تثبيت تحديث One UI التجريبي (نظام Android 9 Pie) لهاتف Galaxy Note 9

سامسونج قد بدأت بالفعل في إختبار نظام Android Pie التجريبي لهاتف Galaxy Note 9 وذلك عبر برنامجها للإصدارات التجريبية. وطبقًا لذلك، مستخدمي أجهزة جلاكسي نوت 9 في الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، بولندا، كوريا، أسبانيا، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يُمكنهم الآن الإنضمام إلى البرنامج التجريبي وثبيت تحديث One UI على هواتفهم.

ولكن في حالة أنك لم يكن بإمكانك تثبيت التحديث حتى الآن لسببٍ ما، إذًا يُمكنك إتباع الخطوات الواردة بالأسفل لتثبيت تحديث One UI بنظام Android Pie لهاتف Galaxy Note 9 بإصداريه ذات رقاقة كوالكوم N960U/U1 وكذلك Exynos N960F. كما يُمكنك فعل ذلك ببساطة من خلال الريكفري الرسمي كون أنه تحديث هوائي OTA.

نظام Android Pie ينتشر سريعًا مقارنةً بنظام Android Oreo في أول ظهوره وقد أصبح متاح بالفعل بواسطة العديد من مصنعي الهواتف في الوقت الحالي. أما بالنسبة لسامسونج رغم ذلك، الشركة قد قامت ببدأ البرنامج التجريبي لنظام الفطيرة الجديد لبعض الأجهزة المُختارة وهي Galaxy S9/S9+ وأيضًا Galaxy Note 9 الذي تم إضافته مؤخرًا.

في تحديث Android Pie – قامت سامسونج بالتخلي عن واجهة Samsung Experience المعتادة واستبدالها بأخرى مُعاد تصميمها كليًا بإسم "One UI" وهي شئ جيد لأن واجهات سامسونج السابقة كانت تأتي بالعديد من التطبيقات والأدوات الغير ضرورية والتي لا تستطيع إزالتها بعد ذلك إلا من خلال بعض الخطوات المعقدة. مع نظام One UI الشركة صبت تركيزها على شيئين رئيسيين – وأولهما هو تسهيل استخدام شاشة الهاتف الطويلة بيد واحدة، أما الثاني فهو الثيم الداكن لكافة جوانب النظام بجانب الوضع الليلي والذي لم يتوفر بأجهزة سامسونج من قبل.

سامسونج قامت أيضًا بإعادة تصميم واجهة المستخدم مقتبسة بعض الأشياء من نظام Pie 9.0 الخام مما أدى إلى مزيج رائع من الواجهة السلسة ذات الألوان المريحة. يُمكنك رؤية الصور التالية لتكوين فكرة سريعة عن النظام الجديد. وإلينك مقارنة بسيطة بينهم في الصور التالية، علمًا كلمة SE تُشير إلى Samsung Experience:


المتطلبات الضرورية لتثبيت نظام One UI

ملحوظة هامة: حِزم تحديث One UI المتاحة بالأسفل تتطلب أن يكون هاتفك على إصدار محدد من نظام Android Oreo وهي أرقام الإصدارات التالية:

  • لأجهزة Exynos N960F: رقم إصدار ARK2
  • لأجهزة كوالكوم N960U/U1 (مفتوحة الشبكة): رقم إصدار ARJA

يُمكنك تحميل هذه الإصدارات ARK2, ARJA من موقع Sammobile أو Samsung-Firmware ثم تثبيت النظام باستخدام Odin. ثم بعد ذلك قم بالتوجه لخطوات تثبيت تحديث Android Pie التالية.


تحميل تحديث Android Pie (إصدار One UI) لهاتف جلاكسي نوت 9

.

يُمكنك من الروابط بالأسفل تحميل حِزم تحديثات OTA الرسمية لنظام One UI Beta للإصدارات التالية. يجب أن تتأكد أنك تقوم بتحميل النظام المناسب لهاتفك بنفس رقم الإصدار.

بالنسبة لأجهزة Galaxy Note 9 برقاقات Exynos إصدار SM-N960F – ملفات التحديث تأتي بشكل تدريجي. لذلك، ستحتاج إلى تثبيتها بترتيب معين وهو: تثبيت إصدار ARK2 > بيتا 1 > بيتا 2 وهلمَّ جر. ومن الجهة الأخرى، بالنسبة لإصدار SM-N960U/U1 من كوالكوم، ستحتاج دائمًا إلى تثبيت تحديث OTA الأحدث لإصدار ARJA/ARJ9. قم بتحميل الإصدارات الملائمة لهاتفك عبر الروابط التالية:

.

هاتف جلاكسي نوت 9 إصدار SM-N960F:

هاتف جلاكسي نوت 9 إصدار SM-N960U:

هاتف جلاكسي نوت 9 إصدار SM-N960U/U1:


شرح تثبيت نظام One UI على هاتف Galaxy Note 9

هناك طريقتين يُمكنك من خلالهم تنصيب السوفتوير الرسمي الجديد على هاتفك الجلاكسي. الطريقة الأولى وهي الرسمية المعتادة (والمناسبة لجميع هواتف سامسونج الداعمة للنظام الجديد) والتي قمنا بشرحها تفصيليًا من قبل في درس: تحديث One UI لهواتف Samsung Galaxy.

أما الطريقة الثانية فستكون من خلال تحميل التحديث الرسمي على الكمبيوتر، ثم تثبيته يدويًا على الهاتف باستخدام الريكفري الرسمي. ويُمكنك فعل ذلك عبر عدة خطوات بسيطة سنقوم بتفصيلها تاليًا. وبمجرد أن تتأكد أن أن هاتفك على إصدار النظام الصحيح، يُمكنك إتباع الخطوات التالية لتثبيت إصدار One UI Beta يدويًا على هاتف جلاكسي نوت 9.

  • قم بتحميل حِزمة One UI المناسبة لإصدار هاتفك من Galaxy Note 9.
  • قم بتوصيل هاتف جلاكسي نوت 9 إلى الكمبيوتر باستخدام كبل USB.
  • قم بنقل ملف One UI OTA إلى ذاكرة MicroSD في المسار الرئيسي (خارج أي مجلدات).
  • الآن قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه وانتظر عِدة ثواني للتأكد من إغلاقه تمامًا.
  • قم بإعادة تشغيل هاتف Galaxy Note 9 إلى وضع الريكفري الرسمي.
    # قم بإغلاق الهاتف.
    # قم بالضغط مطولًا على أزرار Power + Volume Up + Bixby معًا بنفس الوقت
    # عندما ترى شعار اندرويد على الشاشة بجانب مثلث أصفر
    # قم بالضغط على الشاشة للدخول إلى وضع الريكفري.

  • في الريكفري، باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار “Apply update from SD card” ثم قم باختياره مستخدمًا زر Power.
  • الآن توجه إلى الذاكرة الخارجية حيث وضعت ملف تحديث Android Pie وقم باختياره.
  • وأخيرًا، قم باختيار "Yes" لبدء تثبيت نظام One UI على جلاكسي نوت 9.
  • وعندما ينتهي التثبيت، إذهب إلى خيار “Reboot system now”.

الآن ستلاحظ أن الهاتف قد أقلع بداخل النظام الجديد. وفي هذه المرحلة ننصحك بشدة أن تقوم بإعادة الهاتف إلى ضبط المصنع وذلك عبر إعدادات الهاتف أو من خلال خيارات الريكفري، وذلك لتجنب أي أخطاء محتملة في النظام وللتخلص من أي ملفات خاصة بالنظام القديم.

ومما نعرفه في الوقت الحالي (شكرًا للزملاء بمنتدى XDA) أن تحديث One UI الجديد من سامسونج يأتي بواجهة مُعاد تصميمها كليًا، متخذًا بذلك بعض تصميمات Samsung Experience المعتادة وعمل مزيج رائع بينها وبين التصميم الجديد بنظام Android Pie. وأضِف إلى ذلك بالطبع سهولة استخدام الهاتف ذو الشاشة الطويلة بيد واحدة بجانب ثيم سامسونج الداكن والوضع الليلي الجديد.


المصدر: Customdroid

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.