شروحات الروتألعاب أندرويد

شرح زيادة معدل إطارات الألعاب على الاندرويد Games FPS بطريقة سهلة [تتطلب روت]

في درس اليوم، سوف نتطرق إلى كيفية ازدياد معدل إطارا الألعاب في مختلف العاب اندرويد الكبيرة على هاتفك الذكي. كلمة FPS والتي تشير إلى عبارة Frames Per Second “الإطار في الثانية” هي تحديدًا تعريف لما تفعله! حيث أنها تعتبر مقياس عام لعدد المشاهد التي تستعرضها عليك لعبةٍ ما في الثانية الواجدة أثناء تشغيلها على هاتفك الاندرويد، او ما يتحمل عرضه معالج الرسوميات لديك على الشاشة لهذه اللعبة.

لذا، إطارات FPS أكثر، يعني هنا الحصول على مشاهد أكثر خلال الثانية الواحدة، وبالتالي تجربة أفضل، أسرع، وأكثر سلاسة أثناء تشغيل بعض الألعاب التي تتطلب عدد إطارات كبير مثل ببجي، فورت نايت، أو فري فاير على سبيل المثال وليس الحصر. ولأصدقك القول، من لا يريد هذه الميزة الرائعة في الألعاب التي يلعبها باستمرار، خاصةً أنه يعتبر سبب أساسي ربما تقوم من أجله بشراء هاتف رائد مثلا. لذا، وبدون أي حديث إضافي، دعنا نذهب إلى كيفية تزويد عدد المشاهد في الثانية FPS لجميع هواتف اندرويد بخطوات بسيطة “علمًا أن الخطوات التالية تتطلب وجود صلاحيات الروت أولًا”.

هل تعلم أن لدينا قائمة تحتوي على هواتف اندرويد الداعمة لمعدل إطارات لعبة ببجي ويتم تحديثها باستمرار

ما هي طريقة زيادة معدل إطارات الألعاب على الاندرويد؟

خطوات زيادة عدد اطارات الالعاب على الاندرويد

كما ذكرنا بالأعلى، جميع الخطوات التي سنقوم بذِكرها بالأسفل سهلة جدًا ولا تتطلب أي معرفة مسبقة، ولكن الشيء الضروري الوحيد الذي يجب أن يكون لديك أولًا هو أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت بواسطة Magisk Manager. وإذا ما صادف أنك لم تفعل ذلك حتى الآن، أنصحك بشِدة إذًا زيارة الشروحات التالية أولًا، ثم عُد إلى هنا مرة أخرى لاستكمال الخطوات:

بمجرد انتهائك من الحصول على صلاحيات الروت بالطريقة المناسبة لك، الآن حان موعِد الخطوات الفعلية لتستطيع زيادة معدل عدد FPS في أي لعبة على الاندرويد. ذكرت أن عمل روت بواسطة Magisk شرط ضروري لأننا في هذا الشرح سنقوم باستخدام موديول أو إضافة من ماجيسك وظيفتها خِداع النظام أو اللعبة أن هاتفك نوعه مختلف، هاتف Samsung Galaxy S10 على وجه التحديد وذلك بواسطة عمل بعض التغييرات في ملف build.prop، وبالتالي ستقوم اللعبة تلقائيًا بفتح جميع الخواص والمميزات التي لن تستطيع الاستفادة منها إلا لو كنت مستخدم لهاتف رائد.

وبمجرد تحميل هذه الإضافة وتثبيتها، ستكون قادر على تشغيل جميع الألعاب والاستمتاع بها بمعدل 60 إطار في الثانية “على الأقل”، أو إذا كان هذا أقصى عدد إطارات يُمكنك لشاشة هاتفك أن تعرضه. وإذا كنت تتعجب من العدد القليل، فيجب أن تعلم إذًا أن معظم الألعاب التي تقوم بتشغيلها الآن لن تزيد بأي حال من الأحوال عن 30 إطار في الثانية إلا في حالة أن هاتفك رائدًا وذو معالج قوي.

هل تعلم أن أداة GFX Tool تمت برمجتها وتطويرها لزيادة معدل إطارات لعبة ببجي فقط على وجه التحديد. 

خطوات التثبيت

  1. حمِّل الإضافة من هذا الرابط: BDM_Global_Unlock_Ultra_60_FPS.zip
  2. افتح تطبيق Magisk > اذهب إلى أيقونة Modules (في الركن الأيمن بالأعلى).
  3. من هنا انقر على خيار Install from storage واذهب إلى مكان تحميل الإضافة واختارها.
  4. الآن سيبدأ Mgaisk في تفليش الأداة على هاتفك، وبعد الانتهاء انقر على زر Reboot.
  5. بعد إعادة التشغيل، الآن مفترض أن تعمل الأداة بالإعدادات الجديدة على جميع الألعاب.

بعد التجربة، شخصيًا كنت قادر على تشغيل لعبة Black Desert Mobile على أعلى إعدادات متاحة مع معدل 60 إطار في الثانية على هاتف Samsung Galaxy A52. وإذا كنت تتساءل، نعم، هذه الطريقة لم تقم بزيادة معدل إطارات FPS فقط، بل قامت بتحسين تجربة اللعبة بشكل عام بحيث أنها أصبحت أكثر سلاسة وسرعة في التغيير في الخيارات الداخلية وليس مجرد داخل اللعبة فقط.

Black Desert Mobile 60 FPS

رغم نجاح التجربة وحصولك على ما تريد، ربما لسببٍ ما تريد العودة إلى الإعدادات الأصلية مرة أخرى، لذا كل ما ستحتاج إلى فعله هنا هو إزالة إضافة Magisk التي قمت بتحميلها وتثبيتها في الخطوات السابقة من داخل التطبيق نفسه ثم إعادة تشغيل الهاتف وسيعود كل شيء كما كان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى