أفضل برامج ماسنجر للأطفال (بدائل Messenger Kids) للاندرويد والايفون 2020

الآن يمكنك تحميل أفضل وأشهر بدائل الماسنجر للاطفال التي تكون متخصصة في إجراء المكالمات الصوتية وكذلك الفيديو للأطفال وهي متوفرة للاندرويد وأيضًا الأيفون. تحدثنا فيما سبق عن Messenger Kids المُعد أو المطور من الفيسبوك حيث هو من التطبيقات المناسبة جدًا للأطفال والتي تساعدهم على التواصل مع أصدقائهم الآخرين أو مع أعضاء الأسرة سواء كالأب أو الجد على سبيل المثال سواء عبر إرسال رسائل نصية تحتوي على نص أو ربما تشمل على ملصقات ورموز تعبيرية (Emotions) كما يدعم إرسال الصور والفيديوهات المختلفة مثل تطبيق الماسنجر العادي تمامًا.

1. تطبيق Fennec Messenger

تطبيق Fennec Messenger أحد بدائل الماسنجر للاطفال

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات البديلة عمومًا لتطبيق الماسنجر لكل الأعمار وخصوصًا للأطفال; فهو يعتبر تطبيق للدردشة الفورية في المقام الأول، كما هو يتميز بأنه لا يحتاج إلى حساب شخصي لك تابع للفيسبوك للتسجيل أو لإنشاء حساب جديد إطلاقًا، يمكنك من إرسال الصور التي تريدها سواء التي تكون موجودة على هاتفك أو بالأحرى قُمت بإلتقاطها في الحال.

يتيح لك إرسال التسجيلات الصوتية مثل الماسنجر بالضبط، ويحتوي على خانة مخصصة للرسم أو Doodles فبالتالي هي تعتبر أحد الخدمات المختلفة عنه وبالطبع تستهدف الأطفال أو الأشخاص الكبار التي تحتاج إلى شيء ما يفعلوه أثناء إجراء المكالمات على سبيل المثال.

وبالتأكيد إذا كنت ولي أمر ستقلق بشأن كيفية استخدام طفلك لهذا التطبيق، فلا تقلق فبإمكانك تتبع نشاط طفلك من خلال خاصية Parental Control أو التحكم الأبوي حيث يتيح لك مراقبة ومعرفة ما يفعله الطفل بالضبط أثناء فتح هذا التطبيق.


2. تطبيق JusTalk Kids (جازتوك كيدز)

تطبيق JusTalk Kids

يعتبر تطبيق جازتوك كيدز من التطبيقات التابعة لتطبيق JusTalk الرسمي المشهور في التواصل مع غيرك سواء بمكالمات الصوت أو الفيديو، فعند استخدامك لأول مرة لهذا التطبيق سيُرجى منك وضع كلمة سر مكونة من 4 أرقام ولا يعمل بدون إدخال هذه الكلمة وتأكيدها مرة ثانية من قبل ولي الأمر.

وبعد ذلك سيتيح لك تسجيل الدخول فإذا كانت هذه هي أول مرة لك لاستخدام التطبيق، فاضغط على التسجيل ومن ثم سيظهر لك إدخال JusTalk ID (اسم المستخدم) وكلمة سر مكونة من 4-16 رقم، وتحديد تاريخ ميلاد طفلك، ثم اضغط على كلمة مواصلة.

يسمح لك بوضع وتغيير خلفية للتطبيق، وكذلك تحديد نغمة الرنين التي ستسمعها في حالة إذا كان أحد أصدقاء طفلك يتصل به أو يسمعها طفلك بالتأكيد عند تعرضه لاتصال ما، وكذلك بالنسبة للملصقات وعند تنفيذ أي خطوة من قبل الطفل فهو سيحتاج إلى إدخال هذه الكلمة أو رمز المرور الذي قام بتحديده ولي الأمر، فهو من التطبيقات التي تدعم اللغة العربية حتى يناسب الأطفال العرب ويناسب الأطفال التي تعاني من عدم فهم اللغة الإنجليزية بشكل جيد.


3. تطبيق Kidzworld (كيدز وورلد)

تطبيق Kidzworld أحد بدائل الماسنجر للاطفال

هو أحد التطبيقات البسيطة التي تكون تابعة لنمط التواصل الإجتماعي في المقام الأول، أما المقام الثاني فهو ينقسم إلى ثلاث أقسام حيث القسم الأول بمثابة خانة مخصصة للدردشة الفورية والقسم الثاني يعتبر منتدى عام يسمح للأطفال بمتابعة ومشاهدة الفيديوهات التي تم نشرها من قبل الآخرين بحيث يعد من أشهر التطبيقات البديلة لتطبيق اليوتيوب للأطفال.

أما القسم الثالث وهو الأهم في هذه الأقسام بأنه يسمح للأطفال بالتعرف على أصدقاء جدد، كما يضم مجموعة متنوعة من الألعاب فهو يسمح لك بإنشاء حساب للطفل لكي يستطيع أن يتابع جميع المحتوى المتوفر في التطبيق وتستمتع بجميع الخدمات المقدمة.


4. تطبيق Tocomail (توكو ميل)

تطبيق Tocomail

يعتبر توكو ميل أحد بدائل الماسنجر للاطفال في المقام الأول، وفي المقام الثاني يعتبر أحد بدائل تطبيق جيميل التابع لجوجل فهو يسمح للأطفال بإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية ويدعم أيضًا إرسال الصور، مقاطع الفيديو، التسجيلات الصوتية المختلفة.

كما يمتاز بأنه لا يحتوي على أي إعلانات على عكس تطبيق كيدز وورلد حيث هو التطبيق السابق مباشرةً، يمكن للطفل استخدام التطبيق لمدة 7 أيام كنسخة تجريبية، ويتيح بعد ذلك الاشتراك في إحدى الباقات المقترحة، كما يقدم أيضًا لوحة مخصصة للرسم متاحة للاستخدام مع إضافة الصور والملصقات المختلفة لتجعل الرسائل أكثر متعة.

ويقدم خدمة مراقبة نشاط طفلك مثل تطبيق Heimdall المتخصص في سيطرة الآباء على هواتف الأطفال (مراقبة الطفل عن بعد) باستخدام هاتفك ويسمح لك بتحديد من يستطيع مراسلة طفلك ومن لم يستطيع فعل ذلك، يقدم أيضًا نسخ من جميع الرسائل المُرسلة والمُستقبلة لك لكي تستطيع أن تعرف أو ترى محتواها.


5. تطبيق Kids Email (كيدز إيميل)

تطبيق Kids Email

بالنسبة لتطبيق كيدز إيميل "التطبيق الحالي" لا يختلف كثيرًا عن التطبيق السابق "توكو ميل" ولكن بالفعل يمكن أن يندرج في قائمة أفضل بدائل ماسنجر للاطفال فهو يسمح للأطفال إرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية، وحجب الرسائل التي تشمل على كلمات لا تستحق بأن يتم إرسالها للغير من قبل التحكم الأبوي.

كما يمكنك تحديد الوقت والأيام التي تريد فيها طفلك استخدام التطبيق، ويسمح لك بتحديد وفلترة الأشخاص التي تريدها بالتواصل معها حتى يستطيع الطفل أن يتحدث معها عن طريق حظر الأشخاص غير المرغوب بها، ويدعم إنشاء مجلدات خاصة حتى تستطيع تنظيم الرسائل التي تكون تحت نوع ما في فولدر واحد.

‎Kids Email
‎Kids Email
Developer: Ruby Web, LLC
Price: Free+


6. تطبيق Stars (ستارز)

تطبيق Stars أحد بدائل الماسنجر للاطفال

على الرغم من أن هذا التطبيق لا يستهدف الأطفال في المقام الأول إلا أنه يمكن للأطفال استخدام التطبيق حتى يحصل على جميع مزاياه، فهو بمثابة تطبيق يتميز بأنه ذات خصوصية أو أمان أكثر، فهو لا يحتاج إلى رقم هاتف لتسجيل حساب جديد إطلاقًا وأيضًا لا يحتاج إلى بريد إلكتروني حيث خانة إدخال البريد تعتبر خاصية اختيارية (غير إجبارية).

فهو يسمح لك بتحديد الأسلوب (Style) الذي ستعرض الرسائل به وكذلك اللون أيضًا، فعند إضافة نجمة أو Star أو صديق ويمكنك فعل ذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم ورمز المستخدم (Star Pin)، كما يتيح لك دعوة أصدقاء جدد لتستطيع أن تتواصل معهم.

ويمكن أيضًا إنشاء مجموعة جديدة مثل الفيسبوك وأيضًا الإنضمام لمجموعة موجودة بالفعل، وعند استخدام التطبيق لأول مرة سيكون هناك بوت في انتظارك يمكنك من حل جميع المشاكل المحتملة التي قد تقابلك كمستخدم جديد، ويتيح لك أيضًا التحكم في جهات اتصالك بشكل منفصل عن المجموعات التي قمت بإضافة حسابك فيها، فهناك عِدة أدوات خاصة بالضبط تمكنك من إدارة حسابك بسهولة وهي كالتالي:

  • Edit Profile (تعديل الحساب).
  • Account Recovery (استرجاع الحساب).
  • Change Password (تغيير كلمة السر).
  • View Password (معاينة رمز المرور).
  • Logout (تسجيل الخروج).


7. تطبيق Chat with parents (المحادثة مع الآباء)

تطبيق Chat with parents أحد بدائل الماسنجر للاطفال

كما يبدو من اسم التطبيق، فهو يسمح للأطفال بمراسلة الآباء والعكس بمعنى يمكن للآباء محادثة الأطفال، فهو يتيح إرسال تسجيلات صوتية (Records)، حيث هو لا يعمل إلا بعد إدخال الرمز الخاص بولي الأمر والذي يمكنك الحصول عليه من خلال تطبيق ولي الأمر.

فهو من التطبيقات الروسية التي تدعم اللغة العربية أيضًا مثل تطبيق JusTalk Kids بالضبط، وفي حالة وقوع الطفل في مشكلة ما لقدر الله يمكن للطفل إرسال تنبيه لولي الأمر حتى يستطيع أن يحل الموضوع الخاص بالمشكلة.

أما بخصوص تحميل تطبيق ولي الأمر، فهو متوفر للاندرويد والايفون تحت مُسمي Find My Kids فهو يقوم بمعرفتك بموقع الطفل جغرافيًا عن طريق تتبع GPS وأيضًا يعرفك موعد مغادرة أو ذهاب الطفل إلى أي مكان كالمدرسة أو المنزل على سبيل المثال.

كما هو بمثابة نسخة تجريبية لمدة 7 أيام بشكل مجاني في البداية، حيث يعرض لك أيضًا تنبيه آخر عندما يصبح هاتف الأطفال منخفض البطارية أو Low Battery بسهولة، فهو يعمل ببساطة عن طريق تطبيق ثلاث خطوات فقط، وهما:

  1. تحميل تطبيق Find My Kids على هاتفك.
  2. تحديد جهاز طفلك سواء كان سمارت فون أو GPS watch.
  3. السماح أو الموافقة على ملاحظة طفلك من خلال الجهاز التابع له.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.