شرح كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء على انستقرام [خطوات تفصيلية]

انستقرام هو ذلك المكان الذي تلجأ إليه عندما تريد أن تقوم بمشاركة ما يحدث في حياتك الآن بالصور أو الفيديو، وليس مجرد منشور كتابي. وبينما يحب الكثير من الأشخاص كونهم مشهورين أو أيقونة شهيرة للموضة أو حتى معروفين بسفرهم الدائم واستكشافهم للأماكن المختلفة أو محبين للأكلات الغريبة، سيكون من الرائع إمكانية إضافة علامة التوثيق في حساب انستقرام [علامة الصح الزرقاء] بجانب إسم حساب Instagram الشخصي. لذا، اليوم سنتحدّث عن كيفية فعل ذلك، وما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في حسابك حتى تستطيع توثيق حساب انستا الخاص بك.

علامة توثيق حساب انستقرام

علامة توثيق انستقرام [Verified Badge]

على الأرجح أنك رأيت من قبل بعض المشاهير الذين تتابعهم على حسابك في انستقرام أو حتى وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيسبوك أو تويتر أن إسم هذه الشخصية يأتي بجانب علامة صح زرقاء أو بادج أزرق بجانب الإسم المستعار، وكنت تريد الحصول على هذه العلامة في حسابك أيضًا سواء على انستقرام أو فيسبوك أو أي منصة أخرى. حسنًا، يُمكنك فعل ذلك في حساب Instagram وذلك لأن الانستقرام الآن يسمح لكافة المستخدمين بتوثيق حساباتهم. وبالأسفل، سنتحدث تفصيليًا عن كيفية حصولك على شارة تحقق انستجرام، وما هي المتطلبات الضرورية لذلك.

ما هي علامة التوثيق الزرقاء بجانب إسم انستقرام؟

علامة الصح الزرقاء أو verified badge هي تلك التي تظهر بجانب إسم صاحب حساب الانستقرام. هذه العلامة تعتبر إثبات أن هذا الشخص مشهور أو يمثل علامة تجارية أو مؤسسة كبيرة أو حتى يبحث عنه الكثير من المستخدمين.

بادج انستقرام الازرق


شروط الحصول على علامة توثيق حساب انستقرام

بعيدًا عن أرشادات وشروط استخدام خدمات انستقرام المعتادة، في الواقع أن هناك بعض الشروط (الغير مذكورة) التي يجب أن تقوم بتنفيذها أولًا قبل أن تقدم على طلب توثيق حسابك على منصة الصور الأشهر على الإطلاق.

شروط توثيق انستقرام

  • حسابك يجب أن يكون أصلي وتم إنشائه بواسطتك (أي لم تقم بشرائه أو تغيير إسمه من قبل)، ويمثل شخص حقيقي بإسمه الحقيقي بدون تغيير، أو مؤسسة معروفة، أو علامة تجارية.
  • أي حساب يطلب توثيق في انستقرام يجب أن يكون فريد وغير مقلد لأي حسابات أخرى ومثل فعلا الشخص الذي يظهر إسمه به (بمعنى أنك لا يُمكنك إنشاء حساب انستقرام وتوثيقه من أجل شخص آخر)، بجانب أن تكون لغة الحساب محددة وصحيحة.
  • الحساب يكون أن يكون عام (public) ويستطيع رؤيته وزيارته جميع المستخدمين. كما أنه يجب أن يكون كامل كذلك بخصوص خانات وصف Bio، الصورة الشخصية، بالإضافة إلى منشور واحد على الأقل بداخل الحساب.
  • يجب أن تقوم بإزالة أي روابط أخرى لحسابات تواصل مختلفة [روابط add me].
  • الحساب يجب أن يكون خاص بشخص معروف، شخصية عامة، أو علامة تجارية يبحث عنها المستخدمين باستمرار، أو شخص تحدثت عنه مجموعة من الصحف.

كيف تحصل على علامة توثيق انستقرام الزرقاء؟

الأشخاص المعروفين، الشخصيات العامة، بالإضافة إلى العلامات التجارية، غالبًا ما يتم نسخها أو عمل الكثير من الحسابات بإسمها والتي في الواقع لا تمتَ لها بأي صلة، والذي من الممكن أن يتسبب في تشتيت المتابعين أثناء بحثهم عن هذا الشخص أو هذه الشركة. لذا، ظهر حل إضافة علامة التوثيق الزرقاء لهذه الحسابات الأصلية حتى يستطيع مالكيها إظهار أنفسهم بسهولة للمستخدمين الذين يبحثون عنهم.

توثيق حساب Instagram

في الواقع أن انستقرام يتميز بتوفير خطوات محددة لإمكانية توثيق الحسابات لجميع المستخدمين، ولكن مع ذلك لن يحصل عليها إلا من يستحقها، أو تنطبق عليه الشروط المذكورة بالأعلى. وحتى تستطيع توثيق حسابك الشخصي في الانستا، ستحتاج إلى إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب انستقرام الذي تريد توثيقه.
  2. إذهب إلى القائمة التي ستراها بالأعلى (الركن الأيمن أو الأيسر حسب اللغة المستخدمة في التطبيق).
  3. الآن إذهب إلى الإعدادات > ثم طلب التحقق أو طلب التوثيق (Request Verification).
  4. قم بإدخال إسمك، مستند لتحقيق الشخصية مثل جواز سفر أو رخصة قيادة سارية.
ربما تكون مهتم أيضًا بتحميل انستقرام الاسود للاندرويد.

ماذا بعد طلب التوثيق؟

بعد أن تنتهي من طلب إضافة علامة التوثيق الزرقاء بالأعلى، سيقوم موظفي انستقرام بمراجعة طلبك، ثم سيقوموا بإرسال رسالة على بريدك الإكتروني ليدعوك تعرف إن كانت تمت الموافقة على طلب أم لا.

الرد على طلب توثيق حساب الانستا

إذا تم رفض طلبك، أنصحك ألا يتملكك اليأس، وذلك لأنك بإمكانك تقديم الطلب مرة أخرى بعد 30 يومًا، ولكن قبل ذلك يجب أن تعرف ما هي المشكلة حتى تستطيع الحصول على التوثيق في المرة القادمة. أما إذا تمت الموافقة على طلب التوثيق من الجهة الأخرى، إذًا مبارك عليك، حسابك قد تم توثيقه وأصبح رسمي ويقدم شخصيتك أو علامتك التجارية بشكل رسمي.

ربما تكون مهتم أيضًا بتحميل انستقرام بلس للاندرويد.

معلومات هامة عن توثيق انستقرام

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه في حالة الموافقة على وضع العلامة الزرقاء بجانب إسم حسابك في انستقرام، الآن لا يُمكنك بيع حسابك أو الإعلان باستخدامه أو حتى محاولة نقل علامة التوثيق من خلال إعطاء الحساب لشخص آخر. هذا ضد سياسات انستقرام فيما يخص هذا الأمر ومن الممكن جدًا أن يتم إزالة علامة التوثيق إذا خالفت هذه الشروط في أي وقت، مع احتمال إيقاف حسابك نهائيًا أيضًا وليس إزالة التوثيق فقط. بالإضافة إلى أنك الآن لا يُمكنك إستخدام خانة Bio الخاصة بك أو صورتك الشخصية أو إسم الحساب في الإعلان عن أي منتج أو أي شخص آخر.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.