هل تفكر بشراء هاتف من Xiaomi؟ إليك أفضل هواتف شاومي لعام 2018!

يُمكنك البدء من هنا في حالة أنك تريد الحصول على أفضل قيمة ممكنه مقابل السعر في هاتفك الاندرويد القادم. شاومي هي شركة صينية جديدة "نسبيًا" أصبحت تنمو يومًا بعد يوم وذلك بغض النظر عن نُدرة وجودها عالميًا. الشركة بينما نتحدث أصبحت في المرتبة الخامسة عالميًا في حصتها سوق الهواتف الذكية، وذلك إنجاز جدير بالذكر بالنظر إلى واقع أنها قد بدأت في بيع الهواتف خارج الصين منذ أقل من ثلاثة سنوات فقط!

وبشكل مثير جدًا للدهشة في الوقت الحالي، يبدو أن شاومي تتبع نهج شركة Apple وكذلك Samsung في الإستحواذ على أكبر نسبة ممكنة من سوق الهواتف الذكية عالميًا بالمقارنة مع الشركات الأخرى. وقد كان، الشركة بالفعل قد تعدت نسبة سامسونج في الهند كأكبر مصنع للهواتف الذكية العام الماضي. كما أنها تشق طريقها ببطئ نحو الأسواق الأوروبية.

في الوقت الذي ربما يكون العديد من المستخدمي قد سمعوا عن الإسم من قبل، هواتف شاومي الذكية ما زالت (غريبة وغير معروفة) في الكثير من المناطق حول العالم. على كلٍ، شاومي قد قامت ببناء سمعة بأنها تقوم بإطلاق هواتف ذات مواصفات منافسة جدًا في فئتها بجانب سعر منخفض نسبيًا مما سيؤدي إلى أفضل قيمة ممكنة مقابل السعر. لذلك إذا كنت مهتم أن يكون هاتفك القادم من شاومي/ريدمي، يجب أن يكون إذًا ضمن قائمة أفضل هواتف شاومي لعام 2018 التالية.

إقرأ أيضًا: هل تنوي شراء هاتف ذكي جديد؟ هناك 4 أشياء يجب أن تفكر بها أولًا!

هاتف شاومي Mi A2

تم إطلاقه في شهر يوليو 2018: هاتف Mi A2 هو الخليفة والإصدار المطور لهاتف Mi A1 من العام الماضي، والذي كان هاتف شاومي الأول ضمن مبادرة Android One. هاتف Android One من شاومي لعام 2018 يأتي مع الكثير من التحسينات الملحوظة سواء داخليًا أو في التصميم الخارجي وذلك يتضمن معالج كوالكوم Snapdragon 660 بجانب إصدارات 4/6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع سعة تخزينية قد تصل إلى 128 جيجابايت.

ولكن الميزة الرئيسية هنا هي الكاميرا – هاتف Mi A2 يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 + 20 ميجابيكسل، كما أنه مصنف كأفضل كاميرا في الفئة السعرية 300 دولار – 5000 جنيهًا. الكاميرا تقوم بإلتقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة العادية وكذلك الخافتة، كما أن واجهة الهاتف تحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابيكسل بمساعدة تقنيات الذكاء الإصطناعي للعزل وتعديلات الإضاءة والتي تعمل خصيصًا لتصوير السيلفي.

أما بالنسبة للبطارية، هاتف A2 يأتي مع بطارية بسعة 3000 مللي أمبير يُمكنها أن تصمد مع استخدامك المكثف ليوم كامل بدون أي عقبات بجانب أنك ستحصل أيضًا على تقنية Quick Charge 3.0 للشحن السريع من كوالكوم، كما أن الهاتف سيتلقى تحديث Android Pie قبل نهاية العام الحالي، وبذلك يعتبر ضمن أفضل هواتف شاومي 2018.

شراء هاتف شاومي Mi A2

هاتف Mi A2 إصدار 4 جيجابايت رام/ 64 جيجابايت ذاكرة حاليًا يوجد ضمن عروض الجمعة البيضاء ويُمكنك الحصول عليه "شحن مجاني" بسعر 4.699 جنيهًا من موقع سوق كوم - ويُمكنك أيضًا ضمن عروض Black Friday شراء إصدار  6 جيجابايت رام/128 جيجابايت ذاكرة بسعر 5.999 جنيهًا. كما يُمكنك شراء إصدار 6/128 جيجابايت من جوميا بسعر 5700 جنيهًا، وكذلك إصدار 3/32 جيجابايت بسعر 4000 جنيهًا، بالإضافة إلى إصدار 4/64 جيجابايت بسعر 4700 جنيهًا. هناك أيضًا شراء Mi A2 Lite إصدار 4 جيجابايت رام/64 جيجابايت ذاكرة بسعر 3,675 جنيهًا.

لهذه الأسباب، قم بشراء هاتف بنظام Android One

هاتف شاومي Mi Mix 2S

تم إطلاقه في شهر مارس 2018: هاتف Mix 2S هو إصدار شاومي الرائد (الأول) لعام 2018. الهاتف فيما يخص التصميم شبيه نوعًا ما بإصداره الأقدم MiX 2 ولكنه فيما عدا ذلك يأتي بعدة تطويرات وتحسينات جديرة بالذكر في القطع الداخلية وكذلك نظام التشغيل. هاتف MiX 2S يأتي مع رقاقة كوالكوم الرائدة الأحدث Snapdragon 845 بدقة تصنيع 10 نانوميتر بجانب ذاكرة عشوائية ضخمة بسعة 8 جيجابايت رام بالإضافة إلى 256 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية.

هناك أيضًا إصدار ذو مواصفات أقل، والتالي سعر أقل مع 6 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بجانب خيارات 64/128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية. أما الميزة الرئيسية بهذا الهاتف هي أيضًا الكاميرا. هاتف شاومي 2S ياتي مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+12 ميجابيكسل. المستشعر الرئيسي هنا من تصنيع سوني وهو Sony IMX 363 – أما المستشعر الآخر فتم تصنيعه بواسطة سامسونج وهو مسئول عن إلتقاط صور telephoto.

الهاتف بالفعل يحتوي على أفضل كاميرا بهاتف ذكي من شاومي حتى وقت كتابة هذه الكلمات كما أنها قد حصلت على تقييم 97 من منصة DxOMark وذلك أقل بنسبة بسيطة جدًا من هاتف Google Pixel 2 XL. الهاتف يقوم بالفعل بإلتقاط صور مثيرة للإعجاب خصوصًا في ظروف الإضائة الليلية وذلك بفضل المعالج بالطبع وكذلك تقنيات الذكاء الإصطناعي المدمجة بالكاميرا.

هاتف MiX 2S تم إطلاقه مع نظام Android 8.0 Oreo بجانب واجهة MIUI 9.5 المخصصة من شاومي من الصندوق. هاتف مي ميكس الأخير تم إطلاقه عالميًا إبتداءًا من سعر 540 دولار. أما إصدار 8 جيجابايت رام / 256 جيجابايت ذاكرة فيأتي بسعر 640 دولار مما يؤهله ليكون ضمن أفضل هواتف Xiaomi للعام الحالي.

شراء هاتف Mi Mix 2S


هاتف Redmi Note 6 Pro

تم إطلاقه في شهر سبتمبر 2018: قامت شاومي بإطلاق هاتف نوت 6 برو منذ شهرين تقريبًا في الأسواق العالمية، ومن الآمن قول أن الهاتف ربما يكون الأفضل في فئته بلا منازع. وبعد شهرين فقط من إطلاقه، صرحت شاومي أن الوحدات المباعة من الهاتف قد وصلت إلى 5 مليون وحدة حول العالم مما يجعله الهاتف الأكثر مبيعًا في أقل فترة من الشركة الصينية. والعديد من الأشياء التي تجعل هاتف Note 6 من شاومي خيار جيد تخص العتاد الداخلي: الهاتف يأتي مع معالج كوالكوم للفئة المتوسطة Snapdragon 636 بدقة تصنيع 14 نانوميتر وبالتالي سيقدم لك آداء رائع.

معالج كوالكوم 636 نفسه هو الإصدار نفسه 660 ولكن مع تردد أقل، والذي يُمكنك ملاحظة وجوده في هواتف اخرى بسعر قد يصل إلى ثلاثة أضعاف سعر هاتف Note 6 Pro. أما فيما يخص المواصفات الأخرى فتتضمن 6 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية، 128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، وذلك بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، كما يجب أن تعلم أن الكاميرا تم تصنيفها كأفضل كاميرا في هواتف شاومي 2018 (بخلاف هاتف Mi A2 بالطبع).

شراء هاتف شاومي Redmi Note 6 Pro


هاتف Mi Mix 2

هاتف شاومي Mi Mix 2

تم إطلاقه في شهر أكتوبر 2017: قامت شاومي بلفت نظر كافة مصنعي الهواتف الذكية عالميًا عند إطلاقها لهاتف Mi Mix الأول بعام 2016. الهاتف الذي يأتي بدون حواف تقريبًا بجانب التصميم الفريد ذو الكاميرا السفلية كان قطعة فنية خصوصًا لهواة الأشياء الغريبة، ولكن كون أن الهاتف كان متوفر فقط في أسواق محددة وقليلة، كان من الصعب الحصول عليه فعليًا. ولكن كل ذلك تغير مع الإصدار الثاني منه Mi Mix 2: الهاتف جاء بنفس تصميم الإصدار الأول ولكن مع شاشة أصغر بقياس 5.99 إنش بجانب تصميم أكثر "تدويرًا" والذي جعله أكثر سهولة في التعامل.

وبجانب أن شاومي قامت بتوفير الهاتف في أكثر من 30 سوق مختلف للهواتف مما جعله عملية الحصول عليه أسهل من ذي قبل. هاتف مي ميكس 2 كما ذكرنا يأتي بدون حواف تقريبًا، بجانب حافة صغيرة من الأسفل. أما بالنسبة للمواصفات، هاتف شاومي Mix 2 يحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 835 الرائد من العام الماضي بجانب خيارات 6/8 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية وذلك بالإضافة إلى كاميرا أساسية خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل، ويأتي أيضًا مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3400 مللي أمبير.


هاتف Xiaomi Mi 6

هاتف شاومي Mi 6

تم إطلاقه في شهر إبريل 2017: هاتف Mi 6 كان الهاتف الأول الذي يأتي بمعالج SD 835 بسعر أقل من 500 دولار. كما أنه الهاتف الأول من شاومي أيضًا الذي يتخلى عن منفذ سماعة 3.5mm. أما أكثر ما يميز الهاتف هو أنه يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات والتي تتضمن مستشعر بدقة 12 ميجابيكسل بجانب مستشعر telephoto بدقة 12 ميجابيكسل أيضًا والذي بإمكانه عمل التقريب البصري 2x مع الحفاظ على الجودة.

أما عن التصميم فتم تحسينه بشكل ملحوظ عن إصدار Mi 5 من عام 2016 مع تصميم ذو حواف دارية بالإضافة إلى أنه ذو تصميم زجاجي أمامي وخلفي وذلك إطار مُصنع من الاستانلس ستيل. وكما تتوقع من هاتف رائد من شاومي، هاتف Mi 6 يأتي مع بعض المواصفات الرائعة والتي تتضمن معالج SD 835 بتردد 2.45 جيجاهرتز، شاشة بقياس 5.15 إنش ودقة Full HD، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت رام بجانب خيارات 64/128 جيجابايت من السعات التخزينية، كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع بطارية بسعة ضخمة بسعة 3350 مللي أمبير والتي يُمكنك شحنها سريعًا من خلال منفذ USB-C.

شراء هاتف شاومي Mi 6


هاتف شاومي Mi A1

هاتف Xiaomi Mi A1

تم إطلاقه بشهر أكتوبر 2017: إذا كان هاتف Mi Mix 2 هو الأفضل فيما يخص العتاد الداخلي، إذًا على الأرجح أن هاتف Mi A1 هو الأفضل فيما يخص نظام التشغيل. هاتف A1 هو الأول من شاومي ضمن مبادرة Android One لدعم تحديثات النظام مباشرةً من جوجل. وكنتيجة لذلك، ستحصل على هاتف من تصميم شاومي الرائع، بجانب النظام الأفضل والأكثر سلاسة ومرونة على الإطلاق من جوجل. في الواقع أن أكثر من يميز الهاتف هو (حتى عن إصداره الأحدث Mi A2) هو أنه الوحيد بهذه المواصفات مع سعر أقل من 250 دولار.

هاتف Mi A1 ذو تصميم مثير للإعجاب، كون أنه يأتي بتصميم معدنى رائع للشعور والنظر إليه ومنافس للأجهزة الرائدة في الفئات العليا. الهاتف يأتي كذلك مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل مع نفس المسشعرات المذكورة بهاتف Mi 6. أما بقية المواصفات فتتضمن شاشة قياسها 5.5 إنش بدقة Full HD، معالج كوالكوم Snapdragon 625، ذاكرة عشوائية رام بسعة 4 جيجابايت بجانب خيارات 32/64 جيجابايت للذاكرة التخزينية والتي يُمكنك توسعتها حتى 128 جيجابايت باستخدام منفذ MicroSD. الهاتف يأتي كذلك مع بطارية بسعة 3080 مللي أمبير والتي يُمكنك شحنها من خلال منفذ USB-C.

بعد مرور شهرين من إطلاق هاتف A1، قامت شاومي بإطلاق تحديثين للنظام بجانب الترقيع الأمني الأخير. الهاتف على الأرجح سيتلقى تحديث Android Pie في الشهور القليلة القادمة وذلك بعد تحديثه لنظام Android Oreo حيث أنه قد تم إطلاقه مع نظام Android Nougat من الصندوق.

شراء هاتف Mi A1


هاتف Redmi 5A

هاتف شاومي Redmi 5A

تم إطلاقه في شهر نوفمبر 2017: هاتف ريدمي 5A يعتبر إصدار شاومي الأكثر تقديمًا للقيمة مقابل السعر في فئة سعرية أقل من 100 دولار. الإصدار الأقدم منه هاتف Redmi 4A قد أثبت نجاحًا منقطع النظير، لذلك لم يتغير الوضع كثيرًا مع إصدار 5A: ستحصل على نفس العتاد الداخلي الأساسي ولكن مع سعر أقل الهاتف على الأرجح سيكون إنتشاره أوسع.

هاتف Redmi 5A قد تم إطلاقه بالأساس للأسواق الهندية، الأسيوية والشرق الأوسط لفئة محدودي الدخل، كما أنه يأتي مع مواصفات داخلية متواضعة نسبيًا تتمثل في سعة 2 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بجانب ذاكرة تخزينية بسعة 16 جيجابايت وسعره العالمي فقط 77 دولار (وهو أقل من هاتف Redmi 4A بمقدار 15 دولار). أما بقية مواصفات الهاتف فتتضمن شاشة قياسها 5.0 إنش بدقة HD 720p – معالج كوالكوم Snapdragon 425 – خيارات 2/3 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى 16/32 جيجابايت من الذاكرة التخزينية بالترتيب بالإضافة إلى إمكانية توسعة الذاكرة حتى 128 جيجابايت باستخدام منفذ MicroSD مع وجود شريحة مزدوجة. هاتف ريدمي 5A يأتي كذلك مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بجانب كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل وذلك مع وجود بطارية 3000 مللي أمبير، كما أن الهاتف يأتي مع إصدار MIUI 9 من شاومي.

شراء هاتف Redmi 5A


هاتف Mi Max 2

هاتف شاومي Mi Max 2

تم إطلاقه في شهر مايو 2017: يبدو أن هاتف Mi Max كان مفاجأة شاومي لنا العام الماضي، وذلك لأن الشركة قامت إصدار مطور منه من حيث التصميم الأكثر جاذبية، بجانب عتاد داخلي أقوى. الشاشة الكبيرة ذات الـ 6.44 إنش بجانب البطارية الضخمة جعلت هاتف Mi Max 2 الأفضل فيما يخص مشاهدة الفيديو الإستمتاع بجلسات الألعاب الطويلة.

مع إصدار ماكس 2 – تحولت شاومي إلى التصميم المعدني بجانب خطوط الأنتنه المصممة بشكل رائع خلف الهاتف، وجعل حواف الهاتف الخارجية أكثر تدويرًا مما سهل التحكم بحجم الهاتف الكبير. ولكن بشكل عام، الهاتف ليس موجه لفئة المستخدمين الذي يحبون استخدام الهاتف بيد واحدة، ولكن بالمقارنة مع الإصدار الأول منه، الهاتف بالفعل يبدو كقطعة فنية كاملة الأوصاف.

هاتف Mi Max 2 يأتي مع شاشة كبيرة بحجم 6.44 إنش ودقة Full HD، بالإضافة إلى أنه يحتوي على رقاقة كوالكوم Snapdragon 625. هناك أيضًا 4 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بجانب خيارات 64/128 جيجابايت للذاكرة التخزينية بالإضافة لوجود منفذ كروت SD يُمكنك زيادة سعة الهاتف من خلاله حتى 256 جيجابايت. هاتف مي ميكس 2 يأتي أيضًا مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل، مع بطارية ضخمة للغاية ذات سعة 5300 مللي أمبير وذلك لتقديم أفضل تجربة ممكنة في مشاهدة الفيديو وأوقات اللعب الطويلة مثل لعبة PUBG موبايل على سبيل المثال والتي يُمكنها الإستمرار حتى يومين كاملين من الإستخدام المكثف.

حجم الهاتف الضخم يجعله خيار موجه لفئة بعينها من المستخدمين، ولكن إذا ما صادف أنك تبحث عن هاتف ذو شاشة كبيرة بجانب بطارية ضخمة يُمكنها الصمود مع الإستخدام المكثف، إذًا ليس هناك هاتف أفضل منه من شاومي لعام 2018.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد