برامج كمبيوتر

ما هي أفضل أدوات وبرامج تعديل الفيديو “المجانية لعام 2022” للكمبيوتر؟ إليك قائمتنا!

برامج تحرير الفيديو للكمبيوتر مجانًا

أفضل البرامج المجانية لتعديل الفيديوهات للكمبيوتر. يبحث العديد من الأشخاص عن برامج تحرير فيديو مجانية لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم؛ لحسن الحظ، أصبح كل من برامج تحرير الفيديو المدفوعة والمجانية متاحة الآن بسهولة، تسمح لك الإمكانات الأساسية في أداة تحرير الفيديو المجانية بقص أجزاء من الفيديو لا تريدها وإضفاء لمسة جمالية على الفيديو الخاص بك قبل مشاركته مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

من الواضح أن المنتجات باهظة الثمن تتضمن وظائف إضافية غير موجودة في المنتجات المجانية، نتيجة لذلك، تستهدف البرامج المدفوعة بشكل أساسي المصورين الفوتوغرافيين والمحترفين المستقلين، في حين أن البرامج المجانية مناسبة تمامًا للمستخدم العادي أو حتى الهواة لإجراء تعديلات بسيطة على الفيديو، مع مراعاة سهولة استخدام البرنامج المجاني وسرعته في العمل.

إليكم الآن قائمة بأفضل برامج تعديل الفيديو للكمبيوتر مجانا

يمكنك تعديل الفيلم على أي منصة، بما في ذلك ويندوز، ماك، اندرويد، وأيضًا الايفون. ولن نكتفي فقط ببرنامج قص الفيديو للكمبيوتر في هذا المقال، ولكننا سنعرض لك أيضًا قائمة بأفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية التي يسهل استخدامها على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية.

1. برنامج Lightworks

يعتبر Lightworks على نطاق واسع أكبر برنامج مجاني متاح لتحرير الفيديو، إنه يوفر العديد من الإمكانات التي لا تتوفر إلا في برامج تحرير الفيديو المتميزة، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية، تحتاج فقط إلى إنشاء حساب مجاني والاشتراك دون دفع أي شيء أو البحث عن اتصال بطاقة ائتمان.

Lightworks

البرنامج ليس فقط للمبتدئين، يمكن أن يساعدك أيضًا في تحرير مقاطع الفيديو الاحترافية، العيب الوحيد هو أن الترخيص المجاني ينتهي بعد سبعة أيام، ولكن يمكن تجديده ببساطة عن طريق إعادة التسجيل داخل البرنامج، بالنسبة إلى الميزات التي تتلقاها مجانًا، أعتقد أن هذا سهل جدًا.

2. برنامج Hitfilm Express

برنامج Hitfilm Express مناسب لك إذا كنت معتادًا على العمل في مشاريع ضخمة بها الكثير من مقاطع الفيديو لتحريرها معًا، يمكن لهذا البرنامج إنشاء أفلام روائية بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد.

Hitfilm Express

يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء مقاطع فيديو على YouTube ونشرها مباشرة على الموقع، يتضمن Hitfilm Express، في الواقع، العديد من الأدوات التي تتوقع أن تجدها حصريًا في البرامج الأكثر تكلفة مثل Adobe Premiere Pro، تتمثل أهم هذه الإمكانات في القدرة على تحرير مقاطع فيديو 4K و 360 درجة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى مكتبة كبيرة من مئات التأثيرات لاستخدامها في الفيديو الخاص بك.

يتمثل العيب الوحيد في هذا البرنامج في أنه يستخدم الكثير من موارد الجهاز، وبالتالي من غير المحتمل أن يعمل بشكل جيد على أجهزة كمبيوتر منخفضة التكلفة.

يتوفر في إصدار مجاني يتضمن جميع الأدوات الأساسية بالإضافة إلى بعض إمكانيات تحرير الفيديو، يحتوي التطبيق على إصدار متميز، لكنني لا أعتقد أنك ستحتاج إليه لأنه مصمم للمحترفين وأصحاب الأعمال الحرة.

3. برنامج DaVinci Resolve

من السهل تصديق أن التطبيق المجاني مخصص بشكل أساسي للهواة، لكن DaVinci Resolve هو استثناء، نظرًا لأدوات تصحيح الألوان وتحرير الصوت الممتازة، يتم استخدام البرنامج بالفعل في المسارح لإنتاج الأفلام والمسلسلات عالية الميزانية.

DaVinci Resolve

على الرغم من وجود إصدار متميز من البرنامج، فإن الإصدار المجاني يحتوي تقريبًا على جميع وظائف الإصدار باهظ الثمن، وهو يدعم تحرير الفيديو بدقة 8K، وتصحيح الألوان باستخدام المنحنيات وعجلات الألوان، والمؤثرات البصرية، وتحرير الصوت، على سبيل المثال.

هناك أيضًا وظيفة التعرف على الوجه مع القدرة على مراقبتها بحيث يمكن تعديل لون الجلد والعينين والشفتين، فيما يتعلق بالصوت، هناك DaVinci Resolve Fairlight، وهي مجموعة كبيرة من أدوات التحرير الاحترافية التي تتيح لك تحرير الفيديو والصوت بشكل احترافي، والخبر السار هو أنه مجاني تمامًا وبدون أي علامات مائية، مع كل هذه الخصائص، كان من واجبنا تضمين البرنامج ضمن أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية للكمبيوتر الشخصي.

4. برنامج OpenShot

تم تصميم غالبية برامج تحرير الفيديو المجانية لجذبك لشراء النسخة التجارية في النهاية، وحتى البرامج المجانية مدى الحياة تكون عادةً محدودة؛ ومع ذلك، هناك استثناء لهذه القاعدة، وهو البرمجيات مفتوحة المصدر، هذا يعني أن كود البرنامج مفتوح للجميع، وهناك عدد كبير من المطورين المتطوعين الذين يقومون باستمرار بتعديل وتحسين كود البرنامج، يتم توفير كل هذا مجانًا للمستخدم العادي.

OpenShot

OpenShot هو بلا شك أكبر برنامج مجاني لتحرير الفيديو مفتوح المصدر للكمبيوتر الشخصي، إنه محرر فيديو أساسي مجاني مع بعض الإمكانيات الإضافية، مثل السحب والإفلات لسهولة الاستخدام وسرعة الإكمال داخل التطبيق، وهو أمر مفيد جدًا للمبتدئين.

على مدار الإطار الزمني، يمكنك إضافة عدد لا نهائي من الطبقات، سواء كانت أفلامًا أو صورًا فوتوغرافية أو تسجيلات صوتية، يحتوي البرنامج أيضًا على قوالب جاهزة للتخصيص، يحتوي على الأدوات الأساسية الموجودة في كل برنامج لتحرير الفيديو، مثل اقتصاص المناطق غير المرغوب فيها من الفيلم، وتدوير الفيديو، وتغيير حجم الفيديو، يمكنك أيضًا استخدام خيارات السطوع والتباين وتدرج الألوان لتلوين الفيديو.

نظرًا لأن البرنامج هو مصدر مجاني، فلا توجد إعلانات أو حتى عروض ترويجية للترقية إلى إصدار متميز داخل التطبيق، عند حفظ الفيديو، لا تتم إضافة علامة مائية إليه، من المحتم ألا يكون هناك شيء خالي من العيوب، وكل برنامج به مشاكل، عيب OpenShot أنه قد يستغرق وقتًا طويلاً لتطبيق أي تأثير على الفيديو، باختصار، لا يوجد سوى تأخير بسيط في تطبيق التأثير على الفيديو، بخلاف ذلك، فهو برنامج مفتوح المصدر قوي جدًا لا يحتوي على إعلانات ولا يحتوي على علامة مائية، ويستحق أن يتم تضمينه في قائمتنا لأفضل برامج تحرير الفيديو المجانية للكمبيوتر.

5. برنامج VideoPad

العديد من برامج تحرير الفيديو المجانية مخصصة للاستخدام الشخصي فقط وغير التجاري، بل إن البعض يقيد كمية الأفلام التي يمكنك تصديرها بمجرد الانتهاء من تحريرها، VideoPad، ومع ذلك، لديه نفس المشاكل، ومع ذلك، مع وجود برنامج مجاني، فإن هذه القيود منطقية، وبالتالي فإن الترقية إلى الإصدار التجاري من هذا البرنامج هي دفعة للمحترفين.

VideoPad

يمكن وصف VideoPad بأنه برنامج تحرير فيديو مجاني بواجهة أساسية سهلة الاستخدام للمبتدئين، بالإضافة إلى قدر كبير من الوظائف الاحترافية المتوفرة فقط في الإصدار باهظ الثمن، الميزة الأكثر بروزًا في البرنامج هي تحرير الصوت، مما يجعله خيارًا ممتازًا لإنشاء مقاطع فيديو مع الكثير من المؤثرات الصوتية لأنه يدعم كمية لا حصر لها من الملفات الصوتية ويأتي مع مكتبة كبيرة من المؤثرات الصوتية والتعديلات.

بشكل عام، VideoPad ليس قويًا مثل Lightworks، لكن إمكانات تحرير الصوت ودمج المؤثرات الصوتية تجعله يستحق التضمين في قائمتنا لأفضل برامج تحرير الفيديو المجانية للكمبيوتر الشخصي، ليس ذلك فحسب، بل يدعم البرنامج أيضًا تحرير الفيديو ثلاثي الأبعاد، وهي قدرة غير شائعة بين برامج تحرير الفيديو المجانية، يتضمن أيضًا خيارات ممتازة لمشاركة الفيديو النهائي الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل Facebook و YouTube، بعد وقت قصير من الانتهاء من تحريره.

6. برنامج Windows Video Editor

Windows Video Editor

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز وتبحث عن أداة مجانية لتحرير الفيديو، فلا داعي لتنزيل أي شيء لأن محرر فيديو ويندوز مدمج بالفعل في نظام التشغيل، كان Windows Movie Maker هو اسم البرنامج في الإصدارات السابقة من ويندوز، وأنا متأكد من أنك سمعت به، ولكن تمت إعادة تسميته إلى Windows Video Editor في ويندوز 10.

هذا التطبيق هو كل ما تحتاجه إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لإنشاء تعديلات أساسية على الفيديو، إنه تطبيق محرر صور يحتوي على أساسيات تحرير الفيديو، وبالتالي فهو يساعدك فقط في أبسط الأعمال الأساسية لتحرير الفيديو، مثل قص الصورة أو تركيبها على الصوت أو تسريع الفيديو أو إبطائه وإضافة نص أو الصوت لها.

يتم تضمين مجموعة متنوعة من التأثيرات المرئية في محرر فيديو ويندوز لإضفاء مظهر احترافي على الفيديو الخاص بك، على الرغم من أن التطبيق سهل الاستخدام ويفتقر إلى أدوات تحرير الفيديو الشاملة، إلا أنني أعتقد أن Windows Video Editor يستحق أن يتم تضمينه في قائمتنا لأفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية للكمبيوتر الشخصي.

قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لأجهزة الكمبيوتر، تدعم البرامج المجانية أيضًا أنظمة التشغيل الأخرى، مثل ماك وايفون و اندرويد، أخيرًا، أعتقد أنك لست بحاجة إلى شراء تطبيق تجاري لتعديل أفلامك في هذه اللحظة، خاصة إذا كنت تحتاج ببساطة إلى أداة تقدم الأساسيات، بصرف النظر عن بعض الأدوات الاحترافية المتوفرة فقط مع البرامج باهظة الثمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى