كيفية تحميل وتثبيت كاميرا هاتف Huawei P20 Pro على أي هاتف هواوي

هاتف هواوي P20 وكذلك P20 Pro هما الإصدارات الأحدث من سلسلة P للهواتف الذكية الرائدة من الشركة. خط إنتاج هواتف P من هواوي معروف بمحاولاته الدائمة لتخطي حدود خواص الكاميرا التي تكاد تكون مستحيلة في بعض الأحيان، وهذا واقع وحقيقي على الأقل بالمقارنة مع خطوط إنتاج هواتف الشركة الأخرى. سلسلة P لهواتف هواوي الرائدة كانت تُعد ضمن أوئل الهواتف الذكية على الإطلاق التي تبنت فكرة الكاميرا المزودجة ثنائية العدسات والتي أصبحت على ما يبدو تريند وتوجه عام لمُعظم مصنعي الهواتف الذكية في الوقت الحالي. وإذا كنت تتخيل في مرحلةٍ ما أن هواوي ستتوقف عند هذا الحد، حسنًا هي لم تتوقف. بعد أن كانت من أوائل الشركات التي وضعت كاميرتين من الخلف، من الطبيعي والمنطقي أيضًا أن تقوم الشركة الآن بوضع ثلاثة كاميرات في الإصدارات الجديدة.

كاميرا هاتف هواوي P20 Pro - أفضل من +S9 وكذلك Pixel 2 XL!

لأصدقك القول، شخصيًا أعتقد مثلما تعتقد أنت الآن تمامًا أنها مجرد وسيلة للتحايل والتسويق وذلك كون أن هاتف Huawei P20 Pro هو الوحيد عالميًا الذي يأتي بثلاثة كاميرا خلفية. ولكن يجب أن تفسح المجال أيضًا لفكرة أنها ليست مجرد وسيلة للتسويق. لأنه طبقًا لموقع DxOMark الشهير لاختبارات كاميرات الهواتف الذكية، أن الكاميرا الخاصة بهاتف Huawei P20 Pro تُعتبر الكاميرا الأقوى الموجودة بأي هاتف ذكي على الإطلاق حتى الآن. ولكن، الوقت وحده كفيل بإخبارنا بصحة هذه الإدعاءات.

القائمين على اختبارات موقع DxOMark للكاميرا قد منحوا هاتف P20 Pro - والذي يحتوي على ثلاثة مستشعرات للكاميرا الخلفية، درجة مذهلة جدًا تقدر برقم 109. ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هذه هي النسبة الأعلى على الإطلاق التي يمنحها الموقع لأي هاتف ذكي قام باختباره من قبل. المركز الثاني في قوة الكاميرا، مع 7 نقاط مختلفة كاملة كان برقم 102. تلك الدرجة الأخيرة تم منحها لهاتف هواوي P20 العادي، في حالة أنك لم تكتشف ذلك بنفسك، واكنه يبقى فرق ضخم بين الإصدارين أيضًا. من جهة أخرى، هاتف Samsung Galaxy S9 Plus يمتلك تقييم بدرجة 99 من نفس الموقع، بينما هاتف Google Pixel 2 XL يأتي مع تقييم 98.

هل تقييمات DxOMark لقدرات كاميرا P20 Pro حقيقية؟!

وبالنظر إلى درجات تلك التقييمات المذكورة سابقًا، يبدو أن كاميرا إصدارات هاتف Huawei P20 خاصة تلك الثلاثية التي تأتي بهاتف P20 Pro حقيقةً تعتبر كاميرا ثورية. ومن الطريف أن أقول لك، إنك إذا ما كنت تراهن على أن الشركة الصينية في أحد الأيام ستتجاوز منافسيها مثل Google أو سامسونج أو حتى آبل فيما يخص تقنيات الكاميرا وجودة التصوير، على الأرجح أنك ستكون ذو ثراء فاحش الآن.

ورغم كل ماسبق، دعنا نوضع أن تقييمات DxOMark جيدة فيما يخص التسويق للهاتف، ولكن في الحقيقة أنه ليس ذو نتائج يُمكنك أن تأخذها كمقياس لقوة الكاميرا على الإطلاق. وسيكون أيضًا من الصعب تحديد إذا ما كان الموقع متحيز لهاتف ذكي عن الآخر، أو حتى إذا كان هناك تبادل تسويقي متبادل بين الشركتين، في النهاية جميع اختبارات الموقع يتم تفعيلها في ظروف بيئية نموذجية وممتازة ولا تعتبر مقياس لقوة الكاميرا في الحياه الواقعية من الأساس. ولذلك، يُمكنك الإعتماد فقط على إختبارات العالم الحقيقي من المراجعين أو حتى أصدقائك إذا ما قوموا بشراء الهاتف وهذا بالطبع ما سيُحدد إذا كانت قوة الكاميرا حقيقية أم لا.

تطبيق كاميرا هاتف Huawei P20 Pro

وبينما لا نستطيع التعليق على قوة الكاميرا وتجاوز منافسيها الآن، نستطيع أن نؤكد لك أن هواوي قامت بالفعل بدمج وتحسين بعض المميزات في واجهة الكاميرا بهواتفها الذكية الأخيرة بشكل عام. وكما يُمكنك أن تلاحظ بصور الشاشة المُلتقطة بالأسفل، واجهة الكاميرا تبدو أو تكاد تكون متطابقة مع تطبيق الكاميرا الخاصة بنظام iOS الآن، وهو التوجه الذي قام باتباعه مُعظم مصنعي الهواتف الذكية مؤخرًا فيما يخص التطبيق الكاميرا إبتدءًا من سامسونج والآن هواوي.

وهذا ليس بالضرورة شئ سيئ كما يبدو، لأن واجهة الكاميرا البسيطة ما يريده دائمًا مستخدمي الهواتف الذكية بغض النظر عن العلامة التجارية الموفرة لها. وبدلًا من الضغط على الأيقونات من الأعلى للتبديل بين أوضاع الكاميرا المختلفة، يُمكنك الآن ببساطة السحب من اليمين إلى اليسار والعكس. وهذا بالتأكيد يعتبر أسهل من الضغط لاختيار أوضاع التصوير المناسبة، خصوصًا مع أبعاد 18:9 الجديدة التي تأتي بها شاشات مُعظم الهواتف الذكية الجديدة في الوقت الحالي. كل ما عليك فقط هو السحب من الجزء الأيسر إلى الأيمن وستجد أن الكاميرا قامت بإظهار بعض أوضاع التصوير المختلفة مثل HDR, Light painting, Pro mode وما إلى ذلك من أوضاع الكاميرا الأخرى.

تحميل تطبيق الكاميرا الخاص بهاتف Huawei P20 Pro

.

Google Drive | MEGA NZ

وهذه التغييرات التي تلاحظها بالصور المرفقة السابقة، ربما أو ربما لا تصل إلى هواتف هواوي الأخيرة مع تحديث EMUI 8.0. ومع ذلك، أنت لا تحتاج إلى إنتظار تحديثات الهاتف الرسمية لتحصل على هذه المميزات الرائعة الآن. العضو LastStandingDroid من منتدى XDA للمطورين كان قد حصل على صلاحيات الوصول إلى السوفتوير الرسمي الخاص بهاتف Huawei P20 Pro والذي قد تم تسريبه مؤخرًا والذي يأتي بإصدار EMUI 8.1 المبني على نظام Android 8.1 Oreo. لذلك عكف عضو منتدى المطورين على استخراج كافة مميزات نظام الهاتف المختلفة وتتضمن ثيمات هاتف P20 Pro الرسمية وكذلك ما نتحدث عنه اليوم هو تطبيق الكاميرا من هاتف Huawei P20 Pro. وفي حالة أنك لا تعرف، نحن بدورنا قد قمنا بالفعل بتوفير الخلفيات الرسمية عالية الدقة لهاتف هواوي P20 وكذلك الثيمات الخاصة بهاتف P20 Pro. العضو LastStandingDroid الآن قد قام بمشاركة تطبيق الكاميرا الرسمي الخاص بهاتف P20 Pro وذلك عبر مديول في تطبيق Magisk Manager لإدارة صلاحيات الروت مما يعني أنك قمت تحميل وتثبيت تلك الكاميرا ستحتاج إلى هاتف ذكي من هواوي ويحتوي على صلاحيات الروت باستخدام Magisk.

المتطلبات الضرورية لتثبيت تطبيق كاميرا هاتف P20 Pro

شرح كيفية تثبيت تطبيق كاميرا هواوي P20 برو

  • أولًا، قم بتحميل تطبيق الكاميرا الخاص بهاتف P20 Pro من الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتشغيل تطبيق Magisk Manager على هاتفك الذكي من إصدارات هواوي/ هونور.
  • توجه إلى خانة Modules عبر قائمة التطبيق الجانبية.
  • في قسم المديولات، قم بالضغط على زر من الأعلى.
  • الآن، توجه إلى مديول كاميرا هاتف P20 برو الذي قمت بتحميله من الأعلى (Huaweip20proCam.zip). على الأرجح أنك ستجده بمجلد Downloads بذاكرة الهاتف الداخلية إلا في حالة أنك قمت بتغييره قبل التحميل. قم بالضغط على الملف المضغوط zip وذلك لتثبيت مديول كاميرا هواوي بي 20 برو على الهاتف.
  • الآن ستجد أن الهاتف قد أظهر كتابة بعض سطور الأكواد المتتالية مثل تلك التي تراها عند استخدام الترمينال أو CMD وكذلك خيارات الإغلاق، حفظ السجل، وأيضًا إعادة التشغيل وذلك بمجرد إنتهاء تثبيت الكاميرا على الهاتف. الآن قم بالضغط على REBOOT لإعادة تشغيل الهاتف.
  • عنما يقوم هاتفك بالإقلاع مرة أخرى، قم بتشغيل تطبيق الكاميرا على الهاتف وينبغي أن تلاحظ بعض التغييرات.

المصدر: LastStandingDroid, xda

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. Ebrahem El-naghy says

    متجيب لينك الفيس ان لوك ده ??

    1. Mo'ez says

      ايه اللينك اللي تقصده مش فاهم 😀

اترك رد