هاتف Nokia 9 | كل ما نعرفه حتى الآن من توقعات & شائعات وتسريبات!

لن تكون مُبالغة إذا ما أخبرتك أن هاتف Nokia 9 هو الهاتف الرائد الأكثر إنتظارًا من جانب عاشقي الشركة الفنلندية حول العالم وذلك منذ وقتٍ طويل. الهاتف الذكي الغير مُعلن عنه حتى الآن نقرأ عنه الإشعارات والتسريبات والتقارير منذ عام 2017 الماضي، وذلك مع الكثير من الآمال أن يتم إطلاقه في العام الحالي. والفضل في هذا الأمر يعود لموقع NokiaPowerUser وهو السبب في ما سنتطرق له بالأسفل وهو كل ما نعرفه وكل ما يخص هاتف Nokia 9 القادم حتى الآن.

شركة HMD (والتي قامت منذ فترة بالإستحواذ على شركة نوكيا) تريد أن تكون هذه السلسلة من هواتف نوكيا الذكية ذات أفضل ما تقدمه من مواصفات وتقنيات عبر جميع خطوط إنتاج نوكيا للهواتف الذكية الرائدة. ولذلك لم يتم الإعلان عن الهاتف الذي تدور حوله الكثير من التسريات منذ العام الماضي وحتى الآن. طبقًا لموقع NokiaPowerUser ، مواصفات هاتف نوكيا 9 التي تم تسريبها بعام 2017 كانت في الواقع تخص أساسًا هاتف Nokia 8 Sirocco والذي تم الإعلان عنه أثناء انعقاد مؤتمر MWC 2018 العالمي للهواتف. وبالتالي، للحصول على بعض المعلومات الدقيقة حول هاتف نوكيا 9، توجب علينا أن نقوم بقراءة جميع التسريبات مرة لإزالة واستبعاد تلك المتعلقة بهاتف نوكيا 8 وترك جميع المعلومات "شبه المؤكدة" لدينا عن هاتف Nokia 9 القادم بقوة من العملاقة الفنلندية.

مواصفات هاتف Nokia 9

  • نظام التشغل: Android 8.1 Oreo
  • المُعالج: Qualcomm Snapdragon 845
  • مُعالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية رام: 8 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 128 جيجابايت
  • الشاشة: OLED بقياس 5.7" إنش بدقة QHD وأبعاد 2880 × 1440 بيكسل
  • الكاميرات الخلفية: مجموعة عدسات penta-lens المُعاد تصميمها كليًا بواسطة ZEISS

شاشة هاتف Nokia 9 ذات دقة +QHD مع النوتش

يبدو أن نوكيا تريد أن تقوم بتقليل الحجم الكلي للهاتف بينما تُحافظ على قياس الشاشة الكبيرة. وبالتالي، من خلال اتباع نهج وخطوات آبل مع هاتف iPhone X، ستقوم HMD بإطلاق هاتف نوكيا 9 مع خاصية Notch الشهيرة والتي رأيناها بمُعظم الهواتف الذكية المُعلن عنها بنهايات عام 2017 وكذلك بدايات العام الحالي 2018 وذلك مع تضمين كاميرا أمامية مزودجة بواجهة الهاتف بجانب الميكروفون الأمامي.

هاتف Nokia 9 من اليسار مقارنتةً مع هاتف Nokia 7 Plus من اليمين
الصورة بواسطة IT Home

هاتف نوكيا 9 بمُستشعر للبصمة مُدمج تحت الشاشة

بالإضافة إلى استخدام ميزة النوتش لتقليل حجم الهاتف مع الحفاظ على قياس الشاشة، نوكيا ستقوم أيضًا بتضمين مستشعر البصمة المدمج تحت شاشة الهاتف وذلك للحفاظ على الحواف الصغيرة للهاتف بينمات تقوم بالإبقاء على ماسح بصمات في الجزء الأمامي من الهاتف. في الوقت الحالي، هناك هاتف ذكي واحد فقط يأتي مع تكنولوجيا ماسح البصمة المدمجة بالشاشة وهو هاتف Vivo X20 Plus UD والموجه للفئة المتوسطة بداخل دولة الصين حصرًا. وطبقًا للتسريبات التي انتشرت مؤخرًا عن الهواتف الرائدة الأخرى، جميع مُصنعي الهواتف الذكية سيقوموا بتمرير تقنية مستشعر البصمة المدمج في الشاشة بحلول العام القادم 2019، مما سيسمح لهاتف نوكيا 9 أن يكون الهاتف الذكي الرائد الأول على الإطلاق الذي يحتوي على تقنية مستشعر بصمة الشاشة الأمامي.

كاميرا ذات 5 عدسات penta-lens بإمكانيات Zoom مختلفة

كان هناك إشاعة منتشرة تُشير إلى أن شركة HMD وكذلك Foxconn يقومون في الوقت الحالي بتصميم كاميرا مع تكنولوجيا "penta-lens" وذلك عبر تضمين 5 عدسات في الكاميرا الخلفية. ولأصدقكم القول، الإشاعة ليست بعيدة المنال أو مستحيلة على الإطلاق وذلك لأن شركة نوكيا بالفعل كانت قادرة على تحقيقة تقنية مماثلة لتلك الأخيرة مع هاتف Nokia 808 PureView الذي جاء وقتها مع كاميرا ضخمة جدًا بدقة 41 ميجابيكسل والذي كان شئ لا يُمكن تخيله على الإطلاق في ذلك الوقت.

وبالإعتماد على ZEISS patent لتطوير تكنولوجيا التكبير البصري عبر الكاميرا الصغيرة، هناك عدستين فقط سوف يكونوا مرئيين للمستهلك. ومع ذلك، مستشعر ألوان RGB سيكون على هيئة "مستشعر دائري" أو "عجلة" تحتوي على 4 عدسات أخرى وذلك للإلتفاف بالتناوب أثناء التصوير. كل عدسة منهم سيكون لها طول بؤري مختلف، مما سيسمح بدرجات متفاوتة ومتغيرة من التكبير أو الزوم لمستشعر الكاميرا الرئيسي. أما العدسات المرئية الأخرى ستكون بتكنولوجيا monochrome والتي ستُساعد في تحسين حِدة وعُمق الألوان.

شكل مستشعر الكاميرا وكذلك العدسات بهاتف نوكيا 9 القادم
الصورة بواسطة VTechgraphy

هاتف نوكيا 9 | السعر وإمكانية الشراء

طبقًا لموقع NokiaPowerUser - هاتف Nokia 9 سيكون مُتاح للشراء بحلول سبتمبر 2018 القادم. مما سيضعه في مواجهة مباشرة وشرسة مع الإصدارات الأحدث من هواتف Apple iPhone وكذلك قبل الإعلان والإطلاق المباشر للإصدارات الأحدث من هاتف Google Pixel 3. هاتف نوكيا 9 من المفترض أن يتم تسعيره بشكل قريب جدًا من سعر هاتف Samsung Galaxy S9 Plus والذي يُمكنك شراءه في الوقت الحالي بسعر 840 دولار تقريبًا للإصدار مفتوح الشبكة في الولايات المتحدة الأمريكية. من رأيي الشخصي أن هذا السعر سيكون منطقي وجيد كون أنه على الأرجح سيأتي بسعر أقل من إصدارات آيفون الجديدة في هذا الوقت وكذلك أقل من هواتف بيكسل 3 الجديدة أيضًا.

هاتف نوكيا 9 من المفترض أن يكون الإصدار الأفضل، الأحدث، الأقوى بين جميع هواتف نوكيا الذكية من شركة HMD. واعتمادًا على بعض التسريبات القليلة لدينا، ينبغي أن يكون الهاتف بالمواصفات المتوقعة بالأعلى وذلك منذ استحوذت HMD على علامة نوكيا التجارية بعد أن أضاعتها مايكروسوفت مع نظام ويندوز العقيم. ماذا تعتقد أيضًا فيما سيأتي به هاتف Nokia 9 من تقنيات أو مواصفات وما هو رأيك فيما قرأته بالأعلى؟ ما هي الخاصة أو الميزة التي أعجبتك؟ دعنا نعرف آرائك عبر التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد