اندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 (MIUI 13) لهاتف شاومي Mi 10 Pro (مستقر)

استمرارًا لخطي شاومي الدؤوبة في تحديث هواتفها لأحدث واجهة صنعت خصيصًا لها وهي MIUI 13، هذا بالطبع بجانب أحدث نظام تشغيل من جوجل (Android 12)، نحن الآن مع أحد هواتف سلسلة Mi 10 من شاومي وهو Mi 10 Pro، إذ يتلقي الآن تحديث اندرويد 12 الجديد بواجهة شاومي المخصصة MIUI 13، فتابع معنا في الأسطر التالية لمعرفة المزيد حول التحديث الجديد لهاتف مي 10 برو وكيفية تحميله علي هاتفك.

تحديث Android 12 و MIUI 13 لهاتف مي 10 برو

هاتف Mi 10 Pro الذي أطلقته شاومي منذ ما يقرب من عامين مع نظام تشغيل اندرويد 10 وواجهة MIUI 11 وفي العام الماضي تلقي الهاتف تحديث اندرويد 11 كأول تحديث رئيسي له، ونحن الآن مع تحديث اندرويد 12 لهاتف مي 10 برو استنادًا إلي واجهة MIUI 13، طرحت شاومي أيضًا تحديث اندرويد 12 لعدد من هواتف سلسلة Mi مثل Mi 10T Lite و Mi 10 Lite و Mi 11x.

بالحديث عن المميزات الجديدة القادمة مع تحديث MIUI 13 لهاتف MI 10 Pro، فيجلب كل مميزات MIUI 13 مثل جميع هواتف شاومي، إضافةً لجميع مميزات نظام التشغيل الجديد (اندرويد 12)، ومنها تحسين نظام تخزين الملفات، وتحسين نظام عمل الذاكرة المؤقتة RAM، وتحسين في أولوية معالجة البيانات، والمحافظة علي عمر البطارية لفترة أطول 10% مما مضي، واليك التغيرات المذكورة في صفحة التحديثات:

النظام:

  • إصدار MIUI 13 المستقر مبني علي Android 12.
  • التحديث الأمني لشهر مارس 2022.

المزيد من المميزات والتحسينات:

  • يمكن فتح التطبيقات كنوافذ عائمة مباشرة من الشريط الجانبي.
  • دعم محسن لإمكانية الوصول للهاتف والساعة والطقس.
  • ميزة Mind Map أصبحت أكثر ملاءمة وبديهية الآن.

تحميل تحديث اندرويد 12 لهاتف MI 10 Pro

تحديث Android 12 حتي الآن متاح فقط في أوروبا لمستخدمي Pilot “الإصدارات التجريبية” هذه نسخة مستقرة ولكنها خاصة بالأجهزة التي إختبرت الإصدارات التجريبية (وتختلف عن النسخة العالمية النهائية التي سنقوم بإضافة رابط تحميلها فور حصولنا عليه وهي أيضًا نسخة OTA الذي يصل هوائيًا)، ويأتي برقم اصدار V13.0.2.0.SJAEUXM، يأتي Android 12 لـ Mi 10 Pro مع تحديث MIUI 13 وهو أحدث واجهة مستخدم مخصصة من Xiaomi لهواتفها ونظرًا لأنه تحديث رئيسي، فإن حجمه يتخطي 3 جيجابايت وتحتاج لاتصال انترنت قوي لتحميله.

الهاتف Mi 10 Pro
نوع التحديث EEA Stable Beta
رقم الإصدار V13.0.2.0.SJAEUXM
إصدار النظام Android 12
حجم التحديث 3.4 جيجابايت
التصحيح الأمني مارس 2022
إصدار الواجهة MIUI 13
تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف مي 10 برو V13.0.2.0.SJAEUXM [Recovery ROM] (Stable Beta، النسخة الأوروبية)
تنبيه هام: هذا التحديث ما زال بنسخة Stable Beta – لذلك لابد أن تكون عضوًا في برنامج MIUI للإصدارات التجريبية Mi Pilot أولًا – وحتى تستطيع تثبيته اتجه إذًا إلى هذا الشرح.
تأكد من تحميل نسخة التحديث المناسبة لهاتفك ولا تقم بتحميل نسخ لمناطق أخري تجنبًا للوقوع في أي مشكلة أثناء التثبيت.

شرح تثبيت ملف Recovery ROM علي هاتف مي 10 برو

النسخة المتوفرة لدينا من التحديث هي نسخة Recovery ROM، قم بتحميل النسخة المناسبة لجهازك من الأعلي ثم اتبع الخطوات التالية بعناية لتتمكن من تحديث هاتف Mi 10 Pro الخاص بك لأحدث نظام تشغيل متوفر له:

  • قم أولًا بأخذ نسخة احتياطية من جميع بياناتك وحفظها علي جهاز آخر.
  • تأكد من شحن البطارية بنسبة 60% علي الأقل.
  • قم بتحميل Recovery ROM المناسب لنسخة هاتفك من الأعلي.
  • قم بنقل ملف تحديث MIUI 13 الذي قمت بتحميله بامتداد Zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية (خارج أي مجلدات).
  • قم بالذهاب الي تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ثم اضغط علي ايقونة الثلاث نقاط بالأعلى وقم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
  • بعد ذلك ستذهب الي ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.
  • سيقوم الهاتف بإعادة تشغيل تلقائية لاتمام الاعدادات، وبعده سيفتح Mi 10 Pro بنظام Android 12 و MIUI 13.

Ahmed Eltawil

I'm Ahmed Eltawil, a student at the Faculty of Engineering, and an Arabic content writer, obsessed with everything new about technology and hardware.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى