أخبار التقنية

سلسلة GALAXY S24 و Galaxy Ring: أبرز ما ستقدمه سامسونج في Unpacked 2024!

مؤتمر سامسونج Unpacked 2024 وأهم ما سيتم الإعلان عنه فيه ستجده هنا. هذا العام قدمت الشركة الكورية العملاقة هواتف Galaxy S23 في حدث Unpacked 2023 في فبراير الماضي، ووفقًا لبعض التسريبات والمعلومات المتوفرة حاليًا، فربما نشاهد سلسلة Samsung S24 في يناير من العام القادم، أي أنه سيتم تقديم موعد حدث Unpacked 2024، وجاءت تسريبات أخري لتؤيد صحة هذه المعلومة وهي أن سامسونج تجهز للإعلان عن خاتم زكي “Samsung Galaxy Ring” ليخطف الأضواء من سلسلة الهواتف العام القادم.

خاتم سامسونج الذكي “Galaxy Ring”

Galaxy Ring in Unpacked 2024

ظهرت الكثير من الشائعات في الآونة الأخير عن منتج جديد تجهز سامسونج للإعلان عنه في Unpacked 2024 وهو Galaxy Ring، وهو خاتم ذكي قد تستبدل به سامسونج تدريجيًا الأجهزة الرياضية والصحية التي أهمها Galaxy Watch، وأشارت الكثير من المواقع أن Galaxy Ring في مرحلة تصميم متقدمة للغاية ومن المتوقع أن نراه بشكل رسمي في الأسواق في نهاية العام القادم إذا جرت الأمور كما هو مخطط لها، أما إذا تأخر إصدار الموافقات الطبية على الخاتم الجديد فقد يتم تأجيل موعد توافره رسميًا لمطلع عام 2025.

سلسلة سامسونج Galaxy S24

Samsung Galaxy S24

ثاني أهم الأجهزة التي سيتم الإعلان عنها في Unpacked 2024 بالتأكيد هي أجهزة سامسونج S24 وهذا بعد ما أشيع عن Galaxy Ring الذي من المتوقع أن يلفت الأنظار عن سلسلة الهواتف الجديدة التي لطالما كانت الحدث الرئيسي في مؤتمر Unpacked لعدة سنوات ماضية، لكن ما الجديد الذي سيأتي مع سلسلة Samsung S24 الجديد؟ وما الذي سيميزها عن سابقتها S23? سنلخص جميع المعلومات التي نعرفها عن الهواتف في صورة نقاط حتى يسهل عليك استيعابها.

حسنًا، حتى الآن نتوقع إطلاق ثلاث هواتف جديدة تحت مسمي S24 في Unpacked 2024 وهم Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus و Galaxy S24 Ultra.

التصميم

قامت سامسونج بتغييرات واضحة في تصميم ظهر وكاميرات هواتف S23 السابقة عن سلاسل S21 وS22 السابقة، حيث لم تضع الكاميرات في فريم مخصص وأصبح تصميم الهاتف مربع.

سلسلة Samsung S

ونتوقع أنه لن تتغير الأمور كثيرًا في 2024 مع سلسلة S24، بالتأكيد ستكون هناك تغييرات طفيفة ولكن كما جرت العادة لا تقوم سامسونج بإجراء تغييرات جذرية على التصميم كل عام، لذلك نتوقع أن هواتف Galaxy S24 وGalaxy S24 Plus وGalaxy S24 Ultra ستشبه إلى حد كبير نظيراتها في السلسلة السابقة S23.

لكننا سنشاهد بعض التغييرات في شاشة الهاتف، حيث تشير بعض التسريبات أن هواتف S24 ستأتي بشاشات OLED من جيل (M13) التي ستقدم أداء أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وشاشة أرق من شاشات OLED (M12) التي ظهرت في هواتف iPhone 15، وتشير غيرها أيضًا أن حواف الهاتف ستأتي من التيتانيوم أيضًا كهواتف آيفون 15 والذي يعتبر معدنًا ثقيلًا وعلى الرغم من ذلك أشار المسرب أيضًا أن الهاتف سيكون بوزن 233 جرامًا فقط، أي أخف من نسخة Ultra الحالية بجرام واحد.

الشاشة

الأخبار المتوفرة حاليًا عن شاشة Samsung S24 Ultra التي ستأتي بنفس مواصفات شاشة S23 Ultra بحجم 6.8 بوسة وبدقة 3120×1440 ولكن مع سطوع يصل إلى 2500 شمعة على عكس S23 Ultra الذي يصل سطوعه إلى 1750 شمعة فقط.

معالجات Exynos أم Snapdragon؟

على عكس المعتاد أطلقت سامسونج جميع أجهزة Galaxy S23 العام الماضي مع معالجات Snapdragon 8 Gen 2 فقط، وفي الأعوام السابقة كانت تطلق سامسونج كل نسخة من هواتف السلسلة بمعالجين من Exynos أو Qualcomm Snapdragon، وكانت أسواق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وسنغافورة يصلها نسخ الهواتف بمعالج Snapdragon أما باقي الأسواق يصلها معالج Exynos.

لكن هل سيكون هذا الحال كما هو في 2024؟ نأمل ذلك لأن معالجات Snapdragon كانت تعطي أداء أفضل من معالجات Exynos لنفس نسخة الهاتف، هناك الكثير من التسريبات فيما يتلق بأمر المعالج.

  • تشير التسريبات أنه ربما تعود سامسونج لاستخدام معالجات Exynos في بعض الأسواق مره أخري، تحديدًا معالج Exynos 2400.
  • وهناك أخبار أنه سيتم طرح الهواتف مع Exynos 2400 فقط وهذا الأمر مستبعد بسبب الاتفاقيات المعقودة بين كوالكوم وسامسونج، لذلك هناك أخري تقول إنه سيتم طرح بعض النسخ بمعالجات Snapdragon في بعض الأسواق.
  • وهناك أخري تقول إن النسخة العادية من Galaxy S24 ستحصل على شريحة Exynos، أما نسخ Plus و Ultra ستحصل على شريحة Snapdragon.

الأمر محير أليس كذلك! لكن ما علينا سوى انتظار بضعة أشهر حتى Unpacked 2024 لنعرف ذلك بشكل رسمي.

وبالنسبة لمواصفات هواتف Galaxy S24 الأخرى هناك توقعات بمشاهدة بعض التغييرات في سعات الهواتف التخزينية وحجم الذاكرة، كأن جميع الهواتف ستحصل على ذاكرة RAM بحجم 12 جيجابايت وقد تصل إلى 16 جيجابايت في نسخة Ultra، وبالنسبة لسعة التخزين فقد تصل إلى 2 تيرابايت على عكس 1 تيرابايت في S23 Ultra، وستبدأ من 128 جيجابايت على عكس S23 Ultra الذي بدأت سعات تخزينه من 256 جيجابايت.

أما عن البطارية فهناك زيادة ستصل جميع هواتف السلسلة، فقد يحصل هاتف Galaxy S24 على بطارية بحجم 4000mAh وبالنسبة لطراز Galaxy S24 Plus فقد يحصل على بطارية بسعة 4900mAh أما بطارية Galaxy S24 Ultra ستأتي بالسعة السابقة لهواتف طراز Ultra وهي 5000mAh.

جميع المعلومات المعروضة في هذا المقال ليست رسمية حتى الإطلاق الرسمي، وهي مجرد اقتباس من تدوينات أشهر المسربين على منصة X، وفور إتمام الإعلان الرسمي لهواتف S24 سنوافيكم بالمواصفات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى