تحديث One UI 3.0 (اندرويد 11) لأجهزة Galaxy S10/S10+/S10e: تجريبي، شرح التثبيت

منذ شهر تقريبًا، قامت العلاقة الكورية سامسونج ببدء البرنامج التجريبي لنظام اندرويد 11 القادم لأجهزة الرائدة الأخيرة وتتضمن إصدارات Galaxy S20، ثم بعد ذلك لاحقًا أتاحت أيضًا فرصة تجربة النظام الأخير لأجهزة Galaxy Note 10. واليوم، حان موعِد بدء البرنامج التجريبي لمستخدمي الهواتف الأكثر إنتظارًا لهذا التحديث، ألا وهو تحديث اندرويد 11 لهواتف جالكسي S10 بجميع إصداراته وتتضمن Galaxy S10, S10+, S10e, S10 Lite وأخيرًا Galaxy S10 5G. وفي حالة أنك تريد تجربة تحديث One UI 3.0 بنسخته التجريبية قبل الجميع، فانظر إذًا ما نحن بصدد التحدّث عنه تاليًا.

سامسونج جالكسي S10: تحديث اندرويد 11

تحديث اندرويد 11 التجريبي لهواتف سامسونج S10

مدير برنامج One UI 3.0 التجريبي الرسمي في سامسونج كوريا قد قام بوضع منشور جديد في منتديات دعم سامسونج يتضمن إعلان أو تأكيد أنهم قد بدأوا البرنامج التجريبي تجربة نظام اندرويد 11 لجميع إصدارات سلسلة سامسونج S10، ثم في منشور مختلف في نفس المنتدى قام مشرف آخر بالإعلان عن بدء البرنامج التجريبي لهواتف جالكسي نوت 10. مما يعني قرب توفر تحديث اندرويد 11 لإصدارات سامسونج الرائدة منذ عامين Galaxy S10 أو Note 10.

تحديث Android 11 لإصدارات Samsung S10 وأيضًا Samsung Note 10 “التجريبي” قد أصبح متوفر بالفعل للنسخ الكورية من هذه الهواتف، لذلك نتوقع أن يتوفر نفس الإصدار من النظام التجريبي لمعظم إصدارات سامسونج حول العالم في المستقبل القريب للبلدان الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة، ألمانيا، بلوندا، والدول الأخرى من نفس المنطقة. هذا بالإضافة إلى الدول الأسيوية مثل الهند وكذلك دول الشرق الأوسط. في الواقع أن بإمكانك الإنضمام إلى تحديث One UI 3 التجريبي لهواتف جالكسي S10 بسهولة بواسطة تطبيق Samsung Members، وذلك لأنك بمجرد تشغيلك للتطبيق سترى إعلان كبير عن توفر تحديث One UI تجريبي جديد بالأعلى.

وإذا ما صادف أنك لا تعرف، إصدار واجهة One UI 3.0 هي نظام التشغيل القادم لهواتف Samsung Galaxy والذي تم بنائه بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 وهو الأحدث حتى الآن. التحديث الجديد يأتي مع العديد من التغييرات وكذلك الكثير من الخواص الجديدة لأجهزة سامسونج وذلك بالإضافة إلى تحسينات الإستقرار وأداء النظام بشكل عام.

تحديث One UI 3 لهاتف Galaxy S10 (تجريبي)

كما ذكرنا بالأعلى، نظام One UI 3.0 التجريبي أصبح الآن متاح لمستخدمي Samsung S10. لذا، معظم مستخدمي جالكسي S10 في الوقت الحالي أصبح بإمكانهم تجربة التحديث الجديد، ولكني مع ذلك أنصحك بشِدة أن تنتظر حتى يكون متاح في بلدك بشكل رسمي. وإذا قررت أنك تريد الإنضمام الآن، قم إذً باتباع التعليمات التالية.

المتطلبات الضرورية

  • تأكد أن يكون لديك أحدث إصدار من تطبيق Samsung Members.
  • يجب أن ليكون لديك كذلك حساب شخصي في سامسونج، وفي حالة أنه ليس لديك، قم بإنشاء واحدًا.

الإنضمام للبرنامج التجريبي

  1. قم بتحميل، تحديث تطبيق Samsung Members، ثم قم بتشغيله على هاتفك.
  2. بالأعلى ستجد إعلان عن تحديث One UI 3 – قم بالنقر عليه.
    جالكسي S10 تحديث اندرويد 11
  3. والآن، إضغط على زر Registration للإنضمام إلى برنامج One UI التجريبي.
  4. من هنا قم بملئ البيانات اللازمة والظاهرة أمامك.
  5. إذا كانت بياناتك متوافقة للإنضمام، ستتلقى إذًا التحديث الجديد في غضون ساعات.

بمجرد الإنتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بك والتسجيل في برنامج One UI Beta، بعدها بعِدة ساعات سيتلقى هاتفك إشعار بوجود تحديث جديد وهو One UI 3.0 مع نظام اندرويد 11 وذلك عبر الهواء (OTA). وفي حالة أنك لسببٍ ما لم تتلقى إشعار وصول تحديث جديد، قُم إذًا بالتحقق من وجود تحديث جديد يدويًا وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > ثم انقر على خيار Download updates manually. وفي حالة أن كان هناك تحديث جديد، قم إذًا بتحميله مباشرةً.

تحديث 26 نوفمبر 2020: تم إتاحة روابط تحميل النسخة التجريبية وإضافة شرح التثبيت يدويًا على الهاتف.

تحميل تحديث اندرويد 11 لهواتف سامسونج S10

روابط التحميل المرفقة تاليًا ليست متاحة لجميع إصدارات Galaxy S10، والإصدارات المتوفرة للأسفل حتى الآن هي الخاصة بالهواتف التالية:

  • هاتف Galaxy S10e إصدار (SM-G970F)
  • هاتف Galaxy S10 إصدار (SM-G973F)
  • هاتف Galaxy S10+ إصدار (SM-G975F)

تحميل تحديث Android 11 (تجريبي)

الهاتف Galaxy S10/S10+/S10e
نوع التحديث Beta 1
واجهة المستخدم One UI 3.0
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 1.84 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 نوفمبر 2020
تاريخ الإصدار الخميس 26 نوفمبر 2020

قم بتحميل ملفات التحديث الرسمي من الروابط التالية:

ولتستطيع تثبيت تحديث اندرويد 11 التجريبي الرسمي على هواتف Samsung S10، هنالك إذًا طريقتين لفعل ذلك. الأولى والأسفل بينهما هي تلك التي ستحتاج بها إلى كارت ذاكرة SD خارجية تقوم بوضع ملف التحديث الرسمي بها، ثم تبدأ عملية التثبيت بواسطة خيارات الريكفري الرسمي. أما الأخرى والأكثر تعقيدًا هي التي ستحتاج بها إلى بعض المعرفة بسطور أوامر ADB، ولكننا رغم ذلك لن نقوم بشرحها هنا لصعوبتها واحتمال الخطأ أثناء تنفيذها.

شرح التثبيت (من الريكفري)

  1. من الروابط المرفقة بالأعلى، قم بتحميل ملف Bin وقم بإعادة تسميته إلى update.zip.
  2. قم بنسخ ملف update.zip إلى المسار الرئيسي لذاكرة SD (خارج أي مجلدات).
  3. قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  4. أنقر على أزرار Power + bixby + volume up معًا بنفس الوقت للدخول إلى وضع الريكفري الرسمي.
  5. بواسطة أزرار الصوت إذهب إلى خيار ”update via SdCard“، ثم انقر على زر Power لاختياره.
  6. بواسطة أزرار الصوت مرة أخرى إذهب إلى ملف ”update.zip“ وانقر على زر Power لاختياره.
  7. الآن ستبدأ عملية التحديث على الفور، دعه حتى ينتهي، طبيعي أن يستغرق بعض الوقت.
  8. هاتفك سيقوم بإعادة تشغيل نفسه، ويستغرق بعض الوقت الإضافي في الإقلاع، لا تقلق هذا طبيعي.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.