، لذلك على الأرجح أنك ستحتاج إلى إنترنت سريع ومستقر إذا قررت تنزيل تحديث اندرويد 9. وفي حالة أنك لا تريد الإنتظار وتتوّق إلى تذوق اندرويد الفطيرة الجديد، في تطبيق Samsung Members إذهب إلى خيار Notices ثم ابحث عن برنامج سامسونج التجريبي للإصدارات الجديد. قمنا بالتحدث تفصيليًا عن كيفية الحصول على تحديثات سامسونج التجريبية من قبل في درس: تحديث One UI لأجهزة سامسونج جالكسي.

بعد التسجيل في البرنامج التجريبي، ينبغي أن تتلقي تحديث OTA تجريبي جديد للنظام. وفي حالة أنه لم يصلك، يُمكنك التوجّه إلى Settings > Software update في الإعدادات ثم الضغط على عبارة “Download updates manually” أو تنزيل التحديثات يدويًا وذلك للحصول على التحديث الهوائي لنظام اندرويد باي على هاتف A7 2018. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هاتف Galaxy A7 2018 هو إصدار الفئة المتوسطة الاول من سامسونج الذي يحصل على نظام Android Pie بجانب واجهة One UI المُعاد تصميمها كليًا من إصدار Samsung Experience.

Samsung Members
Samsung Members
Price: To be announced

تثبيت نظام اندرويد 9 "يدويًا" على A7 2018

أما في حالة أنك تريد تنزيل تحديث اندرويد 9 وتثبيته يدويًا على الهاتف بنفسك، فهناك عِدة متطلبات بسيطة يجب عليك توفيرها أولًا. بدايةً يجب أن تعرف أن هناك عِدة طرق، إما تثبيت حتديث OTA (التحديث الهوائي الفرعي) للنظام الجديد باستخدام الريكفري الرسمي وذلك بعد الحصول على ملف التحديث بالطبع، أو أن تقوم بتثبيته باستخدام سطور أوامر ADB على الهاتف، وأخيرًا، الإنتظار حتى يتوفر روم Android 9 Pie الرسمي الكامل للهاتف ثم تنصيبه باستخدام الاودين. وطريقة إضافية، باستخدام تطبيق VPN قم بتغيير دولة الهاتف إلى الهند مثلا، ثم إبحث عن التحديث يدويًا من إعدادات الهاتف ويبغي أن تتلقّاه على الفور. ولتنفيذ إحدى هذه الطرق، إذهب إلى الدروس التالية بالترتيب (حسب الطريقة التي ستقوم باختيارها):

إلى هنا وانتهينا! هذه كانت مجرد طرق "مؤقتة" للحصول على تحديث Android 9.0 Pie لهاتف Galaxy A7 2018 وذلك حتى توفر روابط لتنزيل الروم الرسمي بالكامل، ووقتها بالطبع يُمكنك ببساطة تنزيل الروم من بعض المصادر الرسمية الموثوقة لها ثم تثبيتها باستخدام الأودين، وسنقوم بعمل درس عن كيفية فعل ذلك بمجرد توفر هذه الرومات.

رُبما تُحِب أيضًا
3 تعليقات
  1. Mo7med Elkassm says

    مش كويس وبيهنج الفون وحذف اهم خواص من الفون مثل الشاشات المصغره وغيره

    1. أبو مُعِز says

      المقال ده كان لسة التحديث التجريبي يا محمد
      تحديث اندرويد 9.0 لتليفون جالكسي A7 2018 بقى رسمي ومستقر بالفعل

  2. Mo7med Elkassm says

    الون مستواه قل وبيهنج

اترك رد