رومات معدلةاندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 لأجهزة Galaxy S9/S9+, Note 9 “روم ArrowOS 12.0” مع شرح التثبيت!

هواتف سامسونج جالكسي S9 وأيضًا S9 Plus بالإضافة إلى Galaxy Note 9 هم أجهزة سامسونج الرائدة لعام 2018 – والثلاثة هواتف في الوقت الحالي داعمين فقط للحصول على التصحيحات الأمنية بشكل ربع سنوي، وقريبًا سينتهي دعمهم الرسمي تمامًا! وبعد أن قامت العملاقة الكورية بتغيير سياسة تحديثاتها الرسمية، أصبحت في الوقت الحالي ملتزمة بإطلاق ثلاثة تحديثات رسمية لمعظم فئات أجهزتها الذكية بدءً من سلسلة Galaxy S10، النتيجة هي أن سلسلة S9 وأيضًا Note 9 قد توقف دعمها حاليًا بعد آخر تحديث رسمي لهم وهو اندرويد 10.

ولكن لحسن الحظ، نتحدث هنا عن أجهزة ذكية بنظام تشغيل اندرويد، لذلك فكرة أن يتوقف دعم جهازٍ ما تعتبر غير واردة، خاصةً عندما نتحدث عن هواتف رائدة من سامسونج حتى وإن كانت قديمة، وأكبر مثال على ذلك أن هواتف مثل Galaxy S3 وحتى Galaxy S2 قد حصلوا منذ فترة قريبة على دعم تثبيت روم بنظام اندرويد 12 – وهواتف Galaxy S9 & Note 9 شأنهم شأن هذه الأجهزة القديمة. ما زالت مستخدمة، وما زالت محبوبة من العديد من المستخدمين، وبالتالي تعتبر أجهزة شهيرة بين المطورين.

مؤخرًا، هنالك مطور من موقع XDA للمطورين قد قام بإصدار نسخة رسمية من سلسلة رومات ArrowOS المعدّلة بنظام اندرويد 12 لسلسلة هواتف Samsung Galaxy S9 وأيضًا Galaxy Note 9 – والمتاحة روابط تحميلها بالأسفل، كما أنك ستتعرف على كيفية التثبيت يدويًا على الهاتف بخطوات تفصيلية، فقط تابع التالي بعناية!

سامسونج جالكسي S9 & Note 9 (اندرويد 12)

رغم أن دعم هواتف سامسونج لعام 2018 قد توقف رسميًا عند نظام تشغيل اندرويد 10 كما ذكرنا بالأعلى، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم دعم هواتف جالكسي اس 9 أو نوت 9 بدعم تثبيت نظام التشغيل الأخير. فقد تم دعم هذه الهواتف من قبل بتثبيت نظام اندرويد 11 عبر روم One UI 3.1، والآن تكرر نفس الأمر مرة مع نظام اندرويد 12 ولكن الفرق هنا أن النظام الذي نتحدث عنه اليوم هو AOSP مفتوح المصدر من سلسلة ArrowOS الشهيرة مع بعض التخصيصات “تشبه نوعًا ما لسلسلة رومات LineageOS”، أي اندرويد الخام، وليس One UI.

على كلٍ، إصدار نظام ArrowOS 12 الذي سنتحدث قد خرج لنا بفضل المبرمج king1990 بجانب فريق مطوري السلسلة الحاليين وقد أصبح كإصدار رسمي من الروم الآن. وأعني بإصدار رسمي هنا أنها ليست من مطور أو شخص واحد، وإنما عمل على هذه النسخة جميع مطوري السلسلة، وبالتالي خرج لنا إصدار ملائم تمامًا للاستخدام اليومي ومستقر حتى بقدر تحديثات النظام الرسمية المعتادة.

ما الذي يعمل

أما إن كنت تتساءل عن الخواص والمميزات التي تعمل حاليًا فهي كالتالي:

  • اتصال Wi-Fi
  • اتصال البلوتوث
  • الشبكة وكافة خدمات الهاتف (RIL)
  • تشغيل الصوت والفيديو

الأخطاء

رغم أن النظام مناسب للاستخدام اليومي على هاتفك الأساسي، إلا أنه ما زال نظام غير رسمي، لذلك بطبيعة الحال ستجد بعض الأشياء التي لا تعمل كما ينبغي لها وهي كالتالي:

  • تشفير الذاكرة
  • بث المحتوى غير اتصال Wi-Fi
  • خاصية VoLTE
  • خاصية المكالمات غير اتصال Wi-Fi

ولكن لننظر للجانب المشرق، الآن بإمكانك تجربة نظام تشغيل اندرويد 12.0 مع جميع خواصه ومميزاته الجديدة على هواتف جالكسي إس 9 وأيضًا جالكسي نوت 9! نعم، الآن بإمكانك تجربة الإعدادات الجديدة للخصوصية والأمان، نظام الودجات الجديد كليًا، وذلك على الإصدارات العالمية لهذه الهواتف بمعالجات Exynos علمًا أن الإصدارات الأخرى بمعالجات كوالكوم غير داعمة لتثبيت هذه الإصدارات.

بالطبع لا أنصحك أبدًا بتجربة هذه الأشياء على هاتفك الأساسي الذي تحتاج لاستخدامه بشكل يومي، في نهاية المطاف نحن نتحدث هنا عن نظام معدّل من مطورين مستقلين وليس رسمي. ولكن رغم ذلك، وإذا كنت تبحث، هذه هي الطريقة الوحيدة لتجربة أحدث إصدار من نظام تشغيل اندرويد على هواتف سامسونج الرائدة لعام 2018.

تحميل نظام اندرويد 12 لهواتف Galaxy S9, Note 9

روم ArrowOS بنظام Android 12 لهواتف سامسونج إس 9 & نوت 9 التي نتحدث عنها اليوم والمتاح روابط تحميلها بالأسفل ليست رسمية من سامسونج، لذلك يجب أن تتوقع وجود بعض أخطاء الاستقرار أو مواجهة خللٍ ما في وظائف النظام الأساسية كما ذكرنا بالأعلى.

الهاتف Galaxy S9/S9+ & Note 9
إسم الروم ArrowOS 12.0
واجهة المستخدم AOSP 12.0.0
إصدار النظام Android 12
صفحة الروم في XDA S9/S9+ & Note 9

رابط تحميل مباشر (اختار هاتفك): Galaxy S9 & Galaxy Note 9

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP – [ريكفري S9 أو S9+ & ريكفري Note 9]
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت روم ArrowOS عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

TWRP Wipe to Install LineageOS 15 1 Mohamedovic

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية. Install LineageOS 15.1 on Xiaomi Mi A1 with TWRP Mohamedovic 03
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شيء طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك احتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الاحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid احتياطية ضمن المتطلبات الضرورية. وفي حالة أنك أردت عمل الروت بعد تثبيت الروم، أنصحك إذًا بالذهاب لشرح تثبيت Magisk Manager.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى