حل مشاكل وأخطاء لعبة Call of Duty®: Mobile 1.0.11 [شرح وخطوات مبسّطة]

في درس اليوم سنتحدّث عن كيفية علاج اخطاء لعبة كول اوف ديوتي موبايل. حيث أن call of duty هي لعبة الحرب الحديثة التي يمكن أن تلعبها اونلاين. وتقدم العديد من الاوضاع. ومنها وضع اللاعبين المتعددين الأساسي، مثل الموجود في لعبة كونتر سترايك. ووضع الأرض المفتوحة، مثل الموجود في لعبة ببجي. وقد حظى وضع اللاعبون المتعددون على شهرة واسعة في لعبة كول اوف ديوتي موبايل، واصبح اشهر الاوضاع على مستوى كل الالعاب.

اخطاء كول اوف ديوتي موبايل

في الواقع أن في الوقت الحالي يواجه اللاعبون بعض الاخطاء من وقت لأخر. في الوقت الذي يسعى فيه فريق مطورو اللعبة من شركتي تنسنت واكتيفيشن لاصلاح الاخطاء والسقطات، وحظر المخادعين وتجنب المخترقين. ولكن برغم كل هذا مازالت هناك بعض المشاكل التقنية في اللعبة.

وفي حالة أنك قمت بتحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل بنسخة APK من الأعلى مع ملف Obb الخاص بها، المفترض ألا تواجه أي أخطاء. ولكن إذا كانت المشاكل مازالت قائمة، فنحن نقدم لك هنا من خلال موقع محمدوفيتش كيفية اصلاح اخطاء لعبة كول اوف ديوتي موبايل.ومن ثم تحسن من ادائك في اللعبة.

مشكلة الشبكة

تؤول مشاكل الشبكة دائما إلى الخوادم، ولا دخل لك بها. وبما إن لعبة كول اوف ديوتي موبايل متاحة في بعض الدول فقط دونًا عن غيرها، فا غالبًا ما ستواجه أخطاء عند محاولة تشغيلها من دولة مختلفة. وإن لم يتم ذلك، فسوف تواجه اخطاء في الشبكة. بمعنى أنه إذا كنت موجودا في بلد أخرى مثل امريكا، فعليك الاتصال بخادم خاص بقارة أسيا. وأفضل طريقة لتتجنب مشاكل الشبكة هي استخدام تطبيق VPN جديد وموثوق، مثل SafeVPN أو FlyVPN، ثم تغيير موقعك إلى الهند مثلا. وبعد إنهاء مهمتك، اعد تشغيل اللعبة وانتظر حتى تعود الخوادم عبر الانترنت. وربما تحتاج إلى المحاولة اكثر من مرة لتدخل إلى اللعبة بنجاح. وربما تقوم بتجربة حل مشكلة سرعة الإنترنت وتنفيذ نفس خطواته، وأعتقد أنها غالبًا ما ستقوم بحل مشكلة بطئ كول اوف ديوتي.

مشكلة الشاشة السوداء

إذا ظهرت لك الشاشة السوداء عقب ظهور شعار اكتيفيشن، فهذا يعني أن مجلد اللعبة قد فقد بعض محتويات مجلد OBB. أو أن البيانات غير مكتملة أو تم افسادها. حيث يعد مجلد obb اهم الملفات في أي لعبة. فهو يحتوى على جميع عناصر اللعبة مثل الخرائظ والجرافيك والفيديوهات وغيرها. لذلك وجب وجوده في اللعبة.

ولكي تتجنب مشكلة الشاشة السوداء التي تظهر عقب ظهور شعار اكتيفيشن، عليك بتحميل لعبة Call of Duty®: Mobile APK ومعها ملف (OBB) من هذا الرابط، ، ثم إنقل الملف إلى مسار بواسطة أي تطبيق لإدارة ملفات الهاتف (بعد استخراج محتويات الملف المضغوط بالطبع):

Android/obb/com.activisition.callofduty.shooter

حل مشكلة البينج ووقت الإستجابة (Ping)

إذا كانت شبكة الانترنت لديك ضعيفة أو ذو سرعة متواضعة، أو كنت تستخدم إتصال VPN سيء لتصل إلى خادم معين، فيمكنك تثبيت نظام تحويل الأسماء إلى عناوين IP، والمعروف بالرمز DNS. وهذا من شأنه يحسن وقت الاستجابة أثناء لعبك للعبة call of duty mobile. حيث يمكن لاتصال DNS جيد أن يقلل من الوقت المنقضي لاستجابة اللعبة او حل مشكلة البينج العالي.

انخفاض معدل وقت الاستجابة بعد ارسال طلب الاتصال يعني اتصالا اسرع بالخادم. وارتفاع وقت الاستجابة يعني تجربة لعب سيئة وغير عادلة. ولكن للبعض رأي أخر في هذا، حيث إن المعدلات العالية تعطي توازنا للمستخدمين الذين يملكون اتصالا ضعيفا بالانترنت. وهذا ما يحدث بالتحديد في لعبة ببجي موبايل. ولكن لا يوجد دليل واضح على الفائدة من وراء ارتفاع معدل وقت الاستجابة.

وكنت على يقين أن تغيير DNS (وهي اختصار لعبارة Domain Name Server)، سوف يحدث توازن في معدل وقت الاستجابة (ping rates). وسوف يحسن من أداء الشبكة عندما تلعب لعبة كول اوف ديوتي موبايل. ويمكنك إستخدام العديد من معلومات DNS المختلفة وضبطها على شبكة الواي فاي بداخل الراوتر، وهذا إن كنت تعتمد على الراوتر، أو تثبيتها على الهاتف الاندرويد، إن كنت تعتمد على بيانات الهاتف في تشغيل لعبة COD Mobile. شخصيًا، أنصحك باستخدام الإتصال الخاص بشركة جوجل. ولتفعل ذلك إتبع التالي:

  • من خصائص شبكة الإنترنت الحالية لديك إذهب إلى خيار IPv4 وانقر نقرة مزدوجة، واتجه إلى الأسفل في خيارات Use The following DNS Servers ثم قم بتغييره إلى:
    • 8.8.8.8
    • 8.8.4.4
  • ثم اضغط على زر OK
  • وبعد ذلك عُد مرة أخرى إلى النافذة السابقة أو خصائص الشبكة، ثم اتجه إلى إعدادات IPv6
  • من هنا نقرة مزدوجة على هذا الخيار، واتجه لأسفل وصولًا لخيار Internet Protocol Version 6 وقم بتغييره للتالي:
    • 2001:4860:4860::8888
    • 2001:4860:4860::8844
  • الآن إضغط على زر OK، وانتهينا.

في هذه المرحلة وبعد انتهائك من استخدام بيانات DNS الخاصة بشركة Google، ينبغي أن يكون ذلك قام بإصلاح مشكلة البينج العالي أو الإتصال الغير مستقر أثناء تشغيلك لعبة كول اوف ديوتي موبايل على الكمبيوتر.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. محمد says

    أهلا أخي أنا عندي مشكل فلعبة call of duty mobile عندما العب الباتل رويال تتحول الشاشة للون الاسود أثناء اللعب ما الحل أرجوك

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.