افضل العاب اندرويد

ما هي أفضل العاب اندرويد بدون نت “Offline” بعام 2022؟ اختر من بين 14 لعبة!

لكل منا الكثير من الوقت الذي لا يستطيع فيه الاتصال بشبكة الإنترنت وذلك عندما يكون إما في مكان منعزل بعض الشيْ لا يوجد به إنترنت أو بعض الأحيان الأخرى في أيامنا في العمل التي قد يوجد بها بعض وقت الفراغ أو عندما نذهب لقضاء بعض الإجازات في أماكن منعزلة، ولكن ذلك لا يعني انه لا يمكنك استخدام جوالك للاستفادة منه في تمضية الوقت في ممارسة بعض الألعاب حتى بدون وجود إنترنت.

لا يحتمل العديد منا البقاء ولو لدقائق معدودة بدون اتصال إنترنت أو (Wi-Fi) وكذلك لا نستطيع تشغيل بيانات الجوال طوال الوقت أثناء ممارسة الألعاب لأننا نعرف ما سيحدث وقتها، ولذلك سنقترح عليك في هذا المقال بعض الألعاب التي يمكنك ممارستها بدون الحاجة لاتصال هاتفك بالإنترنت إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد.

1. لعبة Monument Valley 2

تُعتبر هذه اللعبة ضمن الألعاب الفردية المسلية جدًا والتي ستجد بها تحديات وجوائز كثيرة تجعلك تشعر بإنجاز وتسلية كبيرة عند لعبها، فهذه اللعبة تعتمد على تخطي التحديات والعوائق والتي تعتمد بشكل كبير على التفكير غير الاعتيادي لحل الألغاز للوصول للمستويات الأعلى في كل مرة.

2. لعبة Stardew Valley

لا شك أن هذه اللعبة من أفضل الألعاب المتعلقة بالمهام الزراعية التي ستتمكن من لعبها بدون الاتصال بالإنترنت، قد تبدو لك اللعبة بسيطة جدًا في البداية فتكون مهمتك فقط زرع بعض المحاصيل وحصادها وكذلك القيام بتربية بعض الدواجن ولكن ستجد اللعبة تزداد إثارة سريعًا حتى قبل أن تدرك ذلك.

تستطيع ممارسة هذه اللعبة لعدد لا محدود من الساعات دون أن تشعر بالملل، وكذلك لا تنس أن أهم ميزة فيها انها ستعمل معك بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت لتشغيلها.

3. لعبة Fallout Shelter

لا تُعتبر الألعاب الحربية أفضل خيار للألعاب التي يمكنك ممارستها بدون الاتصال بالإنترنت، ولكن هذه اللعبة تُعد استثناءً وذلك بسبب أسلوبها البسيط والجذاب في اللعب، ويتمثل دورك في هذه اللعبة بأنك ستكون المسؤول عن إنشاء المأوى الخاص بك تحت الأرض وكذلك سيكون عليك الاهتمام  باللاجئين الموجودين في هذا المأوى.

ولكن هذا ليس بالسهولة التي يبدو عليها، لأن سيكون عليك تجميع كل ما يلزم من أدوات لبناء وتكوين كل ما يلزم لحماية هؤلاء اللاجئون، يبدو هذا مُمتعًا، أليس كذلك؟

4. لعبة Civilization VI – Build A City

ألعاب لهاتف الاندرويد بدون انترنت

لا شك أن هذه اللعبة لعبة استراتيجية أخرى رائعة لدرجة تجعلك مستمر في لعبها لتحقيق المكاسب المستمرة والتي تحتوي على العديد من المدن والأقاليم والوحدات المختلفة وكذلك لاعبي الذكاء الاصطناعي وكل ذلك لكي تضعك في تحديات مستمرة والتي يجب عليك اجتيازها للفوز في اللعبة.

إنها من الألعاب الرائعة التي يمكنك ممارستها أثناء عدم اتصالك جوالك بالإنترنت، كما انه يمكنك تحميل هذه اللعبة ليس فقط على أجهزة هواتف جلاكسي ولكن أيضًا هذه اللعبة يمكن ممارستها على كل أنواع التابلت من سامسونج.

5. لعبة Alto’s Odyssey

قد يتذكر بعضنا اللعبة التي تسمى (Alto’s Adventure) على أنها من أفضل الألعاب المجانية التي كنا نلعبها فيما سبق بدون وجود انترنت، هذه اللعبة أيضًا مثل سابقتها ولكن بدلًا من التزلج على الجليد لأسفل الجبل فإنك هذه المرة في هذه اللعبة سوف تتزلج على الرمال في الصحراء.

ستجد الكثير من الفرص أيضًا لتقوم بإعادة شحذ لوح التزلج الخاص بك، يبدو ذلك شيقًا جدًا وسوف تستمع به كثيرًا. كما إنك ستحظى بالكثير من المتعة حتى عندما لا تكون متصل بالإنترنت وكذلك لن تجد مفر من الاستمتاع بمواصلة اللعب أثناء استماعك للموسيقى الخاصة بهذه اللعبة.

هل تعلم أن لعبة لعبة Alto’s Odyssey ضمن ألعاب اندرويد الداعمة لتردد 90 هرتز

6. لعبة Minecraft

ستجد هذه اللعبة من أكثر الألعاب المشهورة عالميًا وكذلك تساهم بشكل كبير جدًا في ألعاب الأندرويد، تتيح لك هذه اللعبة استكشاف العوالم الذي لا ينتهي أبدًا وكذلك تقدم لك فرصة بناء أي شيء وكل شيء وكل ما يُقيدك في هذه اللعبة هي فقط مخيلتك التي بالطبع ليس لها حدود.

من مميزات هذه اللعبة انه يمكنك لعبها بدون وجود انترنت وتقضية العديد من الساعات فيها لبناء كل ما تريده وفي اللحظة التي يتصل فيها هاتفك بشبكة الانترنت فعندها سيمكنك ممارسة اللعبة مع أحد أصدقائك لمزيد من المتعة أو الإنضمام للعب مع خادم من خوادم اللعبة.

7. لعبة GRID Autosport

العاب اندرويد بدون انترنت

إذا كنت من محبي ألعاب سباق السيارات فهذه اللعبة هي المناسبة لك تمامًا، فتستطيع في هذه اللعبة اختيار نوع سيارة السباق التي تفضلها، وكذلك مسار السباق المُفضل لك وأيضًا كل ما يتعلق بأساليب السباق المفضلة لديك، بالرغم من عدم إمكانية ممارسة هذه اللعبة بشكل مجاني ولكن يمكنك فقط شراء النسخة كاملة مقابل 9.99$.

كما أن هذه اللعبة تختلف عن باقي ألعاب سباق السيارات لأن جميعها تكون مجانية في البداية ثم بعد ذلك تتطلب قيامك بشراء اللعبة من داخل تطبيق اللعبة ولكن ليس هذه اللعبة.

8. لعبة Asphalt 8

لا يمكن بالطبع تجاهل سلسلة ألعاب سباق (Asphalt) والتي كانت لها النصيب الأكبر للكثير منا في لعبها من قبل، تحتوي هذه اللعبة على أكثر من 300 سيارة سبق ودراجات نارية يمكنك اختيار ما يعجبك منهم للسباق بها في أكثر من 75 مسار للسباق، كما يمكنك بالتأكيد ممارسة هذه اللعبة سواء عند اتصالك بالإنترنت أو كذلك في عدم وجوده.

ومن أهم ما يميز هذه اللعبة هو انها يمكنك لعبها بشكل فردي أو بمشاركة مع العديد من اللاعبين الآخرين، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار انه لا يمكنك اللعب مع أصدقائك إلا عندما تقوم بالاتصال بشبكة الانترنت.

9. لعبة Once Upon a Tower

هذه من أكثر الألعاب المثيرة التي ستحب جدًا لعبها واكتشاف المزيد من ألغازها ومخاطرها، فتتمثل فكرة هذه اللعبة في الأميرة التي تحاول بكل جهدها الهروب من التنين والقلعة التي تم حبسها فيها وذلك عن طريق محاولة تحطيم هذه القلعة وفي أثناء ذلك ستقابل العديد من الوحوش والمكائد التي يجب عليها تجاوزها.

ومن أكثر ما سيزيد إثارتك بشأن هذه اللعبة هو أنك يجب عليك مراقبة الوقت لأن بمجرد علم التنين بمحاولاتك للهروب سيقوم بإضمار النار في كل المكان، لذلك يجب عليك الإسراع في محاولة الهروب، ستجد الكثير من المتعة في هذه اللعبة لما فيها من تحولات كثيرة ومفاوضات يجب عليك لتخطي كل المتاعب التي ستقابلها.

10. لعبة Sea Battle 2

تمثل هذه اللعبة النسخة الجديدة من اللعبة القديمة (Battleship) والتي بالطبع يمكن لعبها بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، لا يوجد الكثير من الاختلافات بين اللعبتين فكل ما يجب عليك فعله هو وضع مخطط للسفن الحربية على خريطة شبكية وكذلك يفعل خصمك أيضًا، ثم بعد ذلك تقوم بإطلاق القذائف على سفن الخصم وتقوم بإغراقها.

وبما أنه يمكنك ممارسة هذه اللعبة بدون اتصال بالانترنت فكذلك يمكنك لعبها بشكل فردي ضد لاعبي الذكاء الاصطناعي لتحسين مهاراتك وأيضًا يمكنك لعبها مع أصدقائك بدون انترنت أيضًا وذلك من خلال (البلوتوث) والمثير بخصوص هذه اللعبة انه كذلك يمكن لثنائي من اللاعبين الأصدقاء لعبها معًا على نفس الهاتف وتبادل الأدوار.

11. لعبة Morphite

إذا كنت من عشاق الفضاء واكتشافاته فهذه هي اللعبة المناسبة لك تمامًا، فيمكنك في هذه اللعبة السفر إلى الفضاء واكتشاف الكواكب الأخرى وكذلك محاربة العديد من المخلوقات الغريبة أثناء رحلتك، تتميز هذه اللعبة ببراعة تصميمها لذلك لن تمل أبدًا أثناء لعبك لها.

ستمنحك التجربة المجانية لممارسة هذه اللعبة الوقت الكافي لتحدد إذا كنت ترغب في شراء النسخة الكاملة لها أم لا، بالرغم من انه سيكون لديك تحكم محدود بعض الشيء في التجربة المجانية ولكنه سيكون كافِ لك لأخذ قرارك بشرائها من داخل التطبيق.

12. لعبة Vector: Parkour Run

هذه اللعبة أكثر الألعاب إثارة ومتعة لكل محبي ألعاب الحركة والمغامرات وفي هذه اللعبة تمارسها كأنك متمرد على النظام وتلعبها كأنك عدّاء حر واستثنائي، فتعتمد هذه اللعبة على ممارستك للجري بتقنيات (الباركور) للتغلب على الأخ الأكبر، كما يوجد بها أكثر من 40 مستوى وتُعتبر هذه اللعبة سهلة ولكنها تزداد صعوبة كلما تجاوزت المستوى تلو الآخر.

13. لعبة Grimvalor

سيكون دورك في هذه اللعبة كالمحارب الذي ينمي مهاراته القتالية لكي ينتقم من أعدائه المتخفيين في الظلام، ومن أهم ما يميز هذه اللعبة الرسوم المليئة بالتفاصيل المتقنة فيها التي ستجعلك وكأنك داخل اللعبة، كما يتوفر المستوى الأول للعبة بشكل مجاني ومن خلاله تستطيع اكتشاف إذا ما كنت مهتمًا بالقدر الكافي لتقوم بشرائها مقابل 7$ للنسخة كاملة، كما بالطبع بمجرد تثبيتها تستطيع لعبها بدون انترنت.

14. لعبة Plants vs. Zombies Heroes

تم إطلاق النسخة الأولى لهذه اللعبة منذ عدة سنوات وفي البداية كان اسمها مقتصر فقط على (zombies) ولكن استمر إطلاق العديد من النسخ لهذه اللعبة، وتعتمد هذه اللعبة على إيجاد أبطال جديدة ومحاربة الخصوم الأقوياء، ويمكنك اختيار سواء تريد اللعب كأبطال الزومبي أو النباتات.


كانت هذه أفضل الألعاب المجانية والمدفوعة التي يمكنك التمتع بلعبها بدون الاتصال بشبكة الانترنت التي يمكنك تحميلها جميعًا على جهاز الاندرويد الخاص بك، وبالتأكيد ستجد لعبة تعجبك بين هذه الألعاب التي ستفضل تحميلها ولعبها، وإذا يوجد لديك مزيد من الألعاب الجيدة التي يمكن لعبها بدون انترنت فلما لا تشاركنا بهذه اللعبة في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى