تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنيةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy M11 “إصدار One UI 4.1” أصبح متاح للتحميل الآن!

بعد انتظار طويل جدًا، بدأت سامسونج اليوم أخيرًا في إرسال تحديث One UI 4.1 المستقر “المبني على نظام تشغيل اندرويد 12” لمستخدمي جوال جالكسي M11. التحديث الأخير لهاتف الشركة المتوسط قد جاء محمّلًا بكم ضخم جدًا من الخواص والإضافات الجديدة التي بإمكانك الاستمتاع بها إذا قررت تثبيت التحديث الآن. وإذا ما صادف أنك مستخدم حالي للهاتف ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد بعد، فقد أصبح بإمكانك إذًا تحميل التحديث من خوادم سامسونج الرسمية ومعرفة كيفية تثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك الآن بواسطة اتباع بعض الخطوات الموضحة بالأسفل.

سامسونج جالكسي إم 11 (اندرويد 12)

إذا كنت لا تتذكر، أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy M11 بعام 2020 الماضي وقد جاء مع نظام تشغيل اندرويد 10 من الصندوق. ثم في مايو 2021 الماضي حصل الهاتف على تحديثه الرئيسي الأول لنظام التشغيل إلى اندرويد 11 آن ذاك، والآن حان موعِد حصول الهاتف على تحديثه الرئيسي الثاني “والأخير” إلى نظام اندرويد 12 جنبًا إلى جنب مع واجهة سامسونج الأحدث حتى الآن One UI 4.1.

تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy M11 قد بدأ في الوصول للمستخدمين في فيتنام بنسخة مستقرة ذات رقم إصدار M115FXXU3CVF6 والتي قد جاءت بحجم 4.0 جيجابايت، علمًا أن التحديث الرسمي جاء كذلك مع التصحيح الأمني لشهر يونيو 2022.

في الوقت الحالي، التحديث كما ذكرنا متاح فقط بالنسخة المستقرة لمستخدمي الهاتف في دولة فيتنام، على أن تقوم سامسونج بإتاحته لبقية المستخدمين الآخرين حول العالم قريبًا. سامسونج في الشهور الأخيرة قامت بإرسال التحديث الرسمي للعديد من هواتفها الذكية والتي تضمنت جالكسي A22، جالكسي M22، وأيضًا جالكسي A31. عادةً، تستغرق الشركة الكورية فترة حول الأسبوعين حتى تنتهي من إرسال التحديث المستقر لأحد أجهزتها لجميع المناطق الجغرافية حول العالم لأنها تقوم بإرسال هذه التحديثات تباعًا وليس لجميع المستخدمين في نفس الوقت.

وبما أننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل جديد كليًا وكذلك إصدار جديد من واجهة المستخدم، فليس غريب أن النظام جاء بحجم كبير يصل إلى 4 جيجابايت. لذا، قبل تنفيذ أي خطوات ننصحك بشِدة من التأكد أن لديك اتصال إنترنت مستقر ذو سرعة تحميل مناسبة وذلك لتجنب أي انقطاعات اثناء تثبيت التحديث الجديد على هاتفك.

ما الجديد

أرسلت سامسونج تحديث النظام الأخير لهاتف سامسونج ام 11 مع العديد من الخواص المنتظرة بشِدة من مستخدميه مثل نظام الودجت الجديد في اندرويد 12، تأثيرات متحركة أكثر سلاسة أثناء التنقل بين وظائف النظام والتطبيقات، تصميم جديد لنافذة الإعدادات السريعة، إمكانية تطبيق الوضع الليلي تلقائيًا اعتمادًا على الخلفية التي تستخدمها الآن، تصميم جديد للأيقونات مع تأثير الشحن، والعديد من الأشياء الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بعد تحميل نظام اندرويد 12.

تحميل One UI 4.1 لهاتف Galaxy M11

عندما نتحدّث عن تحديث رسمي جديد لهواتف Samsung، عادةً ما يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات للمستخدمين في الدول تباعًا وليس دفعة واحدة لجميع الأشخاص. لذلك، بإمكانك انتظار وصول التحديث، أو البحث عنه يدويًا بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

ولكن من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-M115F
واجهة المستخدم One UI 4.1
رقم الإصدار M115FXXU3CVF6
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 4.0 جيجابايت
التصحيح الأمني يونيو 2022
ملف التحديث M115FXXU3CVF6-20220630181020.zip

الطريقة الأسهل والرسمية لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف سامسونج ام 11 ستكون من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى عبر إعدادات الهاتف نفسه، أما الطريقة الأخرى فستكون باستخدام أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة، وتتضمن هذه الأدوات ثلاثة خيارات وهي كالتالي:

او يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بدولة فيتنام من هذا الرابط: M115FXXU3CVF6.zip

شرح التحميل

  1. حمِّل أداة Frija أو Samsung Firmware من الروابط المرفقة بالأعلى (سنقوم باستخدام Frija في الشرح).
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-M115F لهاتف Galaxy M11.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد تشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا SM-M115F وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.
Download Samsung Galaxy S10 One UI 4.0 full stock firmware update
تحميل تحديث اندرويد 12 بواسطة أداة Frija

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث اندرويد 12 بجانب One UI 4.1 الرسمي لهاتف Samsung Galaxy M11؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو إذا واجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

تعليق واحد

  1. في التحديث الجديد الشاشة تعلق ولا شيء يتحرك حتى اقفل وافتح من جديد وكل فترة تعمل هكذا ..المرجو إصلاح الخلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى