تحميل أحدث تطبيقات ون بلس الرسمية (OnePlus Apps) لجميع أجهزة اندرويد 2020

الآن يمكنك تحميل برامج ون بلس الموجهة لهواتف OnePlus بشكل خاص وهواتف الاندرويد بشكل عام. يحتوي متجر جوجل بلاي على الكثير من التطبيقات التي تختلف حسب طريقة الاستخدام أو ربما حسب الفئة المستهدفة أو حسب نوع التطبيق لذلك كل مطور يعمل على إحداث تطور في عالم برمجة التطبيقات حتى يستطيع المطور  أو المُبرمج المُنافس أن يقوم بتطوير أو باختراع شيء جديد.

لذلك من المنطق أن تجد كل شركة مُصنعة للهواتف أن تقوم بإصدار تطبيقات خاصة بها حتى يقوم المستخدمون بالتعامل مع برامجها فقط وهذا لاحظناه جميعًا في مقالات سابقة مثل التي تستهدف هواتف سامسونج وأيضًا مُستخدمي هواوي وكذلك برامج شاومي لذلك في هذا المقال أيضًا نستكمل معكم نفس المهمة لكي نعرفكم على البرامج أو التطبيقات المهمة لعشاق OnePlus أو بالأحرى مُستخدمي ون بلس فهو الآخر يعتبر من الشركات التي تعتمد على نظام الاندرويد بشكل أساسي.

1. تطبيق OnePlus Gallery‏ (ون بلس جاليري)

تطبيق OnePlus Gallery‏ أحد برامج ون بلس

يعتبر تطبيق المعرض هو الجاليري الرسمي لجميع هواتف ون بلس لذلك هو من أوائل برامج ون بلس التي ستجدها في هاتفك فور شرائك كما يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك إذا كان يدعم نظام الاندرويد، فهو يسمح لك بنقل الصور إلى الألبوم المخصص له وكذلك مسح الصور التي تريدها.

كما يضم محرر المعرض الذي يساعدك على تحرير الصور من خلال 16 أداة مثل التحكم في جودة الإضاءة، مع إضافة المرشحات والفلاتر التي تريد إدراجها في صورك الشخصية، ويوفر خاصية المشاركة لتستطيع إرسالها إلى أصدقائك.

OnePlus Gallery
OnePlus Gallery
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


2. تطبيق OnePlus Community‏ (كومينتي ون بلس)

OnePlus Community

في حالة إذا كان لديك سؤال أو تريد مناقشة المستخدمين الآخرين، فيعتبر هذا التطبيق هو موجه لك لأنه بمثابة منتدى ون بلس فهو يعرفك كل الأخبار والتحديثات المستمرة التي يتم إصدارها من قبل الشركة المسئولة عن هاتف OnePlus وهي بالتأكيد بي بي كي إليكترونيكس (BBK Electronics)‏ حيث هي شركة صينية متخصصة في الإلكترونيات.

وإذا كنت تريد طرح اقتراحات تساعد على تطوير الهاتف أكثر، فبإمكانك فعل ذلك، كما يعتبر من التطبيقات التي تدعم اللغة العربية لترجمة الأقسام الرئيسية الموجودة في التطبيق وغير مدعم العربية في عرض أشهر الأخبار والأنباء الحصرية.

كما يحتوي على متجر يضم أشهر المنتجات التي تم إنتاجها من قبل الشركة مع إضافة أو عرضها بخصم حتى تستطيع أن تحصل عليها فهو يعرض لك السعر الأصلي والسعر بعد عملية الخصم لكي تعرف، فهناك خصومات تصل إلى 50% من المبلغ النهائي.

OnePlus Community
OnePlus Community
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


3. تطبيق OnePlus Game Space‏ (منطقة الألعاب)

تطبيق OnePlus Game Space‏

كما يبدو من اسم التطبيق Game Space أو منطقة الألعاب فهو يوفر مجموعة ضخمة من الألعاب التي يمكنك تحميلها وتثبيتها على هاتفك وبالأخص هاتف ون بلس مع توفير عِدة مميزات تجعله هو الأقرب لك، وهي:

  • حق التجربة دون التثبيت الفوري للألعاب.
  • عرض الإحصائيات أو الوقت الكامل الذي قضيته أثناء اللعب.

ولهذه المزايا تجعله مناسب لجميع الأطفال من وجهة نظري وذلك لسبب بسيط وهو إمكانية الآباء معرفة الوقت الذي يقضيه الأبناء في استخدام الألعاب الموجودة في الهاتف بشكل عام والتي بالتأكيد تم تحميلها من هذا المتجر أو أقصد التطبيق.

OnePlus Game Space
OnePlus Game Space
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


4. تطبيق OnePlus Notes (تدوين الملاحظات)

تطبيق OnePlus Notes أحد برامج ون بلس

أنا شخصيًا أعشق المذكرات (Notes) الإلكترونية وخصوصًا التي تكون في الهواتف لأني من خلالها استطيع الكتابة عن أي شيء يخطر في بالي في أي مكان بدون اتصال بالإنترنت سواء لتجهيز المقالات القادمة أو الخواطر الذهنية لذلك استخدم هذه التطبيقات في كتابة وتدوين جميع الملاحظات التي اريدها والتي منها بالتأكيد تطبيق ون بلس نوتز.

حيث هو تطبيق رائع يمكنك من كتابة المذكرات مع إضافة الصور التي تريدها، ويسمح لك بتفعيل نظام To Do List وهو باختصار عبارة عن تقسيم المهام المطلوبة منك إلى قائمة تبدأ بالأكثر أهمية ثم الأهم ثم الأقل أهمية لتناسب جميع الشباب التي تعاني من سوء تنظيم الوقت.

وبإمكانك أيضًا من خلال ون بلص ملاحظات تفعيل خيار التذكير لتقوم بتنفيذ المهمة في الوقت المحدد، وكذلك مشاركة الملاحظات مع من تشاء أو تثبيت التدوينات لتكون في المقدمة.

OnePlus Notes
OnePlus Notes
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


5. تطبيق OnePlus File Manager‏ (إدارة الملفات)

تطبيق OnePlus File Manager‏ من برامج ون بلس

من حيث فكرة تطبيق ون بلس فايل مانجر فيمكننا القول بأنه يُشبه تطبيق Cx File Explorer فهو يسمح لك بالتحكم في ملفاتك الموجودة في هاتفك أو بالأحرى التي تقوم بتحميلها في المستقبل، كما يعرض لك جميع الملفات الكبيرة وكذلك الملفات التي رؤيتها في الفترة الأخيرة.

ويتيح لك تأمين ملفاتك من خلال حفظها بكلمات السر أو تفعيل خيار البصمة وأيضًا يمكنك من عرض المساحة التخزينية المستخدمة ويمكنك من وضع الملفات إلى المفضلة وإتاحة عرضها في قسم منفصل.

ويمتاز بأنه يفصل المستندات المتواجدة في السحابة الخاصة بالهاتف عن الملفات الموجودة في السحابة الإلكترونية المقدمة من جوجل (جوجل درايف).


6. تطبيق OnePlus Account‏ (حساب ون بلس)

تطبيق حساب ون بلس

عرفنا في مقال برامج هواوي بأن تطبيق Huawei Mobile Services يتيح لك التحكم في خدمات جوجل ولكن في هذا التطبيق يمكنك إدارة حسابك في خدمات هاتف OnePlus لذلك هو يتطلب منك تسجيل حساب ثم متابعة كافة الخدمات بشكل مباشر.

وهذا الحساب متاح بثلاث طرق وهي إدخال البريد الإلكتروني أو ربط الأكونت بحساب جوجل أو حساب الفيسبوك، ويسمح لك بعرض تفاصيل حسابك بسهولة.

OnePlus Account
OnePlus Account
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


7. تطبيق OnePlus Connect‏ (ون بلص كونكت)

ون بلص كونكت

في حالة إذا كان نوع تلفازك ون بلص فيمكنك من خلال هذا التطبيق ربط هاتفك بالتلفاز حتى تستطيع أن ترى محتوى هاتفك مباشرةً على التلفزيون فهو بمثابة وصلة USB التي تقوم بتوصيلها لهاتفك لكي تقوم بفعل شيء ما مثل شحن الهاتف أو التحكم فيه من خلال الكمبيوتر.

فهو يسمح لك بخاصية البحث لتستطيع أن تشاهد كافة الفيديوهات المفضلة وكذلك اكتشاف أشهر مقاطع الفيديو الأكثر شهرة في الفترة الأخيرة، ويمتاز بأنه سهل التنقل بين الهاتف والتلفاز.

OnePlus Connect
OnePlus Connect
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


8. تطبيق OnePlus Work With Alexa‏ (التحدث مع أليكسا)

OnePlus Work With Alexa‏ من برامج ون بلس

في حالة إذا قمت باستخدام التطبيق السابق (ون بلس كونكت) فأكيد أصبح هاتفك بمثابة ريموت كنترول للتلفاز الخاص بك، ستصبح بحاجة إلى مسجل صوتي يساعدك في تنفيذ رغباتك التي تريدها، لذلك وجب إنشاء تطبيق آخر يمكنك من فعل ذلك.

لذلك تطبيق التحدث مع أليكسا يتيح لك التواصل الصوتي مع Alexa ليقوم بكتابة ما تريد ليكون بمثابة أمر واجب التنفيذ من قبل التلفاز مع إتاحة التحكم في درجات الصوت كإلغاء الصوت مثلًا، والتنقل إلى القناة التالية ووقف أمر أليكسا.


9. تطبيق OnePlus Switch‏ (نقل البيانات)

OnePlus Switch‏

كعنوان رئيسي لهذا التطبيق يمكننا اختصار الفكرة بأنه مشابه لحد كبير لتطبيق Phone Clone الموجود في متجر جوجل بلاي لهواتف هواوي فهو يسمح لك بنقل جميع البيانات الموجودة في هاتفك القديم إلى هاتفك الحديث وخصوصًا هاتف One Plus.

ولكن هنا يجب التنويه بأن لا بد من هاتفك الماضي يكون مدعم لنظام الاندرويد بدون اتصال بالإنترنت. كما هو يساعدك في استرجاع المعلومات لأنه يعمل على استعادة الملفات والبيانات المحذوفة ومن أمثلتها:

  • Photos (الصور).
  • Videos (مقاطع الفيديو).
  • Audios (الصوتيات).

OnePlus Switch
OnePlus Switch
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


10. تطبيق OnePlus Weather‏ (عرض الطقس)

OnePlus Weather‏

بما إن الشتاء قادم فأكيد كلنا نحتاج إلى متابعة يومية أو ربما لحظية لمعرفة التنبؤات المستقبلية للطقس لذلك هذا التطبيق يساعدنا في ذلك فهو يعرض لك درجات الحرارة المتوقعة وكذلك اتجاه الرياح وتوضيح درجة الرطوبة وغيرها.

كما بإمكانك أيضًا معرفة درجة حرارة المدن المختلفة وذلك من خلال السحب لليمين أو اليسار، ويوفر خاصية إرسال تحديثات الطقس على البريد الإلكتروني والرسائل النصية (SMS) ووسائل التواصل الاجتماعي.

OnePlus Weather
OnePlus Weather
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free


11. تطبيق OnePlus Launcher‏ (ون بلس لانشر)

تطبيق ون بلس لانشر

يسمح لك تطبيق ون بلص لانشر بالتحكم في الشاشة الرئيسية للهاتف، ويمكنك من إضافة Widgets (واجهات) كما تشاء بمعنى يوفر إضافة واجهة خاصة بالطقس وعرض جهات اتصالك، ويوفر خاصية البحث لتستطيع أن تصل إلى من تشاء وخصوصًا في الملفات الموجودة بالفعل في هاتفك.

ويضم مجموعة من الأدوات التي تساعدك أثناء استخدام الهاتف مثل الآلة الحاسبة والسيلفي وإرسال الملفات، ويعرض لك عدد الخطوات التي قمت بتخطيها اليوم، وكذلك أشهر التطبيقات التي قمت باستخدامها مؤخرًا.

OnePlus Launcher
OnePlus Launcher
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free

وإذا كنت جعل اللانشر على شكل دائري، فعليك تحميل تطبيق OnePlus Icon Pack – Round‏ الذي يعتبر هو الآخر أحد برامج ون بلس المتوفرة لنظام الاندرويد:

أما إذا كنت جعل اللانشر على هيئة مربع، فيجب عليك تثبيت برنامج OnePlus Icon Pack – Square‏:

وفي حالة رغبتك بتحميل نسخة OxgenOS التي تستهدف هواتف OnePlus فاضغط على المربع التالي:


12. تطبيق OnePlus Zen Mode‏ (زن مود)

مود زن

تطبيق زن مود موجه للأشخاص التي تعاني من التشتت وكثرة الانتباه لذلك هو من أفضل برامج ون بلس من وجهة نظري كما يعتبر من أفضل برامج قفل التطبيقات لأنه يمكنك من تحديد الوقت الذي ترغب فيه بالتركيز والانتظام في شيء معين لذلك ما عليك سوى القيام بفعل ما تشاء.

وعلى الرغم من ذلك فهو موجه فقط لمستخدمي ون بلص حيث يتيح لك الرد على مكالمات الاتصال المفاجئة وعمل مكالمات الطواريء وكذلك التقاط الصور التي تريدها.

OnePlus Zen Mode
OnePlus Zen Mode
Developer: OnePlus Ltd.
Price: Free