تثبيت تحديث MIUI 11 (نظام Android 10) لهاتف Redmi K20 & K20 Pro (شرح)

قامت شاومي مؤخرًا ببدء إطلاق تحديث اندرويد 10 بهواتف Xiaomi/Redmi بجانب واجهتها الجديدة كليًا MIUI 11، واليوم حان دور هواتف ريدمي K20 وكذلك K20 Pro لتلقيهم نظام اندرويد الأخير. هواتف Redmi K20 قد تم إطلاقهما منذ عِدة أشهر بنظام اندرويد 9.0 وكذلك مواصفات داخلية قوية تنافس الهواتف الرائدة بشراسة. والشئ المميز في الوقت الحالي هو أن الهواتف قد تلقت الدعم لتحديث اندرويد 10 المستقر مع واجهة شاومي الأحدث حتى الآن MIUI 11. وبالأسفل، أنت بإمكانك تحميل التحديث وترقية هاتفك الآن إلى النظام الأخير.

تحديث Android 10 لهواتف ريدمي K20 (برو)

بدءًا من الاسبوع الماضي، قامت شاومي بالإعلان عن خريطة وموعِد إطلاق تحديث MIUI 11 لأجهزة شاومي، وريدمي، وهي خريطة التحديثات المستقرة وليست التجريبية إذا كنت تتسائل. تحديث اندرويد 10 الرسمي لهواتف شاومي سيكون متاح بدءًا من 22 أكتوبر 2019 (أي اليوم تحديدًا)، لذلك يُمكنك تحميل التحديث الرسمي لإصدار MIUI 11 الآن وتثبيته يدويًا على هاتفك بواسطة بعض الخطوات البسيطة في حالة أنك لا تريد الإنتظار لفترة أطول وذلك لأن التحديث يتم إطلاقه عالميًا على دفعات، وليس لجميع المستخدمين حول العالم في وقتٍ واحد.

تحديث Android 10 لهواتف شاومي، وريدمي يأتي مع بعض الخواص والمميزات الرائعة وذلك بالإضافة إلى الترقيع الأمني الأخير لشهر أكتوبر 2019. وفي حالة أنك تريد تجربة إصدار شاومي MIUI 11 الآن، إذًا بالأسفل بإمكانك تحميل التحديث ومتابعة عِدة تعليمات تفصيلية لتستطيع تثبيته وترقية الهاتف إلى النظام الأخير.

تحديث MIUI 11

أما بالحديث عن واجهة شاومي الأخيرة، في الواقع أنها تحتوي على بعض المميزات الخاصة بها بخلاف اندرويد 10 وتتضمن: إمكانية تشغيل الوضع الليلي للنظام بالكامل، بعض التحسينات الملحوظة في الأداء، تأثيرات جديدة أثناء التنقل بين التطبيقات، خلفيات MIUI 11 الجديدة، وبعض الأشياء القليلة الأخرى. إمكانية تشغيل Dark Mode بنظام MIUI سيكون بالتأكيد مفيد جدًا في مسألة الحفاظ على طاقة البطارية على هواتف Redmi K20, K20 Pro حيث أنه يأتي مع شاشة AMOLED الصديقة للون الأسود. تحديث MIUI 11 لأجهزة ريدمي K20 يأتي برقم إصدار V11.0.2.0.PFJINXM & V11.0.2.0.QFKCNXM كما أنه يأتي بسعة تقريبية 2 جيجابايت.

تحميل تحديث اندرويد 10 (MIUI 11)

التحديث الرسمي المستقر لنظام MIUI 11 الخاص بهواتف ريدمي K20 (برو) متاح للتحميل حيث أنه قد تم إطلاقه رسميًا بدءًا من دولة الهند. وفي حالة أنك مستخدم شغوف وتود تجربة مميزات نظام اندرويد 10 الأخير، يُمكنك إذًا تحميل الروم الرسمي من الروابط المرفقة بالأسفل ثم معرفة كيفية تثبيته يدويًا من الخطوات بعد ذلك. بالأسفل ستجد روابط التحديث الرسمي لهاتف Redmi K20 وكذلك Redmi K20 Pro علمًا أن خطوات تثبيت النظام على الهاتفين لن تختلف:


المتطلبات الضرورية

  • قبل تنفيذ أي خطوات، يجب أن تقوم بشحن البطارية الهاتف لنسبة 60% على الأقل.
  • قم بحفظ نسخة إحتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف الداخلية، حفاظًا عليها من وقوع أي شئ خاطئ.
  • بإمكانك لاحقًا تحميل روم Fastboot وتثبيته بواسطة أداة Mi Flash Tool (ليست متوفرة حتى الآن).
  • قم بنقل ملف تحديث MIUI 11 بامتداد Zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية (خارج أي مجلدات).

خطوات تثبيت تحديث MIUI 11 (اندرويد 10)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

وأخيرًا ..

يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.