نظام iOS & macOS

تأثيرات العمق “Depth Effect” لا تعمل بخلفيات iOS 16 على الايفون؟ هناك حلول!

أعلنت آبل رسميًا عن النسخة المستقرة من نظام تشغيل iOS 16 مع كم كبير جدًا من التغييرات والمميزات الجديدة وأهمها كانت إمكانيات تخصيص الإشعارات وكذلك خيارات التخصيص في شاشة القفل الجديدة كليًا. فكرة قدرتك على تغيير شكل الساعة وألوانها على شاشة القفل وكذلك إضافة أنواع الودجت المختلفة بالإضافة إلى إمكانية استعراض بعض المعلومات المباشرة في الوقت الحقيقي لها مثل نتائج المباريات التي تُجرى الآن وذلك عبر ميزة Live Activity على شاشة القفل، بالطبع ستحصل على هذه الأشياء فقط بعد التحديث إلى iOS 16.

مع نظام الايفون الجديد أصبح بإمكانك أيضًا إعداد عِدة شاشات للقفل لكل يوم من الأسبوع كل منهم ستكون مختلفة عن الأخرى مع إمكانية تمييز كل منهم بنظام ودجت مختلف وذلك اعتمادًا على ما تنوي فعله لهذا اليوم، وتغييرها في أي يوم خلال الأسبوع بنقرة زر بدون أن تضطر إلى إعداد واحدة جديدة في كل مرة تريد تغييرها.

من المميزات الرائعة والفريدة أيضًا في نظام iOS 16 أنه يسمح لك بتخصيص شاشة القفل بواسطة خلفيات جديدة مثيرة للإعجاب خصوصًا أنك هنا بإمكانك “إنشاء خلفيات خاصة بك أنت” وذلك باستخدام الإيموجي أو الألوان. بإمكانك حتى تخصيص هذه الخلفيات أيضًا بمستوى جديدة كليًا للتخصيصات عبر ميزة “تأثيرات العمق” والتي تسمح لك بإمكانية وضع الساعة “خلف” بعض تفاصيل الخلفية أو الأشخاص في حالة أنك قمت بوضع صورة بورتريه كخلفية على شاشة القفل.

ميزة خلفيات Depth Effect بنظام iOS 16 على الايفون

ولكن مع ذلك، هنالك الكثير من المستخدمين الذين لديهم هاتف مؤهل لنظام iOS 16 وقد قاموا بالفعل بالتحديث إلى النظام الأخير قد واجهة مشكلة أن خاصية Depth Effect في خلفيات شاشة القفل لا تعمل لديهم! بعد اختيار الخلفية المُراد وضعها على شاشة القفل، يُمكنك للمستخدمين أن يقومون بالنقر على الثلاثة نِقاط الأفقية بالأسفل لتشغيل أو إيقاف تأثيرات العمق على الخلفية. ولكن رغم ذلك، لسببٍ ما ميزة تأثيرات العمق لا تعمل على الايفون أو لا يتمكن المستخدم من تفعيلها أو حتى الوصول إليها!

تفعيل خلفيات تأثير العمق على الايفون في نظام iOS 16
خاصية تأثيرات العمق بنظام iOS 16

ورغم أن الشركة الأمريكية لم تقم بالتصريح رسميًا حتى الآن حول معرفتها بهذه المشكلة، إلا أن هناك طريقة بسيطة تستطيع من خلال حل مشكلة خلفيات تأثيرات العمق على نظام iOS 16 وذلك بشكل مؤقت حتى تقوم الشركة بإرسال تحديث يحل المشكلة، والتي ربما يتم حلها مع تحديث iOS 16.1 القادم والذي أصبح الآن يدعم وجود نسبة البطارية بهواتف ايفون القديمة والتي لم تدعمها في الإصدار السابق.

إصلاح مشكلة خلفيات Depth Effect بنظام iOS 16

  1. اختر الخلفية المناسبة “المليئة بالتفاصيل” لأن الخاصية غالبًا لن تعمل إذا كانت بدون تفاصيل.
  2. إذا لاحظت خيار “تأثيرات العمق بالأسفل” غير موجود أو غير قابل للنقر، احذف أي ودجت قمت بإضافته على شاشة القفل.
    Depth Effect Not Working
  3. بعض المستخدمين أشاروا أن الميزة كانت تعمل مع أي صورة بورتريه، ولكنها مع ذلك لم تعمل مع خلفيات iOS 16 الجديدة (مثل تلك المرفقة بالأعلى).

وأيضًا، يبدو أن بعض المستخدمين عند محاولة التحديث إلى iOS 16 قد واجهوا عِدة مشكلات والتي تضمنت:

  • الآيفون أو الآيباد قد توقف على عبارة Preparing Update
  • عملية التأكد من التحديث “Verifying Update” قد توقفت لسببٍ ما
  • الهاتف قد توقف عن العمل عند حساب المدة اللازمة لتحميل وتثبيت النظام
  • التعليق على عبارة support.apple.com/iphone/restore iOS 16
  • التعليق على شعار آبل، شاشة سوداء، شاشة بيضاء، أو وضع الاسترداد (recovery)

ولكن هناك بعض المستخدمين الذي قد أبلغوا أنهم كانوا قادرين على حل جميع هذه المشكلات بعد استخدام برنامج Tenorshare ReiBoot والذي كما يبدو لديه القدرة على العودة إلى نظام iOS 15.6 أو عمل Downgrade إلى إصدار النظام السابق.

ملحوظة، على الأرجح أن آبل ستقوم بإصلاح المشكلة في التحديثات القادمة وغالبًا سيكون مع iOS 16.1 كما ذكرنا بالأعلى، ولكن في هذه الأثناء يُمكنك تجربة الخطوات السابقة وربما تقوم بحل المشكلة. وإذا طرأ أي شيء جديد بخصوص هذه المشكلة سنقوم بإضافته هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى