شرح تفصيلي لكيفية حفظ نسخة احتياطية (Backup) لتطبيق Signal واسترجاعها مرة أخرى

منذ حدوث مشكلة الواتس اب، والرسالة التي أرسلها لمستخدميه ليخبرهم بها أنه سوف ينقل نسخة احتياطية لمحادثاتهم وما بها من بيانات إلى كل ما هو تابع لشركة Facebook بغرض التعرف على رغباتك للحصول على حملات إعلانية ناجحة بالنهاية، وأصبح تطبيق المحادثات سيجنال، الذي أعتبره واحدًا من أفضل بدائل Whatsapp في الحقيقة إن لم يكن أفضلهم إلى جانب الـ Telegram، ربما الفارق بينهم في الشهرة وعدد المستخدمين، من أشهر تطبيقات المحادثة، وذلك لما به من مميزات عديدة (يمكنك معرفتها من الدليل المُشار إليه)، وإضافات بالتأكيد سوف يحتاجها من يبحث عن بديل للواتساب بسبب اعتياده عليها بالأخير، كإمكانية تشغيل تطبيق سيجنال على الكمبيوتر مثلا.

how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 1

ومن أهم الإضافات الموجودة بالواتس اب، والتي سوف يحتاجها أغلب المستخدمين بالتأكيد في وقت معين وليس دائمًا، هي إمكانية عمل باك اب للمحادثات والإحتفاظ بها لتستطيع استرجاعها مرة أخرى، ومن حسن الحظ، هذه الإضافة موجودة بالفعل على تطبيق Signal، ومن خلال هذا الدليل، يمكنك معرفة كيفية اخذ نسخة احتياطية للمحادثات بتطبيق سيجنال، وكيفية استرجاع المحادثات مرة أخرى إن أردت. إنه حقيقًا تطبيق رائع ويمكننا أن نقول عليه أنه البديل الأمثل لتطبيق الـ What’s App.


كيفية عمل باك اب للمحادثات بتطبيق Signal

هناك الكثير من الميزات أو الإضافات المشتركة بين تطبيق سجنال و واتس أب جعلته يصبح واحدًا من أفضل البدائل له، وجعلت الكثير من الشركات أو المستخدمين يتجهوا إليه منذ حدوث المُشكلة، مثل سهولة الواجهة وأناقتها وتشابهها الشديد من الأخر، إمكانية إجراء مكالمات الصوت أو الفيديو المجانية، إمكانية أرشفة الدردشة، إمكانية إرسال الملصقات التي يستخدمها كثير من عملاء الواتساب للرد على أغلب الرسائل، إمكانية غلق الشاشة بعد مدة معينة، عمل نسخة احتياطية للمحادثات واسترجاعها مرة أخرى، وهذا ما كتبنا هذا الدليل لأجله.

signal

وكما هناك ميزات عديدة مشتركة بين التطبيقين، هناك مميزات وإضافات أخرى لا يمكنك الحصول عليها إلا من تطبيق Signal، مثل إمكانية حماية النسخ الإحتياطية الخاصة بك، عن طريق رمز سري مكون من 30 رقم يعطيه التطبيق لك، ميزة أمان الشاشة، التي تمنع التطبيقات التي يُقال عنها أنها تراقب محادثاتك أثناء وجودها بقائمة التطبيقات التي تم تشغيلها مُسبقًا، وتمنعك أيضًا من أخذ صورة لشاشة محادثاتك (سكرين شوت)، كما يمكنك من خلاله إضافة التعابير على الرسائل، مثل التي توجد بتطبيق الماسنجر، إمكانية إرسال طلبات الصداقة أو قبولها، ووصول رسائل من الذين قبلتهم فقط دون الأخرين. والأن، دعونا نبدأ بالتحدث عن كيفية عمل باك اب لمحادثات تطبيق سيجنال.


خطوات اخذ نسخة احتياطية للمحادثات واسترجاعها مرة أخرى بتطبيق سيجنال

  • أخذ النسخة الإحتياطية
  1. في البداية، تأكد من تحميلك لتطبيق Signal ووجود محادثات بالفعل يمكن إجراء باك اب لها والإحتفاظ بالنسخة.
  2. قم الأن من الواجهة الرئيسية للتطبيق بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة به، عن طريق الضغط على زر الثلاث نقاط الموجود بأعلى يمين الواجهة، ثم الضغط على Settings.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 03
  3. من واجهة الإعدادات التي سوف يتم توجيهك إليها، قم بالضغط على خيار Chats.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 04
  4. من واجهة إعدادات المحادثات، قم بالضغط على خيار Chat Backups، ثم قم بالضغط على زر TURN ON المُشار إليه بالصورة التالية.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 06
  5. قم بعد ذلك باختيار المجلد الذي تريد تحميل النسخ عليه، ثم سوف تظهر إليك النافذة التالية، قم بحفظ الرقم الموجود بها (المُكون من 30 رقم)، فهو الرمز الذي تحدثنا عليه بالأعلى، والغرض منه حماية النسخة الإحتياطية، ثم قم بالضغط على زر Enable Backups المُشار إليها بالصورة التالية أيضًا ولكن بعد الضغط على المربع الموجود بأعلاه.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 07
  6. وأخيرًا، قم بالرجوع مرة أخرى إلى واجهة إعدادات النسخ الإحتياطية، وقم بالضغط على زر Create backup وسوف يتم إنشاء ملف بالمجلد الذي قمت بتحديده به جميع محادثاتك التي يمكنك استرجاعها بأي وقت.
  • طريقة استرجاعها مرة أخرى
  1. حتى تسترجع المحادثات مرة أخرى، فسوف يكون في البداية حذف جميع بيانات التطبيق من الإعدادات، أو إعادة تحميله مرة أخرى.
  2. بعد القيام بما في الخطوة السابقة، قم بتشغيل التطبيق الأن، ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Restore Backup الموجود بأسفل الواجهة والمشار إليه بالصورة التالية.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 01
  3. قم بإعطاء التطبيق الأذونات اللازمة، ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على الزر الموجود بأسفلها وهو Choose backup.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 02
  4. الأن توجه من مساحة التخزين التي سوف تظهر إليك إلى المكان الذي قمت بوضع ملف النسخة الإحتياطية به، ثم قم بالضغط عليها.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 08
  5. بعد ذلك، سوف تظهر إليك واجهة بها بعض المعلومات عن النسخة الإحتياطية التي قمت باختيارها كحجمها مثلا، قم منها بالضغط على زر Restore Backup مرة أخرى.
    how to create backup and restore it in signal app mohamedovic 09
  6. وأخيرًا، سوف يطلب التطبيق منك الرقم السري الذي احتفظنا به أثناء إتباع الخطوات بالأعلى، قم بإدخاله، ثم إضغط على زر Restore لتبدأ عملية الإستعادة وتتم بنجاح.

الخاتمة

هكذا بالفعل إنتيهنا من توضيح كيفية أخذ نسخة احتياطية للمحادثات بتطبيق سيجنال واسترجاعها مرة أخرى، فإذا واجهتك مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط إتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت بالحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى