ألعاب كمبيوتر

هل تبحث عن محاكي لتشغيل ببجي لايت على الكمبيوتر؟ إليك إذًا أفضل اختياراتنا 2021!

هناك ثلاثة اختيارات مميزة من برامج المحاكي لتشغيل لعبة PUBG Lite على الويندوز!

لعبة ببجي لايت هي النسخة الخفيفة من لعبة الباتل رويال الشهيرة، ببجي موبايل، من إنتاج شركة Krafton. وتتميز النسخة الخفيفة من اللعبة بأنها لا تتطلب مواصفات قوي أو هاتف ذكي غالي الثمن لتستطيع الاستمتاع بها، بل يُمكنك تحميلها وتشغيلها ببساطة إذا كنت تمتلك هاتف من الفئة المتوسطة، وبالتالي ستجد أنها ستمنحك تجربة متميزة على هاتفك المتوسط ربما تكون قريبة حتى من تجربة اللعبة الأصلية مع بعض الاختلافات الطفيفة.

وبنفس الاتجاه، هنالك العديد من اللاعبين الذي يفضلون تشغيل لعبة ببجي موبايل لايت على الكمبيوتر بدلًا من الموبايل، ربما من أجل التجربة الرائعة على الشاشات الكبيرة وواقع أنك ستتمكن هنا من استخدام لوحة المفاتيح والفأرة مما سيعطيك إمكانية أفضل للتحكم بجميع أجزاء اللعبة بدلًا من شاشة الهاتف واللمس بأصابعك، وبطبيعة الحال لن تستطيع فعل ذلك إلا باستخدام محاكي. ورغم أنك الآن بإمكانك تشغيل ملفات APK على الويندوز “فقط إن كان لديك ويندوز 11“، إلا أن هذه الميزة للأسف ما زالت بدائية وتتطلب الكثير من التحديثات لتمنحك تجربة مستقرة مع ألعاب بهذا الحجم؟

أفضل محاكي لتشغيل PUBG Mobile Lite

بعد أن تحدثنا من قبل عن أفضل محاكي لتشغيل ببجي على الكمبيوتر، قائمتنا اليوم ستكون متشابهة ولكن مع اختلاف أنها ستكون عن أفضل محاكي لتشغيل لعبة ببجي لايت على الكمبيوتر وهم عبارة عن ثلاثة اختيارات يُمكنك اختيار الملائم لك منهم من القائمة التالية.

1. محاكي GameLoop

محاكي جيم لوب لتشغيل ببجي لايت
GameLoop

في الوقت الحالي، يعتبر جيم لوب هو المحاكي الأشهر على الإطلاق لتشغيل معظم العاب اندرويد الشهيرة على الكمبيوتر، وبينهم لعبة ببجي موبايل لايت بالطبع. ويتميز بأنه لا يتطلب بأن يكون جهازك الحالي قوي وذو عتاد داخلي مرتفع حتى وإن كان لاب توب. وإليك تاليًا بعض الأشياء المميزة في محاكي Gameloop لتشغيل لعبة PUBG Lite:

  • استجابة سريعة أثناء النقر على الأزرار بداخل اللعبة
  • بإمكانك تخصيص أماكن ووظائف أزرار الكيبورد كما تريد
  • ألعاب اندرويد ذات الرسوميات القوية تستطيع تشغيلها بسهولة
  • بإمكانك تشغيل الألعاب بدقة تصل إلى 2K (إذا كانت شاشتك داعمة لهذه الدقة)

إذا أردت التجربة، اذهب إذًا لتحميله من الموقع الرسمي، ثم اذهب إلى هذه الصفحة لاتباع تعليمات التثبيت.


2. محاكي BlueStacks

محاكي بلوستاك لتشغيل ببجي لايت على الكمبيوتر
BlueStacks

بلوستاك هو محاكي مميز آخر من أفضل الاختيارات المتاحة لتشغيل ببجي لايت على الكمبيوتر أو حتى إذا أردت تشغيل أي لعبة اندرويد أخرى على الويندوز. رغم أنني شخصيًا أفضل محاكي جيم لوب المذكورة في الفقرة السابقة وذلك بسبب التعاون القوي بينه وبين مطوري الألعاب التي يدعم تشغيلها، إلا أن هناك الكثير من اللاعبين الذي يفضلون محاكي BlueStacks ربما لأنه يعتبر الأقدم في هذا الموضوع؟ أو ربما مجرد آراء شخصية وارتياح للتصميم بغض النظر عن الاختيار المنطقي.

على كلٍ، محاكي بلوستاك ما زال اختيار مميز إذا كنت تريد تشغيل PUBG Lite على الويندوز، ولكنك مع ذلك ربما تواجه بعض الصعوبات إذا قررت اختياره وذلك لأنك ستحتاج أولًا قبل تشغيل اللعبة أن تقوم بتخصيص الأزرار التي ستقوم باستخدامها في اللعب لأنه غير متواجدة افتراضيًا في إصدار BlueStacks 4 – علمًا أنك لن تستطيع تشغيلها أيضًا على النسخة المستقرة منه، بل ستحتاج إلى تحميل النسخة التجريبية حتى تدعم محرك رسوميات اللعبة الجديد.

إذا أردت التجربة، اذهب إذًا لتحميله من الموقع الرسمي، ثم اذهب إلى هذه الصفحة لاتباع تعليمات التثبيت.

ملحوظة: تحدثنا من قبل إن بعض الطرق المتاحة لتستطيع تسريع محاكي بلوستاك إذا احتاجتها.

3. محاكي MEmu

محاكي MEmu لتشغيل ببجي لايت على اللاب توب
MEmu

محاكي ميمو أو MEmu يعتبر أيضًا خيار ممتاز للأشخاص الذين يريدون تحميل لعبة ببجي لايت على اللاب توب أو الكمبيوتر. ولكن رغم ذلك، يبدو أن هذا البرنامج لم يتم تحديثه منذ فترة ويواجه مستخدميه بعض الأخطاء خاصةً عند محاولة تشغيل إصدارات الألعاب الجديدة، ويُمكنك تخطي هذه المشكلة فقط من خلال حذف الذاكرة المؤقتة للبرنامج “cache memory”.

إذا أردت التجربة، اذهب إذًا لتحميله من الموقع الرسمي.

شرح طريقة تحميل ببجي لايت على الكمبيوتر

أما إن كنت لا تعرف خطوات تحميل وتثبيت PUBG Lite على المحاكي والاستمتاع بلعبها على الكمبيوتر، فيُسعدني إذًا أن أخبرك أن خطوات التشغيل على أي محاكي تعتبر متطابقة “فيما عدا بعض الاختلافات الطفيفة بين كل منهم” – وذلك لأنك بمجرد تحميل المحاكي كل ما ستحتاج فعله هنا هو تثبيته > تسجيل الدخول في حساب Gmail الخاص بك > وأخيرًا تحميل اللعبة عبر متجر Google Play. ذلك، اتبع التعليمات التالية:

  1. قم بتحميل أي من محاكي من الأعلى من رابط التحميل، أو الموقع الرسمي وأبدئ تثبيته.
  2. بعد انتهاء التثبيت، اذهب إلى أيقونة متجر Google Play وقم بتشغيله.
  3. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
    متجر جوجل بلاي في محاكي فري فاير
  4. في خانة البحث بالأعلى ابحث عن لعبة PUBG Mobile Lite ثم انقر على زر “Install” عندما تجدها.
    ببجي لايت للكمبيوتر
  5. بعد انتهاء التحميل مباشرة، اذهب إذا إلى سطح المكتب “بداخل المحاكي” وستجد أيقونة لعبة ببجي لايت، الآن ببساطة قم بتشغيل اللعبة ثم تسجيل الدخول بداخل حسابك.
  6. وأخيرًا، استمتع!

الخطوات ربما تختلف من محاكي لآخر اختلافات بسيطة للغاية، ولكنك رغم ذلك ستصل للخطوة المطلوبة بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى